اليوم الوطني السعودي بين الماضي و الحاضر (صور)

اليوم الوطني السعودي بين الماضي و الحاضر (صور)

 تنتشر مظاهر الفرح والاحتفالات هذا اليوم في كافة أرجاء المناطق السعودية بجميع مدنها، فلا يوجد شبر داخل المملكة إلا ومشاعر السعادة تهز أرجاءه بسبب الاحتفال باليوم الوطني السعودي الذي يتم الاحتفال به داخل المملكة في هذا التوقيت من كل عام. 

أجمل الشيلات للاحتفال باليوم الوطني السعودي (فيديو)

وتعود أصول ذلك الاحتفال القديم التي تمتد جزوره إلى أكثر من 80 عاماً من الزمان إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز برقم 2716 بتاريخ  17 جمادى الأولى عام 1351 الموافق 23 سبتمبر من العام 1932 و الذي يقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداء من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351. 

ويحمل تاريخ 23 سبتمبر دائماً الخير للسعوديين داخل المملكة وخارجها، ففي عام 2005 أصبح هذا اليوم إجازة رسمية للبلاد وكان يوافق الاحتفال الـ75 في تاريخ المملكة في هذا الوقت.

 ولم تمض سوى 4 سنوات وبالتحديد في اليوم الوطني السعودي الـ79 عام 2009، حتى قام الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بافتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وذلك بحضور عدد من رؤساء دول العالم.

ومن باب حسن المصادفة توفق اليوم الوطني السعودي العام الماضي مع يوم لعرفة لأول مرة منذ الإعلان عن توحيد المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر عام 1932. 

فيديو| موقف إنساني.. سعوديون يحضرون زفاف أفغاني

- مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 

تقوم المتاجر التجارية والمطاعم بتقديم الكثير من العروض المذهلة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة في هذا اليوم، فالمطعام تقدم وجبات مجانية وأخرى تقدمها بأقل من ربع الثمن. 

بينما تكون المرافق الخاصة بالأطفال بتخفيض الأسعار ومنح الكثير من التذاكر المجانية إلى الأطفال لرسم البسمة على وجوههم ووجوه عائلاتهم في هذا اليوم الهام بالنسبة للمملكة العربية السعودية. 

حتى الصحافة السعودية تحتفل بتخفيض رسوم اشتراك جرائدها الورقية في عرض اليوم الواحد فقط وأيضاً يحصل محبو الأجهزة الإلكترونية على خصومات مذهلة على الأجهزة المختلفة. 

اشتراط إذن جديد لزواج السعودي من أجنبية

 أما بالنسبة للشباب فإن الشوارع لا تخلو منهم طوال هذا اليوم ليقوموا بالاستعراضات الرائعة  بسياراتهم ويرتدون الملابس البيضاء والخضراء التي يحتوي عليها علم المملكة. 

- احتفالات المبتعثين السعوديين في الخارج 

أما بالحديث عن طيور المملكة خارج البلاد، فلن تجد سفارة للسعودية لا تحتفل بهذا اليوم عن طريق دعوة المبتعثين السعوديين وغير السعودين للتعرف على الأكلات السعودية وتقديم بعض الرقصات التراثية في الفولكلور السعودي والتعرف على أهم المحطات التاريخية في تاريخ المملكة. 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

هجوم على منصور الرقيبة بعد مناداته لأحد المكفوفين بـ«كلمة جارحة» «فيديو»

أثار منصور الرقيبة أحد مشاهير السوشيال ميديا ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وقوعه في خطأ غير مقصود في أثناء حديثه مع أحد المكفوفين.فارس الرقيبة يثير الجدل..«لو خانك الزوج ذنبه على جنبه...

فارس الرقيبة يثير الجدل..«لو خانك الزوج ذنبه على جنبه» «فيديو»

أثار فارس الرقيبة، أحد مشاهير السوشيال ميديا، حالة من الجدل بعد تصريحاته حول الزواج وتعامل الزوجين مع بعضهما في كل الظروف.اهرب منها فوراً.. اعرف صفات المرأة قوية الشخصية قبل الزواججدل حول نصائح...

ترفيه وثقافة ورياضة.. إيش بيسوي الشباب السعودي في وقت فراغه ؟«فيديو»

كشفت الهيئة العامة للإحصاء عن الأنشطة الثقافية والترفيهية التي يمارسها الشباب السعودي من الجنسين بالمملكة خلال وقت الفراغ.شباب سعوديون يمارسون التفحيط بمهارة عالية..فيك تقلدهم؟ «فيديو»...