5 أسرار يتبعها لاعبو كمال الأجسام لبناء عضلات صدر ضخمة

main image
6 صور
5 أسرار يستخدمها لاعبي كمال الأجسام للحصول على عضلات صدر ضخمة ! (صور)

5 أسرار يستخدمها لاعبي كمال الأجسام للحصول على عضلات صدر ضخمة ! (صور)

لا تبالغ  أنت تريد ضخامة أكثر لعضلات إذاً لا بد من أن تذهب إلى الجيم و ترفع كل الأوزان التي تقع عليها عينيك هذا ما يتصوره الكثير من لاعبي كمال الأجسام للحصول على الضخامة .   و هذا بالطبع من أكثر الأشياء الخاطئة التي يمكنك أن تقوم فاختيار أوزان ثقيلة تفوق قدرتك لممارسة التمارين الرياضية خصوصاً بالنسبة لعضلات الصدر سوف يقوم بتشغيل عضلات الترايسيبس و عضلات الكتف بجانب عضلات صدرك بطريقة تلقائية و هو الأمر الذي يخفف الضغط على عضلات الصدر المستهدفة أساساً من ممارسة التمارين و بالطبع هذا اَخر ما تريد حدوثه .   فعن

لا تبالغ : أنت تريد ضخامة أكثر لعضلات إذاً لا بد من أن تذهب إلى الجيم و ترفع كل الأوزان التي تقع عليها عينيك هذا ما يتصوره الكثير من لاعبي كمال الأجسام للحصول على الضخامة . و هذا بالطبع من أكثر الأشياء الخاطئة التي يمكنك أن تقوم فاختيار أوزان ثقيلة تفوق قدرتك لممارسة التمارين الرياضية خصوصاً بالنسبة لعضلات الصدر سوف يقوم بتشغيل عضلات الترايسيبس و عضلات الكتف بجانب عضلات صدرك بطريقة تلقائية و هو الأمر الذي يخفف الضغط على عضلات الصدر المستهدفة أساساً من ممارسة التمارين و بالطبع هذا اَخر ما تريد حدوثه . فعند ممارسة أي تمرين لكمال الاجسام فالعضلات التي يجب أن تتحمل كل الضغط هي العضلات المستهدفة فقط فمن غير المعقول أن تمارس عضلات الصدر لتستهدف عضلات الذراعين مثلاً . لذلك احرص انتقاء الأوزان التي تناسب قدراتك فقط دون أي مبالغة فالسر يكمن في ممارسة التمرين بطريقة صحيحة و ليست ممارسته بطريقة خاطئة حتى لو قمت برفع كل أوزان العالم .

راعي جانبك الضعيف !   كل إنسان على وجه الأرض يمتلك يد أقوى من يد و جانب أقوى من جانب فهذا أمر طبيعي والحقيقة أنه يخلق مشكلة بالنسبة للاعبي كمال الأجسام لأن هذا الأمر من الممكن أي يمنحهم جانباً مشوهاً و جانب أضخم من جانب .   و للتغلب على تلك المشكلة عليك أن تتنوع قائمة تمارينك ما بين استخدام البار أو القضيب الحديدي و استخدام الدامبلز و ذلك حتى لا يتحمل الجزء القوي من جسمك كل ضغط التمرين على حساب جانبك الضعيف أثناء التمارين التي تتم ممارستها بالبار .  و هو الأمر الذي يقوم استخدام الدامبلز بتصحيحه لأن كلا الجا

راعي جانبك الضعيف ! : كل إنسان على وجه الأرض يمتلك يد أقوى من يد و جانب أقوى من جانب فهذا أمر طبيعي والحقيقة أنه يخلق مشكلة بالنسبة للاعبي كمال الأجسام لأن هذا الأمر من الممكن أي يمنحهم جانباً مشوهاً و جانب أضخم من جانب . و للتغلب على تلك المشكلة عليك أن تتنوع قائمة تمارينك ما بين استخدام البار أو القضيب الحديدي و استخدام الدامبلز و ذلك حتى لا يتحمل الجزء القوي من جسمك كل ضغط التمرين على حساب جانبك الضعيف أثناء التمارين التي تتم ممارستها بالبار . و هو الأمر الذي يقوم استخدام الدامبلز بتصحيحه لأن كلا الجانبين يرفعان نفس الوزن بشكل منفصل على عكس البار .

 بماذا تفكر !  : يعاني معظم لاعبي كمال الأجسام من التشتت الذهني أثناء ممارسة التمارين الرياضية و هو ما يؤثؤ بشكل كبير و مباشر على مدى استفادة عضلاتك من التمارين الرياضية .   لذلك احرص دوماً أن لا يفكر عقلك سوى بما تقوم به أثناء ممارسة التمارين الرياضية و قم بقتل تفكيرك بكل مشاكلك العاطفية و الاجتماعية و المالية لأن العضلات وف تشعرك بالغيرة بسبب عدم تفكيرك بها حتى خلال ممارسة التمارين الرياضية لذلك لا تغضب عضلاتك منك ! .

بماذا تفكر ! : يعاني معظم لاعبي كمال الأجسام من التشتت الذهني أثناء ممارسة التمارين الرياضية و هو ما يؤثؤ بشكل كبير و مباشر على مدى استفادة عضلاتك من التمارين الرياضية . لذلك احرص دوماً أن لا يفكر عقلك سوى بما تقوم به أثناء ممارسة التمارين الرياضية و قم بقتل تفكيرك بكل مشاكلك العاطفية و الاجتماعية و المالية لأن العضلات وف تشعرك بالغيرة بسبب عدم تفكيرك بها حتى خلال ممارسة التمارين الرياضية لذلك لا تغضب عضلاتك منك ! .

أرح و استرح ! : تتم ممارسة الكثير من عضلات الصدر على مقاعد مائلة لاستهدف الاجزاء العلوية من عضلات الصدر أو مقاعد متجهة للأسفل لاستهداف الاجزاء السفلية من عضلات صدرك و هو الأمر يؤثر بشكل غير مباشر على ظهرك .   لذلك احرص دوماً على استقامة ظهرك بشكل كامل أثناء ممارستك عضلات الصدر و قم بإراحته حتى يمنحك دعماً تستطيع من خلاله ممارسة تمارين عضلات الصدر بشكل صحيح و سليم لأنه و ببساطة إذا كان ظهرك في وضعية خاطئة أو غير سليمة سوف يؤثر ذلك استفادة صدرك من التمارين الرياضية بكل تأكيد .

أرح و استرح ! : تتم ممارسة الكثير من عضلات الصدر على مقاعد مائلة لاستهدف الاجزاء العلوية من عضلات الصدر أو مقاعد متجهة للأسفل لاستهداف الاجزاء السفلية من عضلات صدرك و هو الأمر يؤثر بشكل غير مباشر على ظهرك . لذلك احرص دوماً على استقامة ظهرك بشكل كامل أثناء ممارستك عضلات الصدر و قم بإراحته حتى يمنحك دعماً تستطيع من خلاله ممارسة تمارين عضلات الصدر بشكل صحيح و سليم لأنه و ببساطة إذا كان ظهرك في وضعية خاطئة أو غير سليمة سوف يؤثر ذلك استفادة صدرك من التمارين الرياضية بكل تأكيد .

 الزمن الجميل  : بالتأكيد هناك الكثير من الاجهزة الرياضية الحديثة التي تيتهدف عضلات صدرك بطريقة رائعة و لكن لا يعني هذا أن تعتمد عليها بشكل كبير أو كامل فرفع الأوزان الحديدية بالطرق الكلاسيكية القديمة سوف يبقى هو الأكثر نفعاً و روعة بالنسبة لجميع عضلات جسمك و ليس لصدرك فقط .

الزمن الجميل : بالتأكيد هناك الكثير من الاجهزة الرياضية الحديثة التي تيتهدف عضلات صدرك بطريقة رائعة و لكن لا يعني هذا أن تعتمد عليها بشكل كبير أو كامل فرفع الأوزان الحديدية بالطرق الكلاسيكية القديمة سوف يبقى هو الأكثر نفعاً و روعة بالنسبة لجميع عضلات جسمك و ليس لصدرك فقط .

عندما نتحدث عن كيفية إضافة المزيد من الحجم والضخامة إلى عضلة من عضلات الجسم، فبالتأكيد أول ما يخطر ببالك هو ممارسة التمارين الرياضية على الفور، وهو الأمر الذي قد يكون صحيحاً، ولكن ليس بنسبة 100% . 

جرائم ترتكبها بحق عضلاتك وأنت لا تعلم! (صور)

فلو تحدثنا على التمارين الرياضية فالجميع يمارسها، ولكن هل الجميع يحصل على الضخامة المطلوبة بعد ممارستها؟ بالطبع لا فهناك بعض الأسرار والتقنيات التي يجب أن تعتمد عليها وتقوم بها أثناء ممارسة التمارين الرياضية نفسها لتحصل على كل فوائدها. 

وعند الحديث عن عضلات الصدر ستجد الكثير من لاعبي كمال الأجسام يعانون من عدم تناسقها بالمقارنة مع باقي عضلات الجسم، فحجمها صغير بالنسبة إلى تلك العضلات. 

لذلك إذا كنت تعاني من صغر عضلات صدرك بالمقارنة مع باقي عضلات جسمك على الرغم من أنك تحافظ على ممارسة تمارينها باستمرار فسوف تتعرف من خلال التقرير التالي على 5 أسرار يجب أن تتبعها أثناء ممارستك للتمارين الرياضية والتي تساعدك في الحصول على الضخامة التي تنشدها . 

5- لا تبالغ

أنت تريد ضخامة أكثر لعضلات إذاً لا بد من أن تذهب إلى الجيم، وترفع كل الأوزان التي تقع عليها عيناك، هذا ما يتصوره الكثير من لاعبي كمال الأجسام؛ للحصول على الضخامة . 

وهذا بالطبع من أكثر الأشياء الخاطئة التي يمكنك أن تقوم بها، فاختيار أوزان ثقيلة تفوق قدرتك لممارسة التمارين الرياضية خصوصاً بالنسبة لعضلات الصدر سوف يقوم بتشغيل عضلات الترايسيبس وعضلات الكتف بجانب عضلات صدرك بطريقة تلقائية، وهو الأمر الذي يخفف الضغط على عضلات الصدر المستهدفة أساساً من ممارسة التمارين، وبالطبع هذا آخر ما تريد حدوثه. 

فعند ممارسة أي تمرين لكمال الأجسام فالعضلات التي يجب أن تتحمل كل الضغط هي العضلات المستهدفة فقط، فمن غير المعقول أن تمارس عضلات الصدر لتستهدف عضلات الذراعين مثلاً . 

لذلك احرص على انتقاء الأوزان التي تناسب قدراتك فقط  دون أي مبالغة، فالسر يكمن في ممارسة التمرين بطريقة صحيحة، وليس ممارسته بطريقة خاطئة حتى لو قمت برفع كل أوزان العالم . 

في عالم كمال الأجسام.. قُم بهذه التمارين لتصبحْ رجلاً حقيقياً! (فيديو)

4- راعي جانبك الضعيف! 

كل إنسان على وجه الأرض يمتلك يداً أقوى من يد، وجانباً أقوى من جانب، فهذا أمر طبيعي والحقيقة أنه يخلق مشكلة بالنسبة للاعبي كمال الأجسام؛ لأن هذا الأمر من الممكن أي يمنحهم جانباً مشوهاً وجانباً أضخم من جانب. 

وللتغلب على تلك المشكلة عليك أن تتنوع قائمة تمارينك ما بين استخدام البار أو القضيب الحديدي واستخدام الدامبلز، وذلك حتى لا يتحمل الجزء القوي من جسمك كل ضغط التمرين على حساب جانبك الضعيف أثناء التمارين التي تتم ممارستها بالبار .

وهو الأمر الذي يقوم استخدام الدامبلز بتصحيحه؛ لأن كلا الجانبين يرفعان نفس الوزن بشكل منفصل على عكس البار . 

3- بماذا تفكر ! 

يعاني معظم لاعبي كمال الأجسام من التشتت الذهني أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وهو ما يؤثر بشكل كبير ومباشر على مدى استفادة عضلاتك من التمارين الرياضية. 

لذلك احرص دوماً أن لا يفكر عقلك سوى بما تقوم به أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وقم بقتل تفكيرك بكل مشاكلك العاطفية والاجتماعية والمالية؛ لأن العضلات سوف تشعرك بالغيرة بسبب عدم تفكيرك بها حتى خلال ممارسة التمارين الرياضية؛ لذلك لا تغضب عضلاتك منك! 

2- أرح واسترح!

تتم ممارسة الكثير من عضلات الصدر على مقاعد مائلة؛ لاستهداف الأجزاء العلوية من عضلات الصدر أو مقاعد متجهة للأسفل لاستهداف الأجزاء السفلية من عضلات صدرك، وهو أمر يؤثر بشكل غير مباشر على ظهرك. 

لذلك احرص دوماً على استقامة ظهرك بشكل كامل أثناء ممارستك عضلات الصدر، وقم بإراحته حتى يمنحك دعماً تستطيع من خلاله ممارسة تمارين عضلات الصدر بشكل صحيح وسليم؛ لأنه وببساطة إذا كان ظهرك في وضعية خاطئة أو غير سليمة فسوف يؤثر ذلك على استفادة صدرك من التمارين الرياضية بكل تأكيد. 

ماذا تعرف على العضلة ثلاثية الأبعاد «3D» و ماهي تمارينها؟ (فيديو)

1- الزمن الجميل 

بالتأكيد هناك الكثير من الأجهزة الرياضية الحديثة التي تستهدف عضلات صدرك بطريقة رائعة، ولكن لا يعني هذا أن تعتمد عليها بشكل كبير أو كامل، فرفع الأوزان الحديدية بالطرق الكلاسيكية القديمة سوف يبقى هو الأكثر نفعاً وروعة بالنسبة لجميع عضلات جسمك وليس لصدرك فقط.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة