ماذا يحدث لجسمك إذا لم تمارس التمارين الرياضية مطلقاً؟

الأمر أخطر مما تتصور ..ماذا يحدث لجسمك إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضية إطلاقا؟ (صور)

خشونة المفاصل : لا تتعجب إذا كنت لا تزال في منتصف الثلاثينيات و أوائل الأربعينيات و بدأت تشعر بأوجاع ركبتيك و مرفقيك في هذا السن المبكر جداً فالتمارين الرياضية تمنحك مرونة لمفاصل جسدك إلى الأبد و تجعل صحة عظامك مثالية و ممتازة مع تقدمك في العمر خصوصاً عظام المفاصل و صحة غضاريفها بالإضافة إلى قوة العامود الفقري أساس الجسم .

الأرق : إذا قارنت نسبة الارق الذي يعاني منها الرياضين بتلك التي يعاني منها من لا يمارس الرياضة فن تجد أي وجه للمقارنة على الإطلاق فممارسة الرياضة تجبرك على النوم مبكراً لتحفيز جسمك على إفراز هرمون النمو بشكل أفضل و أكثر غزارة .

الفحولة الجنسية : في مجال القدرة الجنسية يفقد الرجال الذين لم يمارسوا التمارين الرياضية و للا يقومون ببذل أي مجهودات بدنية خلال اليوم القدرة الجنسية و ضعف الانتصاب في اَواخر الأربعينيات و أوائل الخمسينيات من العمر و بالنسبة للرجل يعتبر ذلك العمر سن مبكرة جداً لفقد القدرة الجنسية .

الإرهاق الذهني : بسبب عدم الحصول على كفايتك من النوم في أغلب فترات حياتك سوف تكون بعيد كل البعد التركيز و الصحة العقلية المثالية فسوف تكون دائماً مرهق ذهنياً تشعر بالتشتت الدائم و ربما الاكتئاب بسبب الشكل الذي يبدو عليه جسمك .

المناعة في خبر كان : ابتعد عن ممارسة الرياضة أو لا تمارسها على الإطلاق و كن جاهزاً للإصابة بالأمراض في كل وقت فمناعتك مع تقدمك في العمر و أنت لا تمارس الرياضة تنحدر بشكل كبير حتى تصل إلى مستوى ضعيف جداً من القوة في الأربعينيات و الخمسينيات من العمر و ربما قبل ذلك فالمسألة مسألة وقت .

السمنة المفرطة أو شقيقتها ! : المقصود بتك العبارة هو أن تصاب بالسمنة أو النحافة المفرطة فكلاهما صعب و مر فانت لا تريد أن تحمل المزيد من الكيلوغرامات على مفاصلك المتهالكة في الأساس أو أن يكون جسمك كجسد الاطفال و لكن بملامح الرجال لذلك اكسب نفسك و تمتع بمظهر رجولي يدوم إلى الأبد .

لا تمنحك ممارسة التمارين الرياضية الجسم المثالي الجذاب فقط، بل في الحقيقة فهي تمنحك كل مفاتيح السعادة في الحياة؛ لأنها ترفع ثقتك وإيمانك بنفسك إلى عنان السماء. 

لكي لا تتسلل على بنطالك..كيف تتخلص من هذه الدهون؟ (فيديو)

فعند توقفنا عن ممارسة التمارين الرياضية لمدة قصيرة تبدأ التأثيرات السلبية بالظهور على الصحة الجسدية والنفسية، فما بالك أن هناك الكثير من البشر ممن لا يقومون بممارسة أي نوع من التمارين الرياضية على الإطلاق. 

لذلك إذا كنت من هذا النوع من البشر فتأكد أن الموت قريب منك جداً، ولا يفصله عنك سوى بضع سنوات إذا لم يرد الله تعالى عكس ذلك، وفي التقرير التالي سوف تعرف ماذا يحدث في جسمك مع الوقت إذا كنت لا تمارس الرياضة على الإطلاق. 

1- خشونة المفاصل 

لا تتعجب إذا كنت لا تزال في منتصف الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات، وبدأت تشعر بأوجاع ركبتيك ومرفقيك في هذا السن المبكر جداً، فالتمارين الرياضية تمنحك مرونة لمفاصل جسدك إلى الأبد، وتجعل صحة عظامك مثالية وممتازة مع تقدمك في العمر خصوصاً عظام المفاصل وصحة غضاريفها، بالإضافة إلى قوة العامود الفقري أساس الجسم. 

2- الأرق 

إذا قارنت نسبة الأرق التي يعاني منها الرياضيون بتلك التي يعاني منها من لا يمارس الرياضة فلن تجد أي وجه للمقارنة على الإطلاق، فممارسة الرياضة تجبرك على النوم مبكراً لتحفيز جسمك على إفراز هرمون النمو بشكل أفضل و كثر غزارة. 

المكان والزمان والأوزان لا تهم.. هذه التمارين تمنحك عضلات خرافية (فيديو)

3- الفحولة الجنسية 

في مجال القدرة الجنسية يفقد الرجال الذين لم يمارسوا التمارين الرياضية ولا يقومون ببذل أي مجهودات بدنية خلال اليوم القدرة الجنسية، وضعف الانتصاب في أواخر الأربعينيات وأوائل الخمسينيات من العمر، وبالنسبة للرجل يعتبر ذلك العمر سناً مبكراً جداً لفقد القدرة الجنسية. 

4- الإرهاق الذهني 

بسبب عدم الحصول على كفايتك من النوم في أغلب فترات حياتك سوف تكون بعيداً كل البعد عن التركيز والصحة العقلية المثالية، فسوف تكون دائماً مرهقاً ذهنياً تشعر بالتشتت الدائم، وربما الاكتئاب بسبب الشكل الذي يبدو عليه جسمك. 

5- المناعة في خبر كان

ابتعد عن ممارسة الرياضة أو لا تمارسها على الإطلاق، وكن جاهزاً للإصابة بالأمراض في كل وقت فمناعتك مع تقدمك في العمر وأنت لا تمارس الرياضة تنحدر بشكل كبير حتى تصل إلى مستوى ضعيف جداً من القوة في الأربعينيات والخمسينيات من العمر، وربما قبل ذلك فالمسألة مسألة وقت. 

وفقاً للعلم.. 7 حقائق يجب أن يعرفها لاعبو كمال الأجسام (صور)

6- السمنة المفرطة أو شقيقتها!

المقصود بتك العبارة هو أن تصاب بالسمنة أو النحافة المفرطة، فكلاهما صعب ومر، فأنت لا تريد أن تحمل المزيد من الكيلوغرامات على مفاصلك المتهالكة في الأساس، أو أن يكون جسمك كجسد الأطفال، ولكن بملامح الرجال لذلك اكسب نفسك وتمتع بمظهر رجولي يدوم إلى الأبد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....

إطلالة شبابية وقدرات عقلية أعلى.. ماذا تعرف عن فوائد رفع الأثقال؟

الرياضة من أهمّ الوسائل للحفاظ على صحّة جسم الإنسان؛ فمن الضروري القيام بممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر، كما أنّ للرياضة آثاراً إيجابيّة تنعكس على نفسيّة الشخص بحيث تجعلها أفضل، وتخلّصه من الاكتئاب،...

كيف تؤدي تمارين بنش بطريقة صحيحة؟

تعرف تمرين تقوية عضلة الصدر باسم تمارين البنش وهي من عضلات الجسم الذي يجب الاهتمام بها جيداً وتقويتها، فهي تمنح صاحبها مظهراً خاطفاً، ويتم تأدية تلك التمرينات أو أغلبها باستخدام الأوزان سواء كان...