من كاظم الساهر إلى سليمان الراجحي.. تعرف على 5 قصص كفاح خاضها المشاهير العرب

main image
13 صور
من كاظم الساهر إلى سليمان الراجحي.. تعرف على 5 قصص كفاح خاضها المشاهير العرب

من كاظم الساهر إلى سليمان الراجحي.. تعرف على 5 قصص كفاح خاضها المشاهير العرب

يتفق كل المشاهير الذين حققوا شهرة واسعة في كل المجالات سواء كانوا فنانين أو رجال أعمال أن الطريق إلى تلك الشهرة لم يكن مفروشًا بالورود، بل سار كل منهم شوطًا لا بأس به من المثابرة والتحمل والجهد.

وفيما يلي نعرض لكم قصص كفاح أبرز المشاهير العرب الذين لم يكن طريقهم سهلًا على الإطلاق.

فيلم جمع أربعة أطفال فحولهم لنجوم عالميين.. هل تعرفت عليهم؟ (صور)

راغب علامة

عمل الفنان اللبناني الشهير راغب علامة منذ أن كان عمره 12 عامًا في صالة ألعاب، وكانت مهمته هي مسح وتنظيف الطاولات وكان راتبه ربع ليرة لبنانية، ثم سافر في عمر الـ14 عامًا إلى العراق للعمل في مجال التكييفات لمساعدة أهله في المعيشة، حتى حالفه الحظ للمشاركة في البرنامج الشهير أستوديو الفن عام 1980 بعمر الـ18 عامًا وفاز بالمركز الأول لتبدأ من هنا مسيرته الفنية العظيمة.

الشيخ سليمان الراجحي

ولد الملياردير السعودي الشيخ سليمان الراجحي في منزل لأسره فقيرة لأب يملك دكاناً صغيراً، بدأ قصة كفاحه منذ أن كان بعمر التاسعة؛ حيث اكتفى بدراسة الصف الثاني الابتدائي من التعليم، وبدأ بالعمل في كثير من المهن بداية من طباخ إلى حداد إلى حمال إلى جامع للحطب وروث الجمال– على حد قوله في برنامج قدوة لتوثيق قصص نجاح رجال الأعمال.

وكان يعمل على الادخار الشديد على مدار سنوات عمله، حتى استطاع الاستقلال بنفسه وفتح دكان صغير له بالمشاركة مع أخيه، ومن هنا بدأت قصة النجاح الحقيقية للملياردير سليمان الراجحي .

مشاهير عالميون قرروا الزواج من شخصيات عربية.. تعرف عليهم

أحلام

كل ما تمتلكه الفنانة الإماراتية من مجوهرات وأموال الآن لم تكن تحلم به أثناء طفولتها أو فترة شبابها، فقد كانت طفلة ترعرعت بين أسرة متوسطة الحال، كل ما تستطيع ارتداءه هو الجلابية والشال، إلى أن تعرضت أسرتها لنكسة مالية كبيرة وأعقبها وفاة والدها، مما اضطرها لطرق أبواب الجميع للغناء؛ لتتمكن من مساعدة أهلها في استكمال حياتهم، ولكن هذا لم يقبله أخوها في بداية الأمر مما جعلها تتعرض لمحاولة قتل فاشلة على يديه .

كاظم الساهر

تربى كاظم في بيت صغير جداً وسط عائلة فقيرة جدًا تتألف من 7 أخوات، كان شديد الإحساس بظروف أسرته المادية، لا يطلب الطعام حتى لو اشتد عليه الجوع، عندما بلغ كاظم الثانية عشرة من عمره بدأ يعمل في مهن مختلفة للإنفاق على نفسه، في محاولة منه لتخفيف بعض العبء عن أهله، من بين هذه المهن التجارة واللف على المقاهي لبيع الكتب القديمة، وبائع للآيس كريم وبائع للفلافل .

وأثناء تلك الرحلة الشاقة التحق كاظم بإحدى فرق الموسيقى التي ذهب ليدرس معها في إحدى الفرق التابعة لمركز شباب بالقرب من الحي الذي يقيم فيه.. وهناك طلب من أحد أساتذته أن يستمع إليه، وأنبهر بصوته العذب وإحساسه الرائع وشجعه حتى التحق بمعهد الموسيقى فى بغداد، ومن هنا بدأت مسيرته الفنية الرائعة.

مريم حسين تصور زوجها وهو يجري عملية تجميل (فيديو)

تامر حسني

مر الفنان تامر حسني منذ طفولته بحياة مليئة بالصعاب والحياة المادية القاسية، بسبب انفصال والده عن والدته وهو في السابعة من عمره، فعمل في بداية شبابه في مكتبة عامة وعاملًا في محطة بنزين وسوبر ماركت؛ من أجل مساعدة والدته في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمران بها، وقضى مراهقته يعمل ويخوض في مصاعب الحياة .

حتى استطاع الالتحاق بمعهد الكونسيرفتوار لتعلم الموسيقى، ودخل كلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر؛ حيث بدأت موهبته بالظهور حين كان يغني أمام أصدقائه عندما كانت تسنح له الفرصة، وفي إحدى حفلات الجامعة صادف وجود الإعلامية سلمى الشماع التي عرفته إلى المنتج والمخرج المصري نصر محروس الذي أعجب بموهبته، ومن هنا بدأت مسيرته الفنية وصوته العذب في مواجهة الشهرة الواسعة.

نافس براد بيت.. فنان عربي تزوج أجمل نساء العالم (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير