12 من كبار النجوم يغيبون عن الدراما الرمضانية

main image
صورتان
الفنان يحيى الفخراني

الفنان يحيى الفخراني

تفتقد الشاشة نجومها هذا العام

تفتقد الشاشة نجومها هذا العام

 

رغم كثرة الأعمال الرمضانية التي تحتل الشاشة هذا العام وتنوعها، فإنها شهدت غياب كبار النجوم.

 

ولعلها المرة الأولى التي يغيب فيها النجوم بشكل جماعي عن الشاشة خلال رمضان خصوصاً، وأن عدداً كبيراً منهم حققوا أكبر نجاحاتهم المهنية، من خلال المسلسلات الرمضانية، ويشهد رمضان الحالي غياب نور الشريف، يحيى الفخراني، يسرا، ليلى علوي، وإلهام شاهين وغيرهم لأسباب مختلفة، كما شهد غياب الفنانات المحجبات، وذلك لصعوبة تسويق مسلسلاتهم فضائياً، وهن: سهير رمزي، وحنان ترك، وسهير البابلي. 

 

نور الشريف

 

لم يكن غياب الفنان نور الشريف عن مسلسلات رمضان خياراً؛ فالأزمة الصحية التي ألمت به جعلته يؤجل مشروعه «أولاد منصور التهامي» الذي كان من المتوقع عرضه خلال شهر رمضان إلى موعد آخر.

 

يحيى الفخراني

 

رغم أنه يشارك في مسلسل «قصص الآيات القرآنية» و«أحلام شهرزاد»، فإن الممثل يحيى الفخراني غاب جسدياً عن الشاشة هذا العام، واقتصرت مشاركته على الأداء الصوتي،  إذ إن المسلسل الأول كرتوني، والثاني إذاعي، وكان الفخراني قد أجل المسلسل الذي كان يعمل عليه مع الكاتب عبدالرحيم كمال للعام المقبل، وذلك بسبب ضيق الوقت. 

 

ليلى علوي 

 

غياب الممثلة ليلى علوي جاء بقرار منها، وذلك لعدم اقتناعها بالسيناريوهات التي قدمت لها، وأكدت أنها لن تطل على جمهورها بسيناريو غير مقنع؛ خصوصاً بعد تجربة مسلسل «شمس» الذي طالته عاصفة من الانتقادات.

 

يسرا

 

اكتفت الفنانة يسرا بالمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل «سرايا عابدين» بعد اعتذارها عن المشاركة في مسلسل «عكس اتجاه»

 

محمود ياسين

 

بعد تجربة مسلسل السماح العام الفائت الذي لم يحصد نسبة عالية من المتابعة، قرر الممثل محمود ياسين الابتعاد عن السباق الرمضاني، ووفق ياسين؛ فإن عمره ومكانته الفنية تجعله يمتنع عن التورط في أعمال فنية دون المستوى.  

 

إلهام شاهين 

 

قرار مماثل اتخذته إلهام شاهين وبسبب انشغالها بتصوير فيلم «يوم للستات»، وتنتظر الممثلة التي لطالما أطلت على المشاهدين خلال شهر رمضان، السيناريو المناسب.

 

ميرفت أمين 

 

كان من المقرر أن تشارك ميرفت أمين الممثل عادل إمام دور البطولة في مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» لكنها رفضت الدور لأسباب عدة، لعل أبرزها عدم تناسب الشخصية التي كان من المفترض أن تقدمها مع تاريخها ومشوارها الفني. 

 

محمد صبحي

 

رد الفنان محمد صبحي غيابه العام الحالي، بعد تواجده على الساحة الرمضانية لخمس سنوات متتالية الى رغبته في الابتعاد قليلاً عن التليفزيون ليعود الى المسرح الذي يعشقه. 

 

محمود عبد العزيز

 

رغم أنه كان من المقرر أن يطل الفنان محمود عبدالعزيز على المشاهدين بالجرء الثاني من مسلسل أبوهيبة في جبل الحلال، إلا أن ذلك لم يحصل؛ خصوصاً وإن لم يتم الإعلان عن موعد لتصويره. 

 

أحمد عز

 

وسط مشاكله الشخصية العلنية جداً، ابتعد الفنان أحمد عز عن الدراما التليفزيونية، واكتفى بمسلسله الإذاعي «غرام على الإنستغرام»، وبرر عز قراره ذلك برغبته في الاحتفاظ بنجاح مسلسل «إكسلانس» الذي عرض العام الفائت؛ معتبراً أن الظهور في مسلسل كل عام يجب أن يكون وفق تميز العمل وليس بنمط روتيني. 

 

أحمد حلمي

 

رغم نجاح مسلسل «العميلة ميس» العام الفائت، فإن الممثل أحمد حلمي ابتعد عن الشاشة هذا العام، واكتفى بالصوت فقط، من خلال مسلسل إذاعي «إحنا صغيرين أوي يا ماندو».

 

هند صبري

 

تغيب هند صبري عن منافسات رمضان رغم نجاح «إمبراطورية مين» العام الفائت؛ مبررة ذلك برغبتها بعدم التواجد تليفزيونياً بشكل مستمر.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير