بشرى للسعوديين.. بدء رحلات الفضاء من المملكة بعد شهرين

main image
أعلن في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية عن إطلاق شركة رحلات وعلوم الفضاء وهي أول شركة سعودية متخصصة في رحلات الفضاء وعلومه.
وتهدف الشركة إلى أن تصبح منصة لإطلاق رحلات إلى الفضاء، علاوة على دعم البحث العلمي، بالتعاون مع عدة جهات بحثية وعلمية في المملكة، بينها جامعات ومراكز ومعاهد علمية متخصصة.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة رحلات وعلوم الفضاء محمد الماضي "الشركة مظلة لإدارة الرحلات تقنياً وتجارياً وإدارياً، وأحد أبرز أنشطتها إجراء تجارب قصيرة، وتسجيل قراءات علمية في الفضاء الخارجي". 
وأضاف: "أول مشاريع الشركة إطلاق رحلة إلى الفضاء الخارجي بعد شهرين مع ثاني رائد فضاء سعودي محمد الملحم، وفيها سينفذ الملحم تجربتين بحثيتين قصيرتين خلال رحلته على ارتفاع 100 كلم في الفضاء الخارجي، تليها رحلة أخرى إلى الفضاء الخارجي خلال الأشهر الـ4 المقبلة"، مشيراً إلى وجود رحلات مجدولة بحيث تكون الفترة بين الرحلة والأخرى عامين، وأشار إلى أن "الشركة تعاقدت مع مشغل للرحلات، وهي شركة أكس كور التي تتخذ من صحراء موهافي الأميركية مقراً لأعمالها.
 
ويعد  الأمير سلطان بن سلمان أول رائد فضاء عربي بمشاركته في رحلة المكوك الفضائي "ديسكفري" في مهمة (إس تي إس جي 51)، في 17 يوليو عام 1985م ومكث في الفضاء 7 أيام وساعة وثماني وثلاثين دقيقة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال