جرائم قد ترتكبها بحق عضلات جسمك دون أن تعلم!

main image
6 صور
جرائم ترتكبها بحق عضلاتك و أنت لا تعلم ! (صور)

جرائم ترتكبها بحق عضلاتك و أنت لا تعلم ! (صور)

 بطل من ورق !   هناك الكثير من الأشخاص الذي يمارسون التمارين الرياضية داخل الجيم بكم يكفي فريق كامل من الرياضيين فهم يريدون أن يستهدفوا مثلاً عضلات الصدر فتجدهم يمارسون عدد لا نهائي من تمارين الصد من أجل استهداف كافة أجزاء العضلة .   و على الرغم من أن استهداف الاجزاء المختلفة للعضلة أمر هام من أجل ضخامتها و إبرازها إلا أن عدد تمارين للعضلة الواحدة يجب أن لا تتجاوز الـ 6 تمارين بأي حال من الاحول حتى لا تصاب عضلاتك بحالة من ثبات الحجم فتجد أنها قد وصلت إلى حجم معين تأبى بعده أن تكتسب مزيد من الضخامة .  لذلك

بطل من ورق ! : هناك الكثير من الأشخاص الذي يمارسون التمارين الرياضية داخل الجيم بكم يكفي فريق كامل من الرياضيين فهم يريدون أن يستهدفوا مثلاً عضلات الصدر فتجدهم يمارسون عدد لا نهائي من تمارين الصد من أجل استهداف كافة أجزاء العضلة . و على الرغم من أن استهداف الاجزاء المختلفة للعضلة أمر هام من أجل ضخامتها و إبرازها إلا أن عدد تمارين للعضلة الواحدة يجب أن لا تتجاوز الـ 6 تمارين بأي حال من الاحول حتى لا تصاب عضلاتك بحالة من ثبات الحجم فتجد أنها قد وصلت إلى حجم معين تأبى بعده أن تكتسب مزيد من الضخامة . لذلك لا تجهد عضلاتك و تستنزفها بممارسة 10 تمارين مثلاً تستهدف عضلة واحدة فقط فـ 5 إلى 6 تمارين للعضلة الواحدة تعد كافية جداً لعضلاتك فالعبرة بممارسة التمارين بطريقة سليمة و ليس بعددها .

7 في 24 !  ذهابك إلى الصالية الرياضية كل يوم طوال الأسبوع لن يفعل لجسمك و لعضلاتك أي شيء سوى أنه سوف يدمرها بكل تأكيد فممارسة التمارين الرياضية و بذل المجهود البدني بشكل مستمر يعمل على تهتك الألياف المكونة للعضلات بسبب عدم حصل المجموعات العضلية على فترات طويلة و ضرورية من الراحة  من أجل عملية الاستشفاء العضلي و هي العملية التي تقوم فيها عضلات الجم بإعادة بناء أليافها المتهتكة مرة أخرى بمساعدة الغذاء الذي تتناوله و عدد ساعات النوم الليلي  التي تجصل عليها .   لذلك تاكد أن تحصل على ما بين يوم أو يومين و يفضل 4

7 في 24 ! : ذهابك إلى الصالية الرياضية كل يوم طوال الأسبوع لن يفعل لجسمك و لعضلاتك أي شيء سوى أنه سوف يدمرها بكل تأكيد فممارسة التمارين الرياضية و بذل المجهود البدني بشكل مستمر يعمل على تهتك الألياف المكونة للعضلات بسبب عدم حصل المجموعات العضلية على فترات طويلة و ضرورية من الراحة من أجل عملية الاستشفاء العضلي و هي العملية التي تقوم فيها عضلات الجم بإعادة بناء أليافها المتهتكة مرة أخرى بمساعدة الغذاء الذي تتناوله و عدد ساعات النوم الليلي التي تجصل عليها . لذلك تاكد أن تحصل على ما بين يوم أو يومين و يفضل 48 ساعة من الراحة السلبية التي لا تقوم خلالها بأي مجهود بدني أو تمارين رياضية سواء بسيطة أم لا .

مفيدة و لكن : نعم بالتاكيد تمارين اللياقة البدنة كالركض أو المشي أو وثب الحبل أو غيرها مفيدة و تساعد في حصولك على قلب أقوى و مستوى أعلى من حرق الدهون إلا ان ممارسته بكثرة يستنزف ضخامة العضلات و يقلص حجمها .   فمن يريد بناء العضلات يجب أن يحرص على أن لا تزيد مدة ممارسته للتمارين الرياضية عن الـ 10 دقائق قبل بدء تمارين رفع الأثقال الأساسية التي تؤمن له الحصول على العضلات .

مفيدة و لكن : نعم بالتاكيد تمارين اللياقة البدنة كالركض أو المشي أو وثب الحبل أو غيرها مفيدة و تساعد في حصولك على قلب أقوى و مستوى أعلى من حرق الدهون إلا ان ممارسته بكثرة يستنزف ضخامة العضلات و يقلص حجمها . فمن يريد بناء العضلات يجب أن يحرص على أن لا تزيد مدة ممارسته للتمارين الرياضية عن الـ 10 دقائق قبل بدء تمارين رفع الأثقال الأساسية التي تؤمن له الحصول على العضلات .

 لا تموت هناك :  و أنت في الجيم حاول أن لا تمارس التمارين الرياضية إلى الدرجة التي تشعر فيها بأن قلبك سوف يتوقف و أنك سوف تلقى حتفك بسبب ممارسة الرياضية فهذا الامر لا يؤدي إلى أي شيء سوف قتل عضلاتك .

لا تموت هناك : و أنت في الجيم حاول أن لا تمارس التمارين الرياضية إلى الدرجة التي تشعر فيها بأن قلبك سوف يتوقف و أنك سوف تلقى حتفك بسبب ممارسة الرياضية فهذا الامر لا يؤدي إلى أي شيء سوف قتل عضلاتك .

- ماذا تنتظر ؟!  إن الهواتف الذكية تعتبر لعنة من لعنات كمال الاجسام و نمو العضلات فبسبب تلك الأجهرز اللعينة ينسى الرياضيين عدد المجموعات التي مارسوها من التمرين الذي يمارسونه الأن أو يأخذون الكثير من فترات الراحة بين المجموعات المختلفة بسبب الانشغال في  مواقع التواصل الاجتماعي أو يرها من الأشياء .   و يجب أن تدرك أمراً ما أن فترات الراحة التي تزيد عن الـ30 ثانية بحد أقصى بين مجموعات التمارين المختلفة و 50 إلى 60 ثانية بين تمرين و اَخر فإذا استغرقت أكثر من تلك الفترت فللأسف يمكن أن تذهب إلى المنزل أفضل لك لأ

- ماذا تنتظر ؟!: إن الهواتف الذكية تعتبر لعنة من لعنات كمال الاجسام و نمو العضلات فبسبب تلك الأجهرز اللعينة ينسى الرياضيين عدد المجموعات التي مارسوها من التمرين الذي يمارسونه الأن أو يأخذون الكثير من فترات الراحة بين المجموعات المختلفة بسبب الانشغال في مواقع التواصل الاجتماعي أو يرها من الأشياء . و يجب أن تدرك أمراً ما أن فترات الراحة التي تزيد عن الـ30 ثانية بحد أقصى بين مجموعات التمارين المختلفة و 50 إلى 60 ثانية بين تمرين و اَخر فإذا استغرقت أكثر من تلك الفترت فللأسف يمكن أن تذهب إلى المنزل أفضل لك لأن هذا اليوم لن يحتسب كيوم مارست فيه التمارين الرياضية .

بالتأكيد ممارسة الرياضة أمر ممتاز ورائع للحصول على أفضل لياقة ذهنية و بدنية ممكنة تتميز بها عن الاَخرين ولكن هل طرأ في بالك من قبل أن تتسبب ممارسة الرياضة بالأذى لك و لعضلاتك؟!. 

لمن اقترب زفافه.. اجعل جسدك مثيراً بهذه التمارين (فيديو)

في الحقية أنه مثلما تنعكس ممارسة التمارين الرياضية بالإيجاب على أجسامنها، فإنها من الممكن أن تؤدي في المقابل إلى أضرار وانتكاسات لعضلاتنا لا تحمد عقباها. 

ولكن يظل المتهم الأول في هذا الأمر هو الشخص وليس التمارين الرياضية، فعدم الوعي والجهل بالعلم الرياضي وسؤال أصحاب الخبرة والمحترفين في مجال كمال الأجسام والتمارين الرياضية قد يتسبب بكوارث لعضلات جسمك. 

وفقاً للعلم.. 7 حقائق يجب أن تعرفها من أجل بناء عضلات قوية

لذلك في التقرير التالي تتعرف على أبرز الكوارث الرياضية التي تقوم بها وتتسبب في قتل عضلاتك وأنت لا تعلم و تتعجب لماذا لا تحصل على عضلات قوية وضخمة بالمقارنة بالمجهود الذي تبذله داخل الجيم. 

5- بطل من ورق! 

هناك الكثير من الأشخاص الذي يمارسون التمارين الرياضية داخل الجيم بكم يكفي فريق كامل من الرياضيين، فهم يريدون أن يستهدفوا مثلاً عضلات الصدر، فتجدهم يمارسون عدداً لا نهائي من تمارين الصدر من أجل استهداف كافة أجزاء العضلة. 

تمارين تظهر تفاصيل عضلات ذراعيك كما لم ترها من قبل (فيديو)

وعلى الرغم من أن استهداف الأجزاء المختلفة للعضلة أمر هام من أجل ضخامتها و إبرازها، إلا أن عدد التمارين للعضلة الواحدة يجب ألا يتجاوز الـ6 تمارين بأي حال من الأحول، حتى لا تصاب عضلاتك بحالة من ثبات الحجم، فتجد أنها قد وصلت إلى حجم معين تأبى بعده أن تكتسب مزيداً من الضخامة.

لذلك لا تجهد عضلاتك وتستنزفها بممارسة 10 تمارين مثلاً تستهدف عضلة واحدة فقط فـ5 إلى 6 تمارين للعضلة الواحدة تعد كافية جداً لعضلاتك، فالعبرة بممارسة التمارين بطريقة سليمة وليس بعددها. 

4- 7 في 24 !

ذهابك إلى الصالية الرياضية كل يوم طوال الأسبوع لن يفعل لجسمك ولعضلاتك أي شيء سوى أنه سوف يدمرها بكل تأكيد، فممارسة التمارين الرياضية وبذل المجهود البدني بشكل مستمر يعمل على تهتك الألياف المكونة للعضلات بسبب عدم حصول المجموعات العضلية على فترات طويلة وضرورية من الراحة  من أجل عملية الاستشفاء العضلي، وهي العملية التي تقوم فيها عضلات الجم بإعادة بناء أليافها المتهتكة مرة أخرى بمساعدة الغذاء الذي تتناوله وعدد ساعات النوم الليلي  التي تحصل عليها. 

لذلك تأكد أن تحصل على ما بين يوم أو يومين، ويفضل 48 ساعة من الراحة السلبية التي لا تقوم خلالها بأي مجهود بدني أو تمارين رياضية، سواء بسيطة أم لا. 

فجر عضلات كتفيك والترايسيبس Triceps بهذه الخطوات (صور)

3- مفيدة ولكن

نعم بالتاكيد تمارين اللياقة البدنة كالركض أو المشي أو وثب الحبل أو غيرها مفيدة وتساعد في حصولك على قلب أقوى ومستوى أعلى من حرق الدهون، إلا أن ممارسته بكثرة يستنزف ضخامة العضلات ويقلص حجمها. 

8 تمارين مستفزة ولكنها تكشف لك مستوى قوتك الحقيقي

فمن يريد بناء العضلات يجب أن يحرص على ألا تزيد مدة ممارسته للتمارين الرياضية عن الـ10 دقائق قبل بدء تمارين رفع الأثقال الأساسية التي تؤمن له الحصول على العضلات. 

2- لا تمت هناك

و أنت في الجيم حاول ألا تمارس التمارين الرياضية إلى الدرجة التي تشعر فيها بأن قلبك سوف يتوقف وأنك سوف تلقى حتفك بسبب ممارسة الرياضية، فهذا الأمر لا يؤدي إلى أي شيء سوف قتل عضلاتك. 

تمارين تخلصك من المشكلة الأكثر إحراجاً.. ترهل الثدي (فيديو)

1- ماذا تنتظر ؟!

إن الهواتف الذكية تعتبر لعنة من لعنات كمال الأجسام ونمو العضلات، فبسبب تلك الأجهرز اللعينة ينسى الرياضيون عدد المجموعات التي مارسوها من التمرين الذي يمارسونها الآن أو يأخذون الكثير من فترات الراحة بين المجموعات المختلفة بسبب الانشغال في مواقع التواصل الاجتماعي أو يرها من الأشياء. 

ويجب أن تدرك أمراً ما أن فترات الراحة التي تزيد عن الـ30 ثانية بحد أقصى بين مجموعات التمارين المختلفة و50 إلى 60 ثانية بين تمرين واَخر فإذا استغرقت أكثر من تلك الفترت فللأسف يمكن أن تذهب إلى المنزل أفضل لك، لأن هذا اليوم لن يحتسب كيوم مارست فيه التمارين الرياضية. 

أشياء تقتل عضلاتك داخل الجيم.. بل تهدد حياتك أنت أيضاً

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة