كيف توقف التشغيل التلقائي للفيديوهات على فيسبوك وتويتر ويوتيوب

main image

ربما تسبب لك خاصية التشغيل التلقائي للفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي إزعاجاً، خاصة وأن معظم المواقع تتجه لهذا الخيار هذه الأيام، وكان آخرها موقع تويتر الذي بدأ استخدام هذه السياسة مؤخراً.

وقد يكون هذا هو الثمن الذي تدفعه مقابل استخدامك خدمة مجانية، ولكنه قد يكلفك كثيراً إذا كنت تستخدم الإنترنت عن طريق بيانات الهاتف، كما أنه يستهلك جزءاً كبيراً من طاقة البطارية، إلا أنه ما زال هناك حل لهذه المشكلة.

1-    تويتر

إذا كانت هذه الخاصية قد وصلتك على تويتر فيمكنك إيقافها عن طريق الموقع: اذهب إلى صفحة الملف الشخصي، واختر الإعدادات (Settings)، ثم اختر الحساب (Account)، ثم اختر الفيديوهات (Video Tweets)، ثم ألغي العلامة الموضوعة على التشغيل التلقائي (Autoplay Videos).

كما يمكنك إلغاؤها عن طريق تطبيق تويتر على نظام IOS: اذهب إلى الإعدادات (Settings)، ثم التشغيل التلقائي (Video Autoplay)، ثم اختر لا تشغل فيدوهات تلقائياً (Never Play Videos Automatically)، كما يمكنك اختيار تشغيلها تلقائياً عندما تكون متصلاً بشبكة واي فاي. أما بالنسبة لأندرويد فإن خاصية التشغيل التلقائي لم تصل له حتى الآن.

2-    فيسبوك

يعني التشغيل التلقائي بالنسبة للشركة عدد مشاهدات أكثر كثيراً، وبالتالي فلن تسعى لإيقافه من جهتها، ولكن يمكنك إيقافه عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم اختيار فيديو، ثم اختيار قائمة التشغيل التلقائي (ِAuto-Play Videos)، ثم اختيار إيقاف (Off).

كما يمكنك إلغاء هذه الخاصية من تطبيق أندرويد عن طريق الذهاب إلى أيقونة ثلاثة الخطوط في أعلى التطبيق، واختيار إعدادات التطبيق (App Settings)، ثم التشغيل التلقائي، ثم اضغط على خيارك المناسب. أما على الآيفون فيمكنك الذهاب إلى زر المزيد (More)، ثم اختيار إعدادات الحساب (Account Settings)، ثم الفيدوهات والصور، ثم اختيار عدم التشغيل (Never)، أو اختيار التشغيل عند الاتصال بشبكة واي فاي فقط.

3-    يوتيوب

لإيقاف تشغيل هذه الخاصية على موقع يوتيوب انظر أعلى الشاشة على اليمين ستجد زراً أزرق على منزلق، فقط اسحب هذا الزر إلى اليسار.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا