حيلة ذكية للتحكم في مستوى إضاءة فلاش الهاتف

main image

عندما ابتكرت شركات الهواتف المحمولة الفلاش الموجود بجوار الكاميرا، كانت تسعى إلى توفير مصدر للضوء بجوار الكاميرا لتحسين جودة الصورة.

كيف تستعيد بيانات هاتفك إذا تهشمت شاشته نهائيًا؟

ولكن لم تتوقع الشركة أن يتم استغلال فلاش الهاتف في العديد من الأغراض بخلاف التصوير سواء الديجيتال أو الفيديو، وهو ما دفعها إلى تطوير فلاش الهواتف الذكية، وإضافة بعض الوظائف الأخرى له.

فتعددت استخدام الفلاش ما بين استغلال مستخدمي الهواتف له لإضاءة الأماكن المظلمة؛ ما جعل الشركات تضيف إمكانية التحكم في تشغيل وغلق الفلاش بعيداً عن استخدامه في التصوير، كما أضافت الشركات إمكانية استغلال الفلاش في طلب النجدة من خلال اختيار SOS.

ولكن مع الوقت اكتشف مستخدمو الهواتف أن لاستخدام فلاش الكاميرا ضريبة باهظة، وهي أنه يستهلك بطارية الهاتف بصورة مبالغ فيها، نظراً لقوة الضوء الصادر منه.

مقارنة بين مواصفات Galaxy Note 7 و LG V20 (صور)

ولحل تلك المشكلة التي أرقت الكثير من العملاء، والتي سببت أيضاً المضايقات خلال تصوير بعض اللقطات في الأماكن المظلمة بسبب الانعكاس القوي لضوء الفلاش على بعض الأجسام خاصة عندما يكون المكان مظلماً، قامت شركة أبل بمنح مستخدمي أنظمة iOS 10 الفرصة للتحكم في قوة الضوء الصادر من فلاش الكاميرا، والانتقال بين مستويات مختلفة لضوء الفلاش.

فمن خلال خاصية اللمس الثلاثي التي أضافتها أبل لنظام iOS 10، يمكنك الآن التحكم في قوة الإضاءة الخاصة بالفلاش.

16 خاصية لم تستخدمها من قبل في «اليوتيوب»

طريقة التحكم في مستوى ضوء الفلاش:

قم بفتح شاشة الهاتف، وتوجه إلى موقع الكشاف الموجود داخل هاتفك، وقم بالضغط مطولاً على أيكونة الكشاف "الفلاش"، سيظهر لك قائمة بها ثلاثة اختيارات.

الاختيارات التي ستظهر لك ستكون عبارة عن "Bright Light, Medium Light or Low Light" الضوء المرتفع ، الضوء المتوسط، الضوء المنخفض، فقط قم بالضغط على مستوى الإضاءة التي ترغب فيها وستلاحظ تغير مستوى ضوء الفلاش.

هكذا تتصفح يوتيوب دون إنترنت

يمكنك أيضا الاستعانة بهذا التطبيق Flashlight Ⓞ والذي يمنحكم مجموعة متميزة من الخيارات للتحكم في فلاش الهاتف، من خلال مستوى الإضاءة أو تفعيل خاصية الاستغاثة SOS، ويوفر أيضا خريطة لتحديد المواقف.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا