أجمل الشيلات للاحتفال باليوم الوطني السعودي (فيديو)

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتحرير المملكة غداً الجمعة 23 سبتمبر من كل عامٍ، وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية؛ حيث صدر في 17 جمادى الأولى 1351هـ مرسومٌ ملكيٌ بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز ذلك اليوم لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.
 
ويُصدر سنوياً مجموعة من النجوم والمطربين السعوديين شيلات وأغاني وطنية حماسية للاحتفال باليوم الوطني السعودي، ونرصد لكم في هذا التقرير مجموعة من أبرز الشيلات التي أصدرت للاحتفال باليوم الوطني هذا العام.
 
قصة اليوم الوطني السعودي:
 
استطاع الملك عبد العزيز دخول الرياض في اليوم الخامس من شهر شوال 1319 هـ الموافق 17 يناير 1902م. واستطاع أن يفتح الرياض، ويتغلب على خصومه آل رشيد، كما استطاع عبد العزيز ضم الإحساء والقطيف وباقي بلدان نجدٍ والحجاز على أيدي الإخوان بقيادة سلطان بن بجاد بين 1913-1926. 
 
وأصبح عبد العزيز في الثامن من يناير 1926 ملكاَ للحجاز، وعُرفت المملكة بعد ذلك باسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، وفي عام 1934 اندلعت حربٌ مع اليمن انتهت بضم إقليم عسيرٍ وجزء من صحراء الربع الخالي. 
 
وصدر في عام 23 سبتمبر 1932م - 21 جمادي الثانية 1351 هـ المرسوم الملكي بتوحيد مقاطعات الدولة، التي تحولت بمقتضى هذا المرسوم إلى "المملكة العربية السعودية" (أصبح هذا التاريخ في ما بعد اليوم الوطني للمملكة)، فأصبح عبد العزيز آل سعود أول ملكٍ عليها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

فحص الزواج.. هل يُلغى حلم الزوجين باكتشاف إصابة أحد الطرفين؟

الزواج هو الرباط المقدس الذي وضعه الله -سبحانه وتعالى- اللبنة الأساسية لبناء المجتمع، ولضرورة المحافظة على الزواج الصحي من المشكلات؛ تستخدم وزارة الصحة في المملكة فحص الزواج، لحماية الأسرة من الأمراض...

بمشاركة 5 آلاف شخص..إطلاق النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالرياض «إنفوجراف»

تنطلق اليوم الثلاثاء، النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالعاصمة الرياض، الذي يستمر خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري، تحت عنوان «إعادة صياغة العمل».منتدى مسك العالمي: الشباب في...

شجاعة رجل بالدفاع المدني .. اقتحم النيران وسط الظلام لإنقاذ طفلين من الحريق

حظيت صورة لأحد رجال الدفاع المدني في مكة المكرمة بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق شجاعته في إنقاذ طفلين من حريق اندلع في شقة سكنية بحي الشوقية. 5 ساعات في مهمة صعبة.. موقف بطولي...