المكان والزمان والأوزان لا تهم.. هذه التمارين تمنحك عضلات خرافية (فيديو)

المكان و الزمان و الأوزان لا تهم .. و رغم ذلك تمنحك تلك التمارين عضلات خرافية ! (فيديو)

بالتأكيد لا يملك جميع الرياضيين أو محبي كمال الاجسام خيار الذهاب إلى الصالة الرياضية بشكل متواصل بسبب ضيق الوقت وضغوطات الحياة الطاحنة التي يعاني منها الرياضيون سواء الاقتصادية أو العملية. 

وبالطبع نحن لا نحتاج إلى ذكر كم الأبطال الذين فقدوا عضلاتهم واكتست أجسامهم بالدهون بسبب ضيق الوقت وعدم الذهاب إلى الجيم للأسباب السالف ذكرها. 

كيف تحصل على رقبة تليق بك باعتبارك لاعب كمال أجسام؟! (فيديو)

وإذا كنت تخاف من أن تواجه هذا المصير المظلم فسوف ينير لك التقرير التالي الطريق ويسلط الضوء على أهم التمارين التي اخترعها البشر؛ فهي التمارين التي اشتقت منها جميع تمارين كمال الأجسام، والمثير في الأمر أنك لا تحتاج سوى وزن جسمك فقط لممارستها. 

5- dips

أنت لا تحتاج فقط سوى تثبيت عارضتين من المعدن في أي متسع داخل منزلك لتمارس ذلك التمرين الجبار الذي لا يعتمد على سوى وزن جسمك فقط، ويعتبر أقوى التمارين التي تستهدف عضلات الصدر وعضلتي الترايسيبس في ذراعيك. 

ولا يقتصر تأثير هذا التمرين على عضلات الصدر والترايسيبس فقط؛ فهو بالتأكيد يستهدف عضلات الكتف الأمامية، ولكن بنسبة أقل من عضلات الصدر والترايسيبس. 

10 تمارين تظهر بديع صنع الله في عضلاتك (فيديو)

4- crab walk

لا تظن ان هذا التمرين مجرد دعابة، فقبل أن تندهش قم بتجربته، واختبر بنفسك مدى صعوبته وروعته الكبيرتين؛ فذلك التمرين يستهدف عضلات الجزء السفلي من جسمك مثل عضلات الساقين والأرداف وعضلات الفخذ، بالإضافة إلى عضلات البطن الجانبية والوسطى، وبالطبع عضلات الأكتاف. 

وعلى الرغم من اسم التمرين المضحك الذي يسمى «مشية السلطعون»؛ فإن ممارستك ذلك التمارين والمشي لـ 10 ياردات إلى الأمام ثم الرجوع مرة أخرى إلى الخلف 40 مرة مقسمة على 4 مجموعات سوف تمنحك عضلات ضخمة لا تقل عن تلك التي تمنحها لك تمارين رفع الأثقال . 

3- Narrow-Grip chine ups

ببساطة شديدة جداً نعدك بأنك سوف تحصل على عضلتين خارقتين وقويتين للبايسيبس إذا مارست هذا التمرين بالكيفية نفسها التي شاهدتها في هذا الفيديو.

فبمجرد أن تتخيل أن كامل وزن جسمك تتحمله عضلتا البايسيبس يجب أن تتأكد حينئذٍ أن هذا التمرين من ضمن تمارين النخبة بالنسبة إلى عضلات الذراعين بوجه عام ولعضلتي البايسيبس بوجه خاص. 

2- Push up

 يُعد هذا التمرين الرائع من أقدم التمارين التي مارسها البشر منذ قرون؛ فهو من التمارين القليلة الشاملة التي تعتمد بشكل رئيسي على تحميل وزن جسمك على عدة عضلات به. 

ومن أهم العضلات التي يمنحها هذا التمرين الرائع ضخامة فورية لعضلات الصدر والكتف، بالإضافة إلى عضلات الذراعين بالأخص عضلات الترايسيبس.

وفي الفيديو سوف تشاهد أكثر من 25 طريقة تمارس بها هذا التمرين؛ لتستهدف جميع أجزاء العضلات التي ذكرناها.

وفقاً للعلم.. 7 حقائق يجب أن يعرفها لاعبو كمال الأجسام (صور)

1- Pull Up

بالحديث عن الأشمل و الأروع لا يمكننا أن ننسى هذا التمرين الذي يستهدف جميع عضلات الجزء العلوي من جسمك تقريباً بداية من عضلات كف اليد مروراً بالساعدين والصدر والذراع، بالإضافة إلى الكتفين والظهر، وحتى عضلات البطن؛ فالضخامة والقوة هو ما ستحصل عليه عند المحافظة على ممارسة هذا التمرين بانتظام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين لإذابة دهون الظهر

يختلف تأثير تمارين الظهر على صعيد الفاعلية في بناء الكتلة العضلية وحرق وإذابة دهون الظهر المزعجة للرجال التي تعد من أنواع الدهون التي يتطلب التخلص منها الكثير من الجهد والالتزام الصارم بالنمط الغذائي...

تعرف على أفضل تمارين شد البطن

تعد منطقة البطن من أكثر المناطق التي تتجمع فيها الشحون الدهون، بحيث يعاني الكثيرون من مشكلة ترهّل البطن، فتؤثر سلباً في مظهرهم الكلي؛ ما يسبب لهم الحرج، كذلك تعد منطقة البطن من أصعب المناطق لإزالة...