احترس.. تمارين رياضية تفتك بعضلات الجسم ولكنها مفيدة للمحترفين (فيديو)

main image
صورتان
لمبتدئي كمال الأجسام.. احذروا هذه التمارين فهي قاتلة لعضلاتكم! (فيديو)

لمبتدئي كمال الأجسام.. احذروا هذه التمارين فهي قاتلة لعضلاتكم! (فيديو)

لمبتدئي كمال الأجسام ..احذروا من التمارين الرياضية القاتلة بالنسبة لكم ! (فيديو)

لمبتدئي كمال الأجسام ..احذروا من التمارين الرياضية القاتلة بالنسبة لكم ! (فيديو)

على الرغم من أن الاختلاف الجوهري بين المبتدئين والمحترفين في عالم كمال الأجسام بالنسبة للتمارين الرياضية يكمن في الاوزان المستخدمة وعدد التكرارات والمجموعات لكل تمرين، إلا أن هناك بعض التمارين التي لا يجب على المبتدئين التفكير حتى في الاقتراب منها. 

حتى لا تصاب بالحرج.. تمارين تخلصك من ترهل المؤخرة (فيديو)

فعلى الرغم من فوائدها، إلا أن تلك التمارين تحتاج إلى إتقان كامل لديناميكية ممارستها، لأنها وبكل بساطة قد تتسبب لك بقط الأربطة أو التمزقات العضلية وأوجاع المفاصل إذا تم ارتكاب أي خطأ أثناء ممارستك لها فحتى المحترفين لم يسلموا من إصاباتها. 

لذلك إذا كنت لاتزال في بدايات الطريق داخل عالم تلك الرياضة فلا تقترب من التمارين التالية، حتى تكتسب المزيد من الخبرة ويكتسب جسمك المزيد من المرونة من أجل تجنب التعرض للإصابات. 

1-   SMITH MACHINE SQUATS 

سواء بهذا الشكل أو ممارسته عن طريق القضيب الحديدي "البار" دون جهاز لا أحد ينكر أنه من أهم إن لم يكن الأهم على الإطلاق بالنسبة لعضلات الجزء السفلي من الجسد بداية من المؤخرة  وحتى أسفل القدمين. 

ولكن في البدايات لا ينصح المبتدئين بممارسة هذا التمرين باستخدام البار، لأن أي خطأ في النزول به من أعلى إلى أسفل من الممكن أن يؤدي إلى قطع في أربطة الركبة على الفور وبالنسبة لمبتدئ مثلك قد تعني الإصابة بقطع في أربطة الركبة إلى نهاية حياتك الرياضية من قبل أن تبدأ. 

خدع محترفي كمال الأجسام لكسب العضلات دون دهون!

2- pull up

بالتأكيد هو أحد أهم التمارين التي تستهدف جميع عضلات الجزء العلوي من جسمك وقطعاً يجب عليك أن تتعلم ممارسته إن لم تكن تعلم لأنه مهم جداً لعضلاتك.

ولكن في بداية مشوارك في كمال الأجسام لا تجعل الحماسة تسيطر عليك وتجعلك تمارس هذا التمرين يومياً، فكتفك ومفصل المرفق لا يزالا بحاجة إلى اكتساب المزيد من القوة، لذلك ارفق بهما ولا تحملهما الكثير والأفضل أن تمارس هذا التمرين لـ2 اسبوعياً فقط في بداية الطريق. 

3-  Behind The Neck Shoulder Presses

لتكن قاعدة لك في أولى الأشهر داخل الصالة الرياضية لا تقم بأي تمرين خلفي بالقرب من رقبتك، فلتك التمارين وعلى الرغم من أنها جبارة من حيث النتائج على العضلات، إلا أنها قاتلة بالنسبة لفقرات الرقبة.

فالمحترفون وأصحاب الخبرة هم فقط من يمارسون ذلك النوع من التمارين، لأنهم يعرفون متى تكون و ضعية فقرات رقابهم في أمان بعيداً عن الخطر فإصابات الرقبة من أكثر الإصابات شيوعاً داخل الجيم. 

4- STANDING CHEST FLY

 
لن يكون هذا التمرين ذا فائدة كبيرة للمبتدئ في عالم اللياقة البدنية فهو رائع من أجل اكتساب عضلة صدرك المزيد من الحجم ولكن المشكلة أنه قد يتسبب بتمزق في عضلات الصدر والكتف إذا حدث خطأ ما أثناء ممارسته.
 
لأنه يتطلب درجة عالية من التوازن بين اليدين، وهو الأمر الذي يستطيع المحترفون فقط تطبيقه، لذا إذا كنت من المبتدئين فابتعد عن هذا التمرين في الوقت الحالي.
5- overhead press

يمكنك ممارسة هذا التمرين الرائع لعضلات الصدر الأمامية والأجزاء العلوية من عضلات الصدر ولكن بشرط واحد هو أن يكون القضيب الحديدي أو البار فارغ  تماماً من الأوزان الحديدية.

فاي خطأ أثناء رفع البار من أسفل إلى أعلى سوف يتسبب بنتائج كارثية لفقرات الظهر ربما قد تمتد آثارها لأشهر عديدة حتى يتم الشفاء منها. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة