كيف تحافظ على وزنك في الشتاء؟

main image
5 صور
استعداداً لقدوم الشتاء ..كيف تحمي جسمك من اكتساب الوزن ! (صور)

استعداداً لقدوم الشتاء ..كيف تحمي جسمك من اكتساب الوزن ! (صور)

 تعرق  مع دخول فصل الشتاء و طول ساعات الليل و قصر النهار و اشتداد البرد يبدأ البعض بالإصابة بإكتئاب الشتاء و هو مرض نفسي يصيب من يكره الشتاء سواء من الرياضيين أو الأشخاص العاديين .   و لكنك لا يجب أن تستلم للكسل أو اكتئاب الشتاء بل تحرك دائماً حتى في المنزل مارس بعض التمارين البسيطة و اذهب إلى الصالة الرياضية و استثمر فرصة أن جسمك بحاجة إلى الدفيء لتبني أروع عضلات ممكنة فتلك الحاجة إلى الحرارة تجعل طاقتك على عكس ما يظنه الجميع تصل إلى عنان السماء مما يجعلك تتمتع بطاقة لا تحصل عليها في الصيف بالتالي تجد عضلا

تعرق : مع دخول فصل الشتاء و طول ساعات الليل و قصر النهار و اشتداد البرد يبدأ البعض بالإصابة بإكتئاب الشتاء و هو مرض نفسي يصيب من يكره الشتاء سواء من الرياضيين أو الأشخاص العاديين . و لكنك لا يجب أن تستلم للكسل أو اكتئاب الشتاء بل تحرك دائماً حتى في المنزل مارس بعض التمارين البسيطة و اذهب إلى الصالة الرياضية و استثمر فرصة أن جسمك بحاجة إلى الدفيء لتبني أروع عضلات ممكنة فتلك الحاجة إلى الحرارة تجعل طاقتك على عكس ما يظنه الجميع تصل إلى عنان السماء مما يجعلك تتمتع بطاقة لا تحصل عليها في الصيف بالتالي تجد عضلات جسمك في أروع حالة لها .

 المأكولات السحرية : بدلاً من الحلوى و الدهون والسكريات الخطرة احرص على تناول الخضار و الفاكهة بالإضافة إلى الكاربوهيدرات البنية المصنوعة من حبات القمح الكاملة كالأرز و الخبز و المعكرونة  البنية أو حتى رقائق الذرة "الكورن فليكس"  فأنت أو أي لاعب لكمال الأجسام أو رياضي بدون تلك المأكولات في فصل الشتاء لن تتقدم خطوة واحدة .

المأكولات السحرية : بدلاً من الحلوى و الدهون والسكريات الخطرة احرص على تناول الخضار و الفاكهة بالإضافة إلى الكاربوهيدرات البنية المصنوعة من حبات القمح الكاملة كالأرز و الخبز و المعكرونة البنية أو حتى رقائق الذرة "الكورن فليكس" فأنت أو أي لاعب لكمال الأجسام أو رياضي بدون تلك المأكولات في فصل الشتاء لن تتقدم خطوة واحدة .

لا تقل عن الـ 4 و ربما 5 ! :  في فصل الصيف يتجه لكثير من الرياضيين و لاعبين كمال الاجسام لممارسة التمارين الرياضية لـ 3 مجموعات و 8 تكرارات خوفاً من اضمحلال الكتلة العضلية و تقلص نسبة العضلات في الجسم بسبب حرارة الجو و المجهود الزائد .   و لكن في الشتاء الأمر يختلف فلا يجب أن تقل عدد مجموعات تمارينك الرياضية عن الـ 4 مجموعات و ربما 5 إن استطعت لكي تستفيد عضلاتك من ممارسة التمارين أقصى استفادة ممكنة فالعضلات في فصل الشتاء تكون أكثر برودة و تحتاج للمزيد من الجهد لتشع بالحرارة .

لا تقل عن الـ 4 و ربما 5 ! : في فصل الصيف يتجه لكثير من الرياضيين و لاعبين كمال الاجسام لممارسة التمارين الرياضية لـ 3 مجموعات و 8 تكرارات خوفاً من اضمحلال الكتلة العضلية و تقلص نسبة العضلات في الجسم بسبب حرارة الجو و المجهود الزائد . و لكن في الشتاء الأمر يختلف فلا يجب أن تقل عدد مجموعات تمارينك الرياضية عن الـ 4 مجموعات و ربما 5 إن استطعت لكي تستفيد عضلاتك من ممارسة التمارين أقصى استفادة ممكنة فالعضلات في فصل الشتاء تكون أكثر برودة و تحتاج للمزيد من الجهد لتشع بالحرارة .

 اهتم أكثر  :  و المقصود هنا هو أن تهتم أكثر بممارسة تمارين اللياقة البدنية مثل الجري أو المشي أو الوثب على الحبل أو حتى ممارسة تمارين الالعاب القتالية مثل الكاراتيه أو الملاكمة  بالمقارنة مع فصل الصيف .   فممارسة تمارين اللياقة البدنية في الشتاء بشكل لا يقل عن الـ 15 دقيقة يزيد من مرونة عضلاتك و يكسبها اللياقة الازمة التي تحميك من التعرض للإصابات الناتجة عن برودة الشتاء مثل التقلصات و التشنجات العضلية .

اهتم أكثر : و المقصود هنا هو أن تهتم أكثر بممارسة تمارين اللياقة البدنية مثل الجري أو المشي أو الوثب على الحبل أو حتى ممارسة تمارين الالعاب القتالية مثل الكاراتيه أو الملاكمة بالمقارنة مع فصل الصيف . فممارسة تمارين اللياقة البدنية في الشتاء بشكل لا يقل عن الـ 15 دقيقة يزيد من مرونة عضلاتك و يكسبها اللياقة الازمة التي تحميك من التعرض للإصابات الناتجة عن برودة الشتاء مثل التقلصات و التشنجات العضلية .

يعتبر فصل الشتاء كابوساً مفزعاً لنسبة ليست بالقليلة من لاعبي كمال الأجسام، وحلماً ينتظره النسبة الباقية؛ بسبب انتظار الجسم لبذل المزيد من المجهود العضلي؛ لكي ينال مزيداً من الدفء، مما ينعكس على أدائك الرياضي بشكل إيجابي.. أما بالنسبة للذين يكرهون فصل الشتاء من الرياضيين فللأمر أسباب. 

فالكسل وملازمة المنزل وقضاء الوقت في النوم تحت الأغطية مع تزويد الجسم بالكثير من الطعام لتدفئته، يتسبب لا محالة في اكتساب المزيد من الوزن، خصوصاً أنك تأكل ولا تحرق السعرات الحرارية التي تناولتها. 

اقض على دهون ظهرك إلى الأبد بتلك التمارين (فيديو)

وبالتالي ينتهي فصل الشتاء وأنت تعاني من الوزن الزائد، مما يتسبب في ضياع كل مجهودك البدني والنفسي الذي بذلته داخل الصالة الرياضية طوال فصول العام المتبقي. 

لذلك ونحن لا يفصلنا على قدوم الشتاء سوى القليل من الوقت، سيقدم لك التقرير التالي أهم النصائح  الغذائية التي يجب عليك اتبعاها حتى تحافظ على وزنك وعضلاتك من هجوم الدهون الذي يحدث في كل عام، وبالتحديد خلال فصل الشتاء. 

1- تعرق

مع دخول فصل الشتاء وطوال ساعات الليل وقصر النهار واشتداد البرد، يبدأ البعض بالإصابة باكتئاب الشتاء، وهو مرض نفسي يصيب من يكره الشتاء، سواء من الرياضيين أو الأشخاص العاديين. 

ولكنك يجب ألا تستسلم للكسل أو اكتئاب الشتاء، بل تحرك دائماً، حتى في المنزل مارس بعض التمارين البسيطة، واذهب إلى الصالة الرياضية، واستثمر فرصة أن جسمك بحاجة إلى الدفء؛ لتبني أروع عضلات ممكنة، فتلك الحاجة إلى الحرارة تجعل طاقتك على عكس ما يظنه الجميع تصل إلى عنان السماء، مما يجعلك تتمتع بطاقة لا تحصل عليها في الصيف، بالتالي تجد عضلات جسمك في أروع حالة لها. 

11 تمريناً.. خلاصة رياضة كمال الأجسام (فيديو)

2- المأكولات السحرية

بدلاً من الحلوى والدهون والسكريات الخطيرة، احرص على تناول الخضار والفاكهة، بالإضافة إلى الكربوهيدرات البنية المصنوعة من حبات القمح الكاملة؛ كالأرز والخبز والمعكرونة البنية، أو حتى رقائق الذرة "الكورن فليكس"، فأنت أو أي لاعب لكمال الأجسام أو رياضي بدون تلك المأكولات في فصل الشتاء لن تتقدم خطوة واحدة. 

3- لا تقل عن الـ 4 وربما 5 ! 

في فصل الصيف يتجه الكثير من الرياضيين ولاعبي كمال الاجسام لممارسة التمارين الرياضية لـ3 مجموعات و8 تكرارات؛ خوفاً من اضمحلال الكتلة العضلية وتقلص نسبة العضلات في الجسم؛ بسبب حرارة الجو والمجهود الزائد.

ولكن في الشتاء الأمر يختلف، فلا يجب أن تقل عدد مجموعات تمارينك الرياضية عن الـ 4 مجموعات، و ربما 5 إن استطعت؛ لكي تستفيد عضلاتك من ممارسة التمارين أقصى استفادة ممكنة، فالعضلات في فصل الشتاء تكون أكثر برودة وتحتاج للمزيد من الجهد لتشع بالحرارة. 

حمية البيض المسلوق لخسارة 6 كيلو في أسبوع! (صور)

4- اهتم أكثر 

والمقصود هنا هو أن تهتم أكثر بممارسة تمارين اللياقة البدنية، مثل الجري أو المشي أو الوثب على الحبل، أو حتى ممارسة تمارين الالعاب القتالية مثل الكاراتيه أو الملاكمة، بالمقارنة مع فصل الصيف. 

فممارسة تمارين اللياقة البدنية في الشتاء بشكل لا يقل عن الـ 15 دقيقة يزيد من مرونة عضلاتك ويكسبها اللياقة اللازمة التي تحميك من التعرض للإصابات الناتجة عن برودة الشتاء مثل التقلصات والتشنجات العضلية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة