الطريق إلى روسيا .. تاريخ المنتخبات العربية في كأس العالم (فيديو)

main image
صورتان
الطريق إلى روسيا .. تاريخ المنتخبات العربية في كأس العالم لكرة القدم

الطريق إلى روسيا .. تاريخ المنتخبات العربية في كأس العالم لكرة القدم

الطريق إلى روسيا ..تعرف على تاريخ مشاركات المنتخبات العربية في كأس العالم لكرة القدم (فيديو)

الطريق إلى روسيا ..تعرف على تاريخ مشاركات المنتخبات العربية في كأس العالم لكرة القدم (فيديو)

يمتد تاريخ مشاركة المنتخبات العربية الوطنية لكرة القدم في مسابقات كأس العالم إلى عام 1934، فالعرب لم يغيبوا عن تلك البطولة التي تعد الأعظم في عالم كرة القدم سوى في مناسبتين فقط. 

مذيعة ارسنال تعد جمهور فريقها بالتعري في حالة فوز الفريق بالدوري ّ (صور)

وفي هذه الأيام ومع بدء مباريات المنتخبات العربية في مشوار الوصول إلى روسيا التي سوف تستضيف بطولة كأس العالم القادمة عام 2018 سوف يقدم التقرير التالي أبرز محطات المنتخبات العربية في مسابقة كأس العالم . 

1- المنتخب السعودي 

لا أحد سوف ينسى بطولة كأس العالم التي أقيمت عام 1994 في الولايات المتحدة، فلقد قدمت المملكة العربية السعودية أجمل وأقوى أجيالها الكروبة على الإطلاق في تلك البطولة، وصعدت إلى الدور الثاني قبل أن تخرج على يد السويد بعد خسارتها بـ3 أهداف مقابل هدف. 

والحقيقة أن هذا الجيل قدم مباراة لا تنسى أمام بلجيكا واستطاع الفوز عليه بهدف دون مقابل، واختير هدف اللاعب الأسطوري سعيد العويران كأحد أفضل أهداف كرة القدم في التاريخ . 

ولقد شاركت السعودية في 3 نسخ ممتالية بعد ذلك عام 1998 و 2002 و 2006 ولكن لم ينجح المنتخب في عبور الأدوار التمهيدية في البطولات الثلاث ليفشل بعدها المنتخب السعودي في الوصول إلى النسخ التالية لعام 2006 . 

2- المنتخب المصري 

على الرغم من هيمنة المنتخب المصري على بطولة كأس الامم الأفريقية؛ حيث إنه أكثر المنتخبات تتويجاً بها على مر العصور إلا أن هذا المنتخب العريق إفريقياً لم يصل إلى كأس العالم سوى في مناسبتين عامي 1934 و 1990 . 

5 مصارعات جميلات وقعن في حب جون سينا! (صور)

3- المنتخب الكويتي 

بأقدام أقوى أجيال دولة الكويت استطاع المنتخب الوطني الكويتي التأهل إلى نهائيات كأس العالم عام 1982 التي احتضنتها إسبانيا، ولقد كانت تلك المرة الأولى والأخيرة التي ظهرت فيها الكرة الكويتية على ملاعب كأس العالم . 

4- منتخب الإمارات

بجانب شقيقه المصري وصل المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم عام 1990 ولكن كانت تلك أول وآخر مشاركة الأبيض في بطولات كأس العالم . 

5- المنتخب الجزائري

تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم لنهائيات كأس العالم لـ4 مرات في تاريخه، والحقيقة أن محاربي الصحراء قدموا مستويات رائعة تليق بالكرة العربية خصوصاً في بطولة كأس العالم عام 2014 التي أقيمت في البرازيل، فلا أحد سوف ينسى الكرة الجميلة والمستوى العالمي الذي قدمه المحاربون الجزائريون أمام الماكينات الألمانية .

6- المنتخب المغربي 

على الرغم من تأهل المغرب في نسختين فقط من مسابقات كأس العالم عامي 1994 و1998 إلا أن جيل المنتخب المغربي الذي شارك في بطولة عام 1998 غير قابل للنسيان على الإطلاق، فالمملكة المغربية كانت تمتلك أسماء ترهب المنافسين في ذلك الوقت. 

7- المنتخب التونسي 

تأهل المنتخب التونسي إلى بطولة كأس العالم لـ 4 مرات أعوام 1978 و 1998 و 2002 و 2006 والحقيقة أنه وعلى الرغم من امتلاك الكرة التونسية الكثير من الأسماء اللامعة إلا أن المنتخب التونسي لم يحقق الكثير في مسابقات كأس العالم .

لكل لاعب مثله الأعلى.. بعضهم كان محظوظاً ولعبوا جوارهم! (فيديو)

8- منتخب العراق

شارك المنتخب العراقي لمرة واحدة فقط في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 1986 التي أقيمت في المكسيك بجانب شقيقه التونسي، ولكن للأسف خرج أسود الرافدين من الأدوار التمهيدية للبطولة . 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة