دليل الرجل إلى النظافة الشخصية الكاملة

دليل الرجل إلى النظافة الشخصية التامة

عادات النظافة الشخصية، مثل غسل اليدين والأسنان، تقي الرجل من البكتريا والفيروسات ومختلف الأمراض. وهناك مزايا نفسية أخرى بجانب هذه المزايا البدنية؛ فالاهتمام بنظافة الجسم يمنحك إحساساً بالثقة وتقدير الذات، الأمر الذي يسهم في الشعور بالسعادة بوجه عام.

والأشخاص الذين لا يحرصون على الاعتناء بالنظافة الشخصية، كأن يكون الرجل أشعث الشعر أو رث الثياب أو ذا رائحة غير طيبة، غالباً ما ينظر الناس إليهم نظرة دونية.

أفضل العطور للرجال هذا الموسم

وإذا كنت تريد الحفاظ على صحتك وتقلل احتمالية إصابتك بالعدوى المرضية، فعليك باتباع هذه العادات الأساسية:

1- الاستحمام بانتظام

اهتم بغسل الجسم والشعر بشكل دوري، ولا نقول إن الاستحمام لا بد أن يكون يومياً، إذ إن عدد مرات الاستحمام تختلف من شخص لآخر وفقاً للجسم والعمل وأسلوب الحياة، إلا أن الاستحمام وغسل الشعر بالشامبو 3-4 مرات أسبوعياً قد يكون مناسباً لمعظم الناس.

أخطاء شائعة في العناية بشعر الرجال.. لا تقع فيها بعد اليوم

إضافة إلى الأتربة التي تتراكم على الجسم، فإن هناك الكثير من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم أيضا ويجب إزالتها بالاستحمام، وإلا ستؤدي إلى الإصابة بالأمراض.

وبسبب كثرة تعرض الوجه لعوامل البيئة، فيجب أن يتم غسله بالماء والصابون مرتين يومياً: مرة صباحاً وأخرى في المساء.

2- تقليم الأظافر

الحرص على تقليم الأظافر وجعلها في شكل جيد يقيك من بعض المشاكل، مثل انتقال العدوي أو السأَف "أو الداحوس" ( وهو بروز قطعة الجلد الموجودة عند قاعدة الظفر). وتقليم الأظافر مرة كل أسبوع يعتبر أمراً كافياً لمعظم الناس. كما أن الاهتمام بنظافة وجفاف القدمين يقي من الإصابة بالقوباء الحلقية (أو التينيا).

الرجل المهتم بأناقته يتقاضى راتباً أعلى.. احترف هذه الخدعة

3- غسيل الأسنان

من المفترض أنه يجب غسل الأسنان بعد كل وجبة طعام، وبما أن هذا صعب الحدوث، فلا ينبغي التنازل عن غسلها مرتين يومياً، مرة صباحاً وأخرى مساءً. كما يجب زيارة الطبيب كل 6 أشهر للاطمئنان على صحة الأسنان.

ويعمل غسل الأسنان على تقليل تراكم البكتريا في الفم، والتي قد يتبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة. وجدير بالذكر أن بكتريا الفم التي تسبب أمراض اللثة يمكن أن تنتقل إلى القلب مباشرة وتؤدي إلى مشاكل خطيرة في الصمامات.

9 نصائح لحلاقة المناطق الحساسة وإزالة الشعر من جسم الرجل

4- غسيل الأيدي

احرص على غسل اليدين قبل تناول الطعام، وبعد الخروج من الحمام، وبعد العطس أو الكحة، وإذا أمسكت صندوق القمامة. هذا يقيك من انتقال البكتريا والفيروسات. غسل اليدين ينبغي أن يكون بالماء والصابون.

كيف تتعامل مع البشرة الدهنية؟

5- النوم العميق

يجب أن يأخذ الجسم القسط الكافي من الراحة يومياً، أي حوالي 8 ساعات من النوم أثناء الليل؛ قلة النوم قد تؤثر سلباً على صحة الجسم وخصوصاً الجهاز المناعي.

لاحظ أنه عندما يعيش المرء فترة من الاكتئاب، فإنه يهمل نفسه ولا يعتني بنظافة الجسم بالشكل اللائق، وهذا قد يؤدي إلى انتقال الأمراض. فإذا رأيت أحداً بهذا المواصفات، فعليك أن تتحدث إليه في هذا الأمر، وأن تكون دقيقاً وحساساً في كلامك؛ حتى لا تجرح شعوره.

الضوء الساطع يزيد الإشباع الجنسي عند الرجال.. إليك الطريقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

إرشادات طبية للتخلص من التهاب المفاصل

مرض التهاب المفاصل عبارة عن اضطرابات أو التهابات تحدث في مفاصل جسم الإنسان، مثل مفاصل الركبتين والعمود الفقري والأرجل واليدين، ولا يرتبط مرض التهاب المفاصل بسن معينة ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر...