شاهد| آيفون 7 iphone تحت الاختبار.. «في الماء وخدوش السكين والانحناء»

main image
4 صور
طرحت شركة أبل هاتفها الجديد آيفون 7 iphone  منذ عدة أيام ومن وقتها وبدأت تجربة واختبار الهاتف الجديد للتأكد من كفاءته ومتانته وقدرته على التحمل ومواجهة أي مشكلات قد يتعرض لها أثناء الاستخدام اليومى، باعتباره الهاتف الأبرز والأهم فى الأسواق.
 
وأجرى مستخدمو آيفون العديد من الاختبارات على الهاتف بعد شرائه، وقاموا بتسجيلها ورفعها يوتيوب، حيث هناك الآن عشرات اختبارات تسرب الماء، خدش الهاتف بالأدوات الحادة، ومحاولات الانحناء الشديد مستعدة للمشاهدة.
أبل تقول إنه يمكن غمر أيفون 7 حتى عمق متر من الماء إلا أن جميع اختبارات أشرطة فيديو يوتيوب تتجاوز بسهولة تصنيف مقاومة الماء المعلن عنها، ففي الفيديو أدناه يتم وضع أيفون 7 في سائل برتقالي غازي والقهوة، والهاتف يبقى في حالة عمل مثالية. ثم يأخذ الفيديو الهاتف بعيداً للبحث عن أي بقايا سائلة تمكنت من اختراق هيكل الجهاز دون نجاح.
 
وعلى الرغم من أن الهاتف لا يعمل بينما هو تحت الماء، والشاشة التي تعمل باللمس لا يمكنها التقاط الإدخال باللمس، الأجهزة على ما يرام تماماً بعد أن تجفف. أبل لا تنصح باستخدام آيفون للتصوير تحت الماء، ولكن يبدو أن هذا ممكن مع أيفون 7. في حين أن الشاشة لا تعمل تحت الماء، عليك أن تبدأ في التقاط الفيديو فوق سطح أو التقاط صور باستخدام أزرار الصوت.
وفي فيديو آخر يتم إجراء سلسلة من الاختبارات لمعرفة كيفية استجابة الهاتف الذكي للخدش والحرارة والانحناء.
بينما أيفون 7 سوف يتحمل الخدوش من سكين بسيطة بسهولة، ضربة بأداة مستدقة الرأس بمستوى 6 بمقياس موس (Mohs) يمكنها بالتأكيد ترك أضرار دائمة على الشاشة.
وعلى غرار الشاشة، غطاء الكاميرا لا يستسلم لشفرة الحلاقة العادية، ولكن المواد المقابلة لمستوى ستة أو أعلى على مقياس موس تترك علامات خدش على الزجاج. وهذا يثير بعض الأسئلة المثيرة للاهتمام. أبل تقول إن كلاً من أيفون 7 وأيفون 7 Plus تأتي مع عدسة الياقوت، ولكن الاختبارات توحي خلاف ذلك، حيث إن المواد المدمجة بالياقوت يجب أن تقاوم بسهولة خدش من مستوى 6.
على عكس أيفون 6 قبل عامين، أيفون 7 لن ينحني في جيبك. ومع ذلك، يلاحظ  الفيديو أن مواد “منع تسرب المياه” تمتد في مكانها، وتتوسع عندما يتم تطبيق الضغط على الهاتف.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا