بوفون يزيح ميسي ورونالدو عن جائزة القدم الذهبية! (صورة)

main image
لأول مرة في تاريخ كرة القدم تم منح جائزة القدم الذهبية لحارس المرمى وهو المخضرم الإيطالي  جيانلويجي بوفونالتي وهي الجائزة التي تمنحها إمارة موناكو سنوياً، بعد أن تفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه أندريا بيرلو والبرازيلي تياجو سيلفا والإنجليزي واين روني.
وتمنح جائزة "القدم الذهبية" للاعبين الذين يفوق عمرهم  الـ28 عاماً، ويترك اللاعب الفائز قالباً لقدمه على ممشى المشاهير على الواجهة البحرية المطلة على شاطئ مونتي كارلو.
 
ويعتبر بوفون، البالغ من العمر 38 عاماً، أول حارس مرمى ينال هذه الجائزة منذ إنشائها، وهو ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يفوز بهذه الجائزة بعد مواطنيه روبرتو باجيو عام 2003 وأليساندرو دِل بييرو في 2007، وكان آخر لاعب إيطالي قد فاز بها هو فرانشيسكو توتي أسطورة روما، في عام  2010.
وقال بوفون في تصريح لموقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي بعد نيله الجائزة: "مازلت أتمنى الفوز بالمزيد من الجوائز، وأتمنى أن أكون قد فزت بهذه الجائزة عن جدارة".
 
وأضاف قائلاً:"هناك حراس مرمى آخرون يستحقون الفوز بهذه الجائزة لما قدموه طوال حياتهم المهنية".
وكان بوفون قد تألق بشكل لافت في الموسم الماضي 2015-2016 رفقة يوفنتوس، حيث ساهم بتتويجه بلقبي دوري وكأس إيطاليا، كما ظهر بأداء جيد مع منتخب بلاده في نهائيات بطولة أمم أوروبا "يورو 2016:، التي جرت في الصيف الماضي على ملاعب فرنسا.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة