أفضل 10 هدافين في دوري أبطال أوروبا على مر العصور (فيديو)

main image
صورتان
أفضل 10 هدافي دوري أبطال أوروبا على مر العصور (فيديو)

أفضل 10 هدافي دوري أبطال أوروبا على مر العصور (فيديو)

منذ انطلاقها لأول مرة عام 1955 استحوذت بطولة دوري أبطال أوربا على قلوب معظم البشر على سطح كوكب الأرض، ففي الأيام التي تلعب فيها مباريات تلك البطولة تتوقف حياة معظم البشر انتظاراً لمشاهدة مباريات تلك البطولة . 
لذلك لا عجب أن يتابع أكثر من 100 مليون إنسان المباراة النهائية لتلك البطولة التي تعد أكبر وأهم بطولات الأندية على وجه الأرض. 
 
لذك وبعد أن شهدنا مباريات دوري المجموعات في موسمها الحالي سوف يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز 10 هدافين في تاريخ تلك البطولة الذين استطاعوا حفر أسمائهم بأحرف من ذهب في سجلات التجمع الكروي الأكبر والأعظم على مستوى الأندية. 
 
10- أيزبيو- بنفيكا 
 
 
عندما تسأل عن كرة القدم في البرتغال لن تسمع سوى اسمين فقط هما كريستيانو رونالدو وجوهرة كرة القدم البرتغالية إيزبيو لاعب فريق بنفيكا البرتغالي الراحل الذي سجل 46 هدفاً في تلك البطولة. 
 
9- كريم بنزيمة - ريال مدريد
 
 
مثله مثل إيزبيو استطاع النجم الفرنسي ومهاجم ريال مدريد الإسباني تسجيل 46 هدفاً خلال مسيرته الكروية مع فريقه السابق ليون، وخلال مسيرته الحالية مع الميرنجي . 
 
8- أندريه شيفشنكو - ميلان
 
 
بالتأكيد هو أبرز لاعب أنجبته كرة القدم الأوكرانية حتى تلك اللحظة فهذا اللاعب شهد فترة من الانفجار خلال مسرته الكروية مع العملاق الإيطالي ميلان الذي استطاع أثناء تواجده في صفوفه من تسجيل 48 هدفاً في دوري أبطال أوروبا . 
7- زلاتان إبراهيموفيتش
 
 
على الرغم من عدم فوزه باللقب خلال تواجده مع أياكس امستردام أو الثلاثي العملاق ميلان ويوفي وإنتر ميلان حتى مع برشلونة وباريس سان جيرمان إلا أن السطان أحرز 48 هدفاً في البطولة الأقوى عالمياً. 
 
6- ألفريدو دي ستيفانو - ريال مدريد
 
 
نحن نتحدث هنا عن لاعب استطاع الفوز بـ5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع الملكي فهو أسطورة يعشقها كل مشجع لفريق ريال مدريد الإسباني، ولقد استطاع دي ستيفانو إحراز 49 هدفاً خلال مشاركاته مع الميرنجي في دوري الأبطال . 
 
5- تيري هنري - برشلونة
 
 
الغزال الفرنسي الذي يعتبر أحد أساطير الكرة الفرنسية وفريق أرسنال الإنجليزي، وبالطبع برشلونة الإسباني أحرز 50 هدفاً أوربياً احتل بها المركز الخامس في قائمة أفضل الهدافين. 
 
4- رود فان نستلروي - ريال مدريد
 
 
على الرغم من أن ملعب الأولد ترافولد الخاص بفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي شهد أروع فترات حياة المهاجم الهولندي إلا أنه لعب فترة رائعة مع ريال مدريد وسجل أهدافاً مع الفريقين الكبيرين في بطولة دوري أبطال أوروبا وصلت إلى الـ56 هدفاً . 
 
3- راؤول غونزاليس - ريال مدريد
 
 
بجانب دي ستيفانو وبوشكاش بالإضافة إلى سنتياجو برنابيو استطاع الأسطورة الحية راؤول غونزاليس وضع اسمع بجانب تلك الأساطير بـ71 هدفاً أحرزها للملكي في دوري أبطال أوروبا . 
2- ليونيل ميسي - برشلونة
 
 
لا تستطيع الكلمات وصف هذا اللاعب، فأقل ما يقال في حقه إنه سيد اللاعبين كما يطلق عليه عملاق التعليق العربي رؤوف خليف، فاللاعب الذي يراه نصف البشر على كوكبنا أفضل من أنجبت ملاعب كرة القدم سجل 89 هدفاً على مدار تاريخه في البطولة الأقوى على مستوى الأندية.
 
1- كريستيانو رونالدو - ريال مدريد
 
 
إذا كانت نصف الكرة الأرضية ترى أن ميسي الأفضل على الإطلاق، فالنصف الآخر يرى أن الدون سيد الأرقام القياسية ومدمر شباك الخصوم هو أفضل لاعبي كرة القدم على مر العصور، فهذا اللاعب الأسطوري أحرز 94 في بطولة دوري أبطال أوروبا فقط وبالطبع العدد قابل للزيادة.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة