أخيراً.. الكشف عن المدرب الجديد لنادي الهلال (فيديو)

main image
أنهى الهلال حالة الترقب السائدة في الشارع الرياضي بإعلانه التعاقد مع المدرب الأرجنتيني الشهير رامون دياز، مدرب منتخب بارغواي في كوبا أميركا الأخيرة، مقابل مبلغ يتجاوز مليوني دولار أميركي.
 
ولد رامون أنجيل دياز (في 29 أغسطس 1959) وبدأ مشواره كمهاجم مع نادي أتلتيكو ريفر بليت الأرجنتيني وقام بتدريبه على ثلاث فترات وقاده للفوز 8 مرات.
لعب دياز مع منتخب بلاده الأرجنتين وفاز بكأس العالم للشباب عام 1979 مع منتخبه تحت 20 عاماً مع اللاعب دييغو مارادونا. كما لعب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 1982 وسجل في مرمى البرازيل في المباراة التي خسرتها الأرجنتين بنتيجة 3-1.
 
بدأ رامون دياز اللعب كمهاجم في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني يوم 13 أغسطس عام 1978، حيث قاد فريقه ريفر بليت إلى الفوز في أول مباراة له بهدف وحيد.
 
تم تعيينه كمدير فني لنادي ريفر بليت بين عامي 1995 و2003، في ذلك الوقت قاد فريقه للفوز بكأس ليبرتادوريس 1996، كما حقق خمسة القاب في الدوري وكأس السوبر في أمريكا الجنوبية. 
في عام 2007 تم تعيينه مدرباً لنادي سان لورينزو في الدوري الأرجنتيني, حيث قاد فريقه للفوز في أول موسم له مع النادي ببطولة الدوري الأرجنتيني وهو أول فوز للنادي خلال ست سنوات. 
 
في يوم 12 يونيو عام 2016، بعد جولة ناجحة في بطولة كوبا أمريكا، قدم المدرب رامون دياز استقالته من منصبه كمدير لمنتخب الباراغواي, بعد أن حقق معه المركز الرابع في بطولة كوبا أمريكا 2015 التي أقيمت في تشيلي.
 
وأقال الهلاليون الشهر الفائت الأورغوياني جوستافو ماتوساس رغم مرور 4 جولات دورية فقط، كسب فيها المدرب المقال مباريات الباطن والقادسية والتعاون، بينما خسر مباراة الاتفاق وكأس السوبر اللندني أمام أهلي جدة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة