مكلارين تطلق أول سيارة P1 بأقل من ألفي ريال (صور)

main image
فاجأت شركة مكلارين للسيارات عملاءها هذه المرة وأعلنت عن أول نسخة كهربائية بالكامل من سيارة P1، ولكن السيارة مخصصة لفئة محددة من الزبائن وليست متاحة أمام الجميع.
حيث صُممت سيارة ماكلارين P1TM للأطفال الذين يقل عمرهم عن 6 سنوات، وذلك لأن سيارة P1 هذه هي في الحقيقة نسخة مصغرة مصنوعة للأطفال.
 
 
ويعد "رايد أون" الطراز الكهربائي من ماكلارين بي 1، أول منتج رسمي مرخص من ماكلارين أوتوموتيف للدخول إلى سوق سيارات الأطفال، والذي يشهد نمواً متسارعاً، كما أنها أصغر سيارة تحمل شعار ماكلارين على الإطلاق.  
 
ويختلف النموذج الصغير من سيارة ماكلارين بي 1 عن مثيله الأكبر بنقطتين أساسيتين، أولاً أنه يتمتع بموقع مركزي لمقعد القيادة كما هو الحال بالنسبة لطراز ماكلارين إف 1 الأسطوري. والأمر الثاني أنه أصبح بإمكان الصغار أن يحصلوا على تجربة لا تتوفر حتى للكبار؛ وهي قيادة سيارة ماكلارين بي 1 بدون سقف.
 
 ومع ذلك فإن التصميم ما يزال يتميز بأبواب ماكلارين التي تفتح جانبياً للأعلى. وكما هو الحال بالنسبة لجميع سيارات ماكلارين، فإنها تتمتع بتسارع مذهل. حيث تنطلق من صفر إلى سرعتها القصوى خلال ثانيتين فقط.
 
وستتوفر السيارة عند نهاية أكتوبر لدى عدد من صالات عرض ماكلارين أوتوموتيف حول العالم بسعر يبدأ من 375 جنيهاً إسترليني (1831 ريال سعودي)، لتباع بعد ذلك في أبرز مراكز بيع ألعاب الأطفال حول العالم. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات