أنت تمارس الكونغ فو دون أن تدري.. إليك التفاصيل! (فيديو)

main image
7 صور
حركات كونغ فو يعرفها الجميع

حركات كونغ فو يعرفها الجميع

حركة صعود السلالم

حركة صعود السلالم

وضعية المرفق خلال وضع حزام الأمان

وضعية المرفق خلال وضع حزام الأمان

حركة إمساك البطيخ

حركة إمساك البطيخ

حركة تمارين الضغط

حركة تمارين الضغط

ضرب الطاولة بقبضتك

ضرب الطاولة بقبضتك

حركة الخدش

حركة الخدش

الكونغ فو هي رياضة قتالية نشأت في الصين وهي في الواقع متعددة الفروع ولها معانٍ عدة. بشكل عام تتألف من شقين الروحي والرياضي وهي تساعد على بناء الجسد وتزيد من نسبة وعي العقل وإدراكه وتتطلب روحاً ونفسية متزنة. 
 
تمارس إما من خلال استخدام الأسلحة أو من خلال الاعتماد على الركل واللكم من دون أسلحة. 
 
رياضة معقدة وتتطلب الكثير من التدريب البدني والروحي لكن، صدق أو لا تصدق، هناك بعض الحركات التي يعرفها الجميع. هذه الحركات قائمة على حركات جسدية نقوم بها يومياً، ولعلك حالياً بلغت مستوى الاحتراف، لأنه من الناحية النظرية أنت تتدرب عليها منذ سنوات طويلة جداً. 
 
فما هي هذه الحركات؟ 
حركة صعود السلالم 
 
الحركة التي تقوم بها يومياً عندما تصعد على السلالم هي في الواقع حركة ركل الأعضاء الحساسة في الكونغ فو. صحيح أنه هناك مستويات أكثر تعقيداً لهذه الحركة لكن ما عليك معرفته هو أنك تعرف وبشكل محترف للغاية المستوى الخاص بالمبدئين.
 
خلال صعود السلالم  يتم عادة ثني ركبة إحدى الرجلين وتكون الثانية هي الداعم للجسد. خلال تعرضك لهجوم هذه هي الحركة التي تحتاج إليها فيمكنك ادعاء بأنك تصعد السلالم  وضرب الخصم في المنطقة الحساسة مرة تلو الأخرى. 
وضعية المرفق خلال وضع حزام الأمان
 
عند وضع حزام الأمان فأنت تثني ذراعك حين تقوم بشده لوضعه في مكانه المناسب. خلال هذه الوضعية يكون المرفق إلى الخارج وهذه من حركات الكونغ الفو وتسمى «دينغ ساو». تعتبر من أقوى الضربات وهي عادة تستخدم عند الاشتباك القريب، وهي لا تحتاج إلى جهد، بل إلى توجيه دقيق وتوقيت صحيح. 
حركة إمساك البطيخ
 
في كل مرة تحمل فيها بطيخة وتحاول معرفة ما إن كانت ناضجة أم لا، فأنت تقوم بفرد أصابعك بالطريقة نفسها التي يقوم فيها مقاتل الكونغ فو بمد أصابعه من أجل وضعها  في عيون الخصم. حركة خطيرة من دون شك، لأنها يمكنها أن تلحق الأضرار البالغة بالآخر، لذلك ما لم تكن تتعرض لهجوم وعليك المدافعة عن نفسك لا تقم بتجربة هذه الحركة. عادة تستخدم عند الاشتباك القريب ولا تتطلب الكثير من القوة، بل مجرد اختيار التوقيت المناسب. 
حركة تمارين الضغط 
 
في كل مرة تمارس فيها تمارين الضغط فأنت تتدرب في الوقت عينه على حركة ضرب الصدر. أهمية هذه الحركة عند تعرضك لاعتداء هي أنها تسمح لك بإبعاد المهاجم عنك، وعليه الابتعاد عن الخطر وطلب المساعدة.
 
يمكن الدمج بين مختلف الحركات، مثلاً لو افترضنا بأن المهاجم قام بإمساكك من ملابسك وهو يهددك في هذه اللحظة يمكنك القيام بحركة «البطيخ» وإدخال أصابعك في عينيه حينها سيتألم وكردة فعل لا إرادية سيضع وجهه بيديه حينها قم بمد ذراعيك مع كفين مفتوحين، وكما تمارس تمارين الضغط، ضعها على صدره وقم بدفعه بقوة. 
ضرب الطاولة بقبضتك 
 
لعلك قمت بهذه الحركة مئات المرات عندما تشعر بغضب شديد.. ضرب الطاولة بقبضة اليد. الحركة هذه هي ضربة المطرقة (تشيا تشوان) وتستخدم المنطقة الموجودة تحت قبضة اليد في الضرب. العضلة في تلك المنطقة من اليد قوية وعليه فإن استخدامها بقوة يمكنه أن يلحق الضرر بالخصم. 
 
حركة الخدش 
 
الحركة التي نقوم بها يومياً عندما نشعر بحكة في مكان ما، أو تلك التي كان صديقك المزعج خلال أيام المدرسة يقوم بها على اللوح، بحيث يصدر تلك الأصوات التي تثير جنونك. الحركة هذه هي مخلب الدب وهي مؤذية جداً وتمنحك الوقت الكافي للابتعاد عن الخصم. يمكنك أيضاً دمجها بحركات قمنا بذكرها، مثلاً البداية بحركة البطيخ التي تؤذي العيون، فالخدش ثم الإبعاد بحركة تمارين الضغط. 

تعرف على أغلى إبريق شاي في العالم.. سعره 3 ملايين دولار

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات