دروس تتعلمها من وجع الانفصال والطلاق

main image
7 صور
دروس تتعلمها من وجع الانفصال والطلاق

دروس تتعلمها من وجع الانفصال والطلاق

على الرغم من أن موجع ولكن ..دروس للحياة نتعلمها من الانفصال ! (صور)

على الرغم من أن موجع ولكن ..دروس للحياة نتعلمها من الانفصال ! (صور)

القدر خارج التغطية : و المقصود بهذه العبارة أنك لن تستطيع أن تغير قدرك على الإطلاق فمن نت تظن أنك سوف تقضي حياتك معها تركتك في نهاية الأمر على الرغم من أن لا أحد كان يتوقع أن هذا الأمر قد يحدث بينكما .   و المغزى من هذا الأمر هو ان لا تتعب نفسك بالتخطيط و التفكير كثيراً في الحياة فبين ثانية و أخرى قد يُحدث الله سبحانه و تعالى أمراً يغير كل ما تخطط له في لمح البصر .

القدر خارج التغطية : و المقصود بهذه العبارة أنك لن تستطيع أن تغير قدرك على الإطلاق فمن نت تظن أنك سوف تقضي حياتك معها تركتك في نهاية الأمر على الرغم من أن لا أحد كان يتوقع أن هذا الأمر قد يحدث بينكما . و المغزى من هذا الأمر هو ان لا تتعب نفسك بالتخطيط و التفكير كثيراً في الحياة فبين ثانية و أخرى قد يُحدث الله سبحانه و تعالى أمراً يغير كل ما تخطط له في لمح البصر .

 الحياة تستمر : عليك أن تعي جيدأ أن الحياة لا تقف على أحد على الإطلاق فالله سبحانه و تعالى أنعم علينا بنعمة النسيان حتى لا نموت من الحزن عل من فارقوا الحياة و تركونا أو من اقرروا الانفصال عنا و الخروج من حياتنا إلى الأبد فالوقت دائماً كفيل بكل شيء لذا لا تحزن كثيراً .

الحياة تستمر : عليك أن تعي جيدأ أن الحياة لا تقف على أحد على الإطلاق فالله سبحانه و تعالى أنعم علينا بنعمة النسيان حتى لا نموت من الحزن عل من فارقوا الحياة و تركونا أو من اقرروا الانفصال عنا و الخروج من حياتنا إلى الأبد فالوقت دائماً كفيل بكل شيء لذا لا تحزن كثيراً .

 احذر منهم ! : مثلما يغير القدر الأمور و الأحداث فالزمن يغير البشر أيضاً فضع في اعتبارك دائماً أنه من الممكن بين ليلة و ضحاها أن تتغير زوجتك أو شريكة حياتك المستقبلية في أقل من ثانية .   و لا يخص هذا التغير المفاجئ في الشخصيات الجانب العاطفي فقط بل يجب أن تتوقع أن البشر في الحياة العامة سواء من النساء أو الرجال من الممكن أن يتغيروا فلا تثق بأحد بنسبة 100% .

احذر منهم ! : مثلما يغير القدر الأمور و الأحداث فالزمن يغير البشر أيضاً فضع في اعتبارك دائماً أنه من الممكن بين ليلة و ضحاها أن تتغير زوجتك أو شريكة حياتك المستقبلية في أقل من ثانية . و لا يخص هذا التغير المفاجئ في الشخصيات الجانب العاطفي فقط بل يجب أن تتوقع أن البشر في الحياة العامة سواء من النساء أو الرجال من الممكن أن يتغيروا فلا تثق بأحد بنسبة 100% .

 أحبب نفسك  : أحد الأشياء المهمة التي تتعلمها عن الحياة بعد الانفصال هو أن تحب نفسك و ان تتعلم كيف تجد المتعة في البقاء وحيداً  فأنت تحتاج لى بعض الوقت بمفردك و التفكير في هدوء في كل شيء .

أحبب نفسك : أحد الأشياء المهمة التي تتعلمها عن الحياة بعد الانفصال هو أن تحب نفسك و ان تتعلم كيف تجد المتعة في البقاء وحيداً فأنت تحتاج لى بعض الوقت بمفردك و التفكير في هدوء في كل شيء .

 التنازلات : خلال فترة الارتباط العاطفي أو عند شعور الرجل بالحب و بدفئه يبدأ عقله في تقديم الكثير من التنازلات على حساب وقته و صحته و ماله و كل شيئ لم يكن ليتنازل عنه لولا اللعنة التي تسمى الحب .   و لكن بعد الانفصال سرعان ما يعود كل شيء إلى سابق عهده و تدرك حينها أنك لا يجب أن تقدم الكثير و الكثير من التنازلات على حساب نفسك من أجل الحب .

التنازلات : خلال فترة الارتباط العاطفي أو عند شعور الرجل بالحب و بدفئه يبدأ عقله في تقديم الكثير من التنازلات على حساب وقته و صحته و ماله و كل شيئ لم يكن ليتنازل عنه لولا اللعنة التي تسمى الحب . و لكن بعد الانفصال سرعان ما يعود كل شيء إلى سابق عهده و تدرك حينها أنك لا يجب أن تقدم الكثير و الكثير من التنازلات على حساب نفسك من أجل الحب .

حتى وإن كان هناك الكثير من المشاكل والأحداث السيئة التي تعصف بعلاقتك العاطفية مع شريكتك، سواء كانت زوجتك أم لا فإن الانفصال بشكل نهائي أمر موجع عاطفياً ونفسياً لا محالة. 

للمتزوجين .. لماذا أصبحت ممارسة الجنس مملة؟! (صور)

ولكن هناك الكثير من الفوائد والدروس القيمة عن الحياة التي تولد من رحم المشاكل الكبيرة التي تواجهنا في حياتنا وعلى رأسها الانفصال العاطفي عمن اختارتهم قلوبنا لعيش الحياة معهن. 

لذلك لا تستسلم لليأس والحزن ولا تجعلهما يعتصران قلبك، بل انظر إلى الأمر بنظرة مختلفة وكن شاكراً لله -سبحانه وتعالى- على أنك تعلمت تلك الدروس التي سوف تتعرفها من خلال التقرير التالي. 

1- القدر خارج التغطية 

والمقصود بهذه العبارة أنك لن تستطيع أن تغير قدرك على الإطلاق، فمن نت تظن أنك سوف تقضي حياتك معها تركتك في نهاية الأمر على الرغم من أن لا أحداً كان يتوقع أن هذا الأمر قد يحدث بينكما. 

والمغزى من هذا الأمر هو ألا تتعب نفسك بالتخطيط والتفكير كثيراً في الحياة، فبين ثانية وأخرى قد يُحدث الله -سبحانه وتعالى- أمراً يغير كل ما تخطط له في لمح البصر. 

احذر ..أسرار نسائية تخفيها شريكتك عنك! (صور)

2- الحياة تستمر 

عليك أن تعي جيدأ أن الحياة لا تقف على أحد على الإطلاق، فالله -سبحانه وتعالى- أنعم علينا بنعمة النسيان، حتى لا نموت من الحزن على من فارقوا الحياة وتركونا أو من أقروا الانفصال عنا والخروج من حياتنا إلى الأبد، فالوقت دائماً كفيل بكل شيء، لذا لا تحزن كثيراً. 

3- احذر منهن!

مثلما يغير القدر الأمور والأحداث فالزمن يغير البشر أيضاً، فضع في اعتبارك دائماً أنه من الممكن بين ليلة وضحاها أن تتغير زوجتك أو شريكة حياتك المستقبلية في أقل من ثانية. 

ولا يخص هذا التغير المفاجئ في الشخصيات الجانب العاطفي فقط، بل يجب أن تتوقع أن البشر في الحياة العامة سواء من النساء أو الرجال من الممكن أن يتغيروا فلا تثق بأحد بنسبة 100%. 

4- أحبب نفسك 

أحد الأشياء المهمة التي تتعلمها عن الحياة بعد الانفصال هو أن تحب نفسك وأن تتعلم كيف تجد المتعة في البقاء وحيداً، فأنت تحتاج إلى بعض الوقت بمفردك والتفكير في هدوء في كل شيء. 

المواصفات القياسية لفارس أحلام أي فتاة على الأرض! (صور)

5- التنازلات 

خلال فترة الارتباط العاطفي أو عند شعور الرجل بالحب وبدفئه يبدأ عقله في تقديم الكثير من التنازلات على حساب وقته وصحته وماله وكل شيئ لم يكن ليتنازل عنه لولا اللعنة التي تسمى الحب. 

ولكن بعد الانفصال سرعان ما يعود كل شيء إلى سابق عهده وتدرك حينها أنك لا يجب أن تقدم الكثير والكثير من التنازلات على حساب نفسك من أجل الحب.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة