مدخن أو تعيش في جو ملوث؟ إليك طريقة تنظيف الرئتين

main image
صورتان
مدخن أو تعيش في جو ملوث؟ إليك طريقة تنظيف الرئتين

مدخن أو تعيش في جو ملوث؟ إليك طريقة تنظيف الرئتين

الذين يتناولون الألياف كثيرا ضمن نظامهم الغذائي كانت سعة الرئتين لديهم أكبر من غيرهم، كما كانت قدرتهم على التنفس أفضل.

الذين يتناولون الألياف كثيرا ضمن نظامهم الغذائي كانت سعة الرئتين لديهم أكبر من غيرهم، كما كانت قدرتهم على التنفس أفضل.

معظمنا يتعرض للسموم بشكل منتظم، سواء عبر التدخين المباشر، أو عبر التدخين السلبي (الجلوس في محيط المدخنين)، أو العيش في مناطق تحتوي على ضباب دخاني أو تلوث الهواء اليومي بأنواعه المختلفة، أو تناول بعض أنواع الطعام أو استخدام بعض مواد التنظيف ومستحضرات التجميل.

وحتى أولئك الذين يعيشون في المدن الصغيرة، حيث الهواء أنقى، فهم ما زالوا غير آمنين تماما من السموم. والتعرض المستمر لهذه المواد السامة يهدد الصحة العامة للجسم، وقد يؤدي إلى أمراض الرئتين ومشاكل التنفس.

مشاهدة التلفاز لها تأثير خطير على عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل

ولحسن الحظ، هناك بعض الطرق التي تستطيع بها أن تتخلص من هذه السموم للحفاظ على تنفس سليم وصحي. وكلمة السر هي النظام الغذائي الصحي. (ملحوظة: هذه الطرق تساعد بشكل جزئي فقط، ويجب التوقف عن التدخين تماما والبعد عن مصادر التلوث).

1- تناول الكثير من الألياف

أشارت دراسة حديثة أجريت على نحو ألفي مريض إلى أن حوالي 70 بالمائة من البالغين الذين يتناولون كميات أكبر من الألياف كانت الرئتان لديهم في حالتها الصحية، بينما 50 بالمائة فقط ممن لا يتناولون كثيرا من الألياف هم الذين حافظوا على صحة الرئيتين. وبالتالي يتضح أن تناول الألياف يعلب دورها حيويا في الحفاظ على صحة الرئتين، بنسبة تصل إلى 20 بالمائة.

4 طرق فعالة للوقاية من سرطان الكلى

وأشارت دراسة أخرى إلى أن الذين يتناولون الألياف كثيرا ضمن نظامهم الغذائي كانت سعة الرئتين لديهم أكبر من غيرهم، كما كانت قدرتهم على التنفس أفضل.

وفي الحقيقة، تقريبا لا يوجد جانب سلبي مرتبط بتناول كميات كبيرة من الألياف، ولذلك فإن تجربة هذه الطريقة خالية من أي مخاطر.

ومن جهة أخرى، تعمل الألياف على تنظيم معدل السكر في الدم، وتقليل احتمالية التعرض للسكتات الدماغية، وتحسين صحة الجلد ومظهره، والمساعدة في التخسيس وخسارة الوزن.

أفضل الأكلات لصحة الرجل وزيادة قوته

وتوجد الألياف في العديد من الأطعمة مثل: التفاح والكمثري والموز والبرتقال والفراولة والتين، والقمح الكامل والشعير والشوفان والفشار والأرز البني والخبز، والبازلاء والعدس والفول والفاصوليا واللوز والفستق، والقرنبيط أو البروكلي واللفت والكرنب والذرة الحلوة والبطاطا والطماطم والجزر.

نصائح لن يقدمها لك خبراء الصحة مجاناً.. لكننا سنكشفها لك

2- لا تعتمد على الأطعمة الجاهزة

ربما لا يكون قرار الاعتماد على النبات النيئ فقط في نظامك الغذائي غير ملائم صحيا، كما أن نظام الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة غير صحي أيضا. ولذلك وجب الاعتماد على نظام متوازن، يجمع مميزات كلا النظامين ويتخلص من أضرارهما، عن طريق اعتماد الوجبات المطهية في المنزل.

نمط حياتك قد يكون أسوأ عدو لك.. هل تقتل نفسك ببطء دون أن تدري؟

وعليك الابتعاد تماما عن الطعام الجاهز الذي يحتوي على كميات كبيرة من السكر والكربوهيدرات، لأنها لا تغذي الجسم وتساعد في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة. مرة أخرى، لا تعتمد على الوجبات السريعة.

تأكد أنك تتناول لحوما طبيعية غير معالجة بالهرمونات، وخضروات عضوية غير معدلة وراثيا وخالية من المبيدات والحشرية والعشبية والأسمدة الكيميائية.

8 نصائح للأكل الصحي

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل