هل كل مستخدمي أيفون بهذه السذاجة؟! (فيديو)

main image

قام مجموعة من الباحثين بعمل تجربة على مستخدمي أيفون لاكتشاف مدى انبهارهم بأيفون 7 الجديد، وقدرتهم على التمييز بينه وبين فئات أيفون الأقدم، واكتشاف مدى تأثرهم باسم الهاتف الجديد دون أن يلمسوا أي فارق حقيقي في الأداء.

هل تعرف كم تربح أبل من بيع كل هاتف آيفون 7؟

فقام الباحثون بإيقاف مجموعة من مالكي هواتف أيفون 6s وقاموا بإقناعهم بأنهم سيقومون بنقل بياناتهم الشخصية على الهاتف الجديد، ونظراً إلى أن هاتف أيفون 7 الجديد يتميز بالسرعة العالية فتلك العملية لن تستغرق سوى ثوان معدودة.

وبالفعل يوافق المستخدم، فيتم تنظيف شاشة هاتفه وتركيب غطاء ظهر لهاتفه من اللون الأسود، ويتم إعادة الهاتف له على أنه هاتف أيفون 7 الجديد.

شاهد| آيفون 7 iphone تحت الاختبار.. «في الماء وخدوش السكين والانحناء»

الغريب في الأمر أن كل من خضعوا لتلك التجربة لم يكتشفوا أنه ليس هناك ثمة أي تغيير في آداء الهاتف من سرعة استجابة وسرعة في التنقل بين الهواتف، بل جميعهم أقروا أن الهاتف الجديد أخف وزناً من الهاتف السابق، كما أنه أسرع وأسهل في الاستخدام، بل امتد الأمر إلى أنهم وجدوا أن شاشة الهاتف أصبحت أعلى في  الدقة، وأبدوا انبهارهم بإمكانات الهاتف الجديد، ولم يدرك أحد أنه يمسك بين يديه هاتفه القديم الخاص به ولم يحدث له أي تغيير، فهل تعتقد أن مجرد سماع مستخدمي أيفون أن هذا هو أحدث ما أنتجته أبل يكون لهذا تأثير مباشر على عقولهم يمنعهم من التمييز؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا