تمارين لحرق الدهون من كل مناطق الجسم (فيديو)

الأمر يتعدى بناء العضلات ..جرب تلك التمارين التي تذيب الدهون من كل مناطق جسدك ! (فيديو)

يكون الهدف الأعظم للكثير من التمارين الرياضية التي تستلزم ممارستها رفع الأوزان الحديدية؛ منحك المزيد من العضلات، وإضافة المزيد من الحجم لكتلك العضلية التي يحتوي عليها جسمك. 

جرائم ترتكبها بحق عضلاتك وأنت لا تعلم! (صور)

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون من الرياضيين أن هناك تمارين في رياضة كمال الأجسام بمثابة الكنوز فعلياً؛ فهي تحرق الدهون وتمنحك العضلات في نفس الوقت.

وسيمنحك التقرير التالي فرصة للتعرف على تلك التمارين؛ لكي تحافظ على ممارستها، فهي بمثابة حوارق للدهون التي تذيبها من كل منطقة في جسمك، بحسب التمرين الذي تمارسه. 

1- DUMBBELL ROMANIAN DEADLIFT

بجانب استهدافها لعضلات الجزء السفلي من جسمك، دائماً ما تعد تمارين ذلك الجزء من أكثر التمارين التي تحرق دهون الجسد وتساعد في القضاء على الدهون المتراكمة حول معدتك.

لذلك لا تهمل القيام بهذا التمرين الذي يشعل عضلات قدميك، ويحولهما إلى جمرات تحرق الدهون المتراكمة عليها. 

2- ALTERNATING DUMBBELL ROW

من أشهر وأروع تمارين الظهر التي تستهدف العضلات الجانبية، وبالطبع الجميع يعرف هذا التمرين ونتائجه الرائعة، ولكن ممارسته بالشكل الذي تراه في الفيديو تجعل نتائجه أقرب إلى الخيال بالنسبة لحرق الدهون المتراكمة على عضلات ظهرك.

10 تمارين تظهر بديع صنع الله في عضلاتك (فيديو)

3- DUMBBELL HIGH PULL

للوهلة الأولى قد تظن أنه تمرين عادي لعضلات الكتف، يستهدف الأجزاء الجنابية والأمامية منها فحسب، ولكن الأمر يتعدى عضلات الكتف، فهذا التمرين أيضاً يستهدف سمانتي القدم، مما يجعله أكثر صعوبة، فتخيل أنك تمارس تمارين عضلات الكتف التي يحسب لها الرياضيين 1000 حساب داخل الصالات الرياضية؛ بسبب صعوبتها مع تمارين القدم، التي يخاف من ممارستها الكثير من الرياضيين؛ بسبب ما تفعله بهم بعد الانتهاء منها.

بالطبع لأنها تستهدف عضلتين من أصعب عضلات الجسم، فإنك تبذل مجهوداً مضاعفاً، مما يجعل جسمك يقوم بإذابة الدهون حول تلك العضلات لاستغلالها في توليد المزيد من الطاقة. 

4- FRONT SQUAT TO PRESS

بمجرد النظر إلى هذا التمرين، سوف تشعر بالتعب، وما الذي ينتظرك إذا قررت ممارسته، فهو يتطلب الكثير من الجهد والعرق، ولكن في المقابل سوف يمنحك عضلات رائعة لفخذيك ولمؤخرتك ولسمانتي القدم، بالإضافة إلى كتفين خرافيتين، والأجمل من مجرد الحصول على العضلات هو أنك ستحصل عليها دون دهون متراكمة عليها بسبب هذا التمرين. 

5- ALTERNATING DUMBBELL BENCH PRESS

بالانتقال إلى عضلات الصدر التي تعد الأجمل والأكثر إثارة في  الجزء العلوي من أجسام الرجال، بعد أن تنال ما تستحق من قوة وصلابة، فسوف تستمتع وأنت تمارس هذا التمرين، الذي سوف يذيب الدهون التي تعيقك، بالحصول على عضلات صدر جذابة وقوية، والأهم أنها خالية من الدهون. 

6- INVERTED ROW

من أروع التمارين التي تحتوي عليها قائمتنا في هذا التقرير، فهو يضرب بعنف على الدهون المتراكمة في ثلاث مناطق من جسدك، ويمنح عضلاتها المزيد من الضخامة والقوة في نفس الوقت. 

وتلك المناطق تتمحور في عضلات الصدر والكتف، بالإضافة إلى عضلات الذراعين، لذلك لا تفكر في أن تهمل ذلك التمرين حتى لو كانت ممارسته صعبة. 

7- HORIZONTAL CABLE WOODCHOP

قد لا يعرف الكثيرون هذا التمرين، ولكن كل ما يمكننا أن نقوله لك بشأنه إنه رائع بالنسبة لعضلات البطن الجانبية، فهو ينحت تلك المناطق من جسمك ويذيب دهونها بشكل رائع. 

وفقاً للعلم.. 7 حقائق يجب أن يعرفها لاعبو كمال الأجسام (صور)

8- CHINUP

إذا كنت تملك القدرة على ممارسة ذلك التمرين فأنت رائع، والأمر ليس مجاملة؛ فبجانب الضخامة الفورية التي تطرأ على عضلات ذراعيك وظهرك، بالإضافة إلى عضلات صدرك، وخصوصاً الأجزاء العلوية منها، فسوف تتمتع بالحصول على كل تلك المجموعات العضلية صافية وخالية تماماً من الدهون. 

9- PUSH PRESS

من أروع التمارين التي يمكنك أن تمارسها بكل حواسك، فهي ليست بالتمارين السهلة، وتعمل على تحويل دهون جسمك إلى سائل مذاب؛ ليخرج بعد ذلك من مسام بشرتك مع العرق أو البول، وتمنحك عضلات صافية وقوية للجزء السفلي من جسمك، وعضلات صدر رائعة وضخمة، بالإضافة إلى ذراعين قويتين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

الأكل بعد التمرين هل له أضرار؟

يغفل كثيرون عن دور تناول الطعام بعد التمرين والفوائد التي تعود على الجسم، فممارسة الرياضة بانتظام يجب أن يتبعها برنامج غذائي صحي مناسب، ولابد أن يحرص كل رياضي على الوجبات المناسبة والسعرات...

جدول غذائي للرياضيين.. يمنحك جسماً مثالياً

الحصول على جسد مثالي ومرن ورشيق حلم الجميع، ولكن الحصول على الجسد الـ رياضي ليس بالأمر السهل تماماً، فهو يحتاج إلى الالتزام ببعض العادات واتباع نصائح مهمة ومنها الالتزام بنظام غذائي مميز وممارسة...

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....