كيف تمنع حرارة الصيف من التأثير على شكل وأداء سيارتك؟

main image
صورتان

يأتي موسم الصيف وتبدأ معه درجات الحرارة ونسب الرطوبة في الارتفاع، ما يسبب تغير لون طلاء السيارات، وتراكم الأتربة التي تلتصق بها من الخارج والداخل بفعل الرطوبة، الأمر الذي يجعل الرجل مستاء من مظهر سيارته.

5 خدع تحافظ بها على سيارة نظيفة للأبد

ولكن هناك طريقة بسيطة قد تقوم بها في كل إجازة أسبوعية أو شهرية إذا أردت بحسب ظروفك، ستجعل سيارتك في حالة انتعاش دائم وستجعلك في حالة رضاء كامل كلما قمت بقيادتها.

الأدوات المستخدمة لإنعاش السيارة:

دلو، مادة غسيل السيارة من الخارج، مادة غسل المقاعد الجلدية، قطعتا إسفنج، قطع قماش مصنوعة من الألياف "ميكرو فايبر"، رذاذ ملمع لجسم السيارة، رذاذ منظف لجسم السيارة من الداخل.

 خطوات إنعاش السيارة من الخارج:

حاول أن تختار يوم هادئ وأن تبدأ العمل بعد العصر، حتى تكون درجات الحرارة قد انكسرت إلى حد ما، وقم بملء الدلو بالماء الدافئ، وأضف عليه كوباً من سائل تنظيف جسم السيارة من الخارج.

فم باستخدام أسفنجه لمسح السيارة وغسلها بالماء والمنظف من الخارج جيدا، ثم قم باستخدام أسفنجه أخرى لغسل وتنظيف إطارات السيارة بنفس سائل التنظيف.

اترك السيارة قليلا حتى يجف من عليها الماء والمنظف، ثم ابدأ بمسح السيارة بقطعة من القماش الجافة حتى تقوم بإزالة بقايا الماء والمنظف جيدا.

قم برش رذاذ الملمع على بقع صغيرة ومتفرقة على جسم السيارة، وبعد ذلك  استخدم قطعة من قطنية من القماش، وأبدأ في مسح وتوزيع الملمع على جسم السيارة بالكامل، حتى يبدأ جسم السيارة باللمعان، واحذر من وصول الرذاذ إلى زجاج السيارة، حتى لا يتضرر الزجاج.

نيسان سنترا SR 2017.. سيارة اقتصادية بمواصفات رياضية (صور)

إنعاش السيارة من الداخل:

قم بتنظيف مقاعد السيارة جيدا، وقم بإزالة الرمال والأتربة والأوراق المتناثرة في أرضية السيارة، وبعد ذلك استخدم منظف المقاعد الجلدية، وقم برشه على المقاعد ثم ابدأ باستخدام قطعة من القماش القطنية بمسح المنظف وإزالة الأوساخ من على المقاعد.

بعد ذلك استخدم قطعة من قماش الميكرو فايبر الجافة وقم بمسح أبوب السيارة من الداخل وجميع المناطق الداخلية للسيارة لإزالة الأتربة الساقطة عليها.

 ثم قم برش رذاذ ملمع الأجزاء الداخلية للسيارة، ثم بقطعة من القماش القطنية ابدأ في مسح أجزاء السيارة الداخلية من كونسول وعجلة قيادة ونوافذ المكيف لتمنحها اللمعان والنظافة.

بعد الانتهاء من ذلك قم بتركيب ورق معطر داخل السيارة أو قم بوضع قنينة عطر بداخلها لتمنحك الانتعاش في كل مرة تركب فيها سيارتك.

اترك سيارتك لمدة ساعة واحدة فقط، وبعدها ستكون سيارتك جاهزة تماماً، لأن تصطحبك إلى الخارج وتشعرك بالراحة والنظافة والانتعاش وأنت بداخلها.

نوع سيارتك يحدد شخصيتك.. اكتشفها معنا

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات