7 مشاكل تعاني منها أثناء تسريح الشعر.. إليك حلها

7 مشاكل تعاني منها أثناء تسريح الشعر.. إليك حلها

تسريحات شعر الرجل لها تأثير كبير جدا في الحفاظ على أناقة دائمة، والشيء الأهم هنا هو حسن اختيار قصة الشعر وفقا لشكل الوجه في المقام الأول.

خصلة الشعر الأمامية فوق الجبين مباشرة

ويعاني كثير من الرجال من مشاكل عديدة خلال العناية بالشعر، مثل تساقط الشعر أو كيفية اختيار التسريحة أو المنتجات المناسبة لنوع الشعر كالشامبو. وسنركز هنا خصوصا على المشاكل الخاصة بتسريح الشعر.

مجفف الشعر

فرشاة دائرية

أداة فرد الشعر

ماكينة حلاقة كهربائية

مشط صغير

فرشاة الشعر

مشط مزدوج

تسريحات شعر الرجل لها تأثير كبير جداً في الحفاظ على أناقة دائمة، والشيء الأهم هنا هو حسن اختيار قصة الشعر وفقاً لشكل الوجه في المقام الأول.

ويعاني كثير من الرجال من مشاكل عديدة خلال العناية بالشعر، مثل تساقط الشعر أو كيفية اختيار التسريحة أو المنتجات المناسبة لنوع الشعر كالشامبو. وسنركز هنا خصوصاً على المشاكل الخاصة بتسريح الشعر.

نصائح لتسريح الشعر للحصول على أفضل مظهر ممكن

وإليك 7 مشاكل قد تواجهها أثناء تسريح الشعر، مع أداة واحدة تستطيع بها أن تحل المشكلة.

1- شعري خفيف، كيف أسرحه؟

النصيحة الأهم هنا هي استخدام مجفف الشعر؛ لأنه يعطي الشعر مزيداً من الحجم والكثافة، وهذا أمر حيوي بالنسبة لتسريح الشعر الخفيف.

ما هي الأدوية والعلاجات التي تمنع تساقط الشعر؟

معظم الرجال الذين يزيد طول شعرهم عن 3,5 سنتيمتر يمكنهم الاستفادة من هذه الأداة، خصوصاً الذين يستخدمون الجيل لتثبيت الشعر؛ لأنه يعزز التسريحة في مكانها طول اليوم، ويخلصك من المظهر المبلل واللزج للجيل.

احرص على شراء مجفف شعر بجودة عالية؛ لأن الأدوات الرخيصة قد تضعف الشعر وتتلفه.

أخطاء شائعة في العناية بشعر الرجال.. لا تقع فيها بعد اليوم

2- أريد تسريح شعري ولكن لا أعلم كيف.

الحل يكمن في فرشاة شعر دائرية صغيرة. وسواء كنت تريد ارتفاعاً قليلاً في الشعر الأمامي أو تريد خصلات شعر طويلة، فهذه الفرشاة تعطيك ما تطلب.

امسك الفرشاة باليد اليمنى، وفي اليد الأخرى مجفف الشعر، وابدأ في تسريح الشعر وتجفيفه في آن واحد؛ حتى تحصل على تسريحة ممتازة.

حيل تجعلك تبدو أصغر من سنك بعشر سنوات

3- لا أستطيع التحكم في خصلة الشعر الأمامية فوق الجبين.

بعض الناس يعانون من خصلات شعر عشوائية فوق الجبين مباشرة، تسبب بعض الإزعاج؛ لأنها لا تستقر مع التسريحة، بل تتدلى للأمام غالباً، والحل يكمن في مكواة شعر صغيرة أو أداة فرد الشعر المصغرة، والتي تكون قادرة على التحكم في هذه الخصلات. هذه الأداة صغيرة الحجم، ويمكن حملها في الحقيبة بسهولة.

وقد يلجأ بعض الرجال إلى قص هذه الخصلات تماماً، إلا أن هذا الحل مؤقت جداً، ولا يستمر سوى أيام؛ لأن الشعر ينمو مجدداً، ويكون قصيراً جداً عن باقي الشعر، فيبدو مظهره أسوأ مما سبق.

ما هي أسباب جفاف الشعر وطريقة علاجه؟

4- أريد قصة شعر قصيرة، ولا أريد الذهاب إلى الحلاق.

الحل البديهي هنا هو شراء ماكينة حلاقة، تكون خفيفة الوزن، وحبذا لو كانت قابلة لإعادة الشحن. طبعاً هذا الحل البسيط سيفيدك في قصات الشعر القصيرة جداً؛ لأنها لا تحتاج إلى تدقيق كبير، أما قصات الشعر الطويلة فمن الأفضل "التنازل" والذهاب إلى الحلاق المختصص.

أفضل العطور للرجال هذا الموسم

5- فرشاة الشعر تسطّح التسريحة أكثر من اللازم.

على كل رجل أنيق أن يمتلك مشطاً صغيراً، لإعادة تعديل التسريحة بعد استخدام الفرشاة، كما يمكن الاحتفاظ به في الجيب لاستخدامه في العمل أو أثناء التواجد خارج البيت. ومن المهم أن تحرص على شراء مشط بجودة عالية، وخاصة لو كان من خامات طبيعية ومصنوعاً يدوياً.

قصات شعر للرجال تحسّن مظهرك اليوم

6- فروة الرأس تؤلمني عادة بعد تسريح الشعر.

فرشاة الشعر المصنوعة من البلاستيك تكون أحياناً قاسية جداً على فروة الرأس، وقد تضعف جدائل الشعر مع الاستخدام المتكرر.

والحل الأفضل هو استخدام فرشاة مصنوعة من خامات طبيعية، مثل شعر الخنزير. وبالطبع ستتكبد بعض الأموال في الشراء، ولكنها متينة وتعيش لوقت أطول، كما أنها تحافظ على صحة الشعر.

الرجل المهتم بأناقته يتقاضى راتب أعلى.. احترف هذه الخدعة

7- شعري طويل ويتجعد كثيراً.

لأصحاب الشعر المجعد، من الأفضل استخدام مشط لفك التشابك. هذا المشط يتكون من صفين من الأسنان الدائرية؛ لكي تفك العقد في الشعر الكثيف والمجعد، وبدون أي ألم.

5 نصائح للحلاقة والاهتمام بالشعر لابد أن يعرفها كل الرجال

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

«إنفوجراف» كيف تختار أحدث قصات الذقن المناسبة لوجهك؟.. وخطأ بعد الحلاقة لا تفعله

حلاقة الذقن أمر روتيني يقوم به الرجال بشكل شبه يومي للحصول على إطلالة منمقة وأنيقة، سواء أكان ذلك باستخدام الماكينة الآلية أم شفرة الحلاقة، وبالرغم من تكرار عملية الحلاقة فإن كثيرين يجهلون الطريقة...