تعرف على قصة فيلم Ben-Hur المتنافس الأشرس في السينما

main image
4 صور
تعرف على قصة فيلم Ben-Hur المتنافس الأشرس في السينما

تعرف على قصة فيلم Ben-Hur المتنافس الأشرس في السينما

تدور أحداث فيلم Ben-Hur حول الأمير اليهودي يهوذا بن هور – الذي يلعب دوره الممثل الشهير جاك هيوستن -  وشقيقه بالتبني، الرومانية ميسالا سيفيروس

تدور أحداث فيلم Ben-Hur حول الأمير اليهودي يهوذا بن هور – الذي يلعب دوره الممثل الشهير جاك هيوستن - وشقيقه بالتبني، الرومانية ميسالا سيفيروس

يتهم بن هور ظلمًا بإيواء أحد المتعصبين الحاقدين على الرومانيين واغتيال الجنرال الروماني بيلاطس البنطي

يتهم بن هور ظلمًا بإيواء أحد المتعصبين الحاقدين على الرومانيين واغتيال الجنرال الروماني بيلاطس البنطي

عد خمس سنوات من عبوديته يستطيع بن هور الهرب وخلال رحلته يقابل شيخًا يدعى Ilderim- لعب دوره الممثل مورغان فريمان - الذي يوافق على مساعدة يهوذا  للانتقام من ميلسيا من خلال تدريبه للقضاء عليه .

عد خمس سنوات من عبوديته يستطيع بن هور الهرب وخلال رحلته يقابل شيخًا يدعى Ilderim- لعب دوره الممثل مورغان فريمان - الذي يوافق على مساعدة يهوذا للانتقام من ميلسيا من خلال تدريبه للقضاء عليه .

يعد Ben-Hur، واحد من أحدث الأفلام الأجنبية شهرة والتي يتم عرضها في دور عرض السينما حاليًا، وذلك الفيلم ينافس بقوة في شباك تذاكر السينما الأمريكية بسبب ما يتم عرضه من أفلام أخرى رائعة.

وفيما يلي نقدم لك عرضاً تفصيلياً لقصة الفيلم وأحداثه، لتحدد من خلالها هل يستحق أن تذهب لمشاهدته أم ستلقي به جانبًا وتنتقل لفيلم آخر.

ميل جيبسون يعود بفيلم Blood Father بعد طول انتظار (فيديو)

تدور أحداث فيلم Ben-Hur حول الأمير اليهودي يهوذا بن هور – الذي يلعب دوره الممثل الشهير جاك هيوستن -  وشقيقه بالتبني، الرومانية ميسالا سيفيروس - الذي يلعب دوره الممثل توبي كيبيل - يكبرون معاً، وقد شكلت بين بعضهم البعض وبين والدهما رابطة قوية، ويأملان أن تجمع تلك العلاقة الشعبين معًا في يوم من الأيام.

ومع أن علاقتهما يمكن أن تسد الشعبين معاً. ومع ذلك، لم يستطع ميسالا التخلص من الشعور بأنه لا ينتمي حقاً إلى عائلة بن هور (جزئياً، بسبب المعتقدات الدينية المختلفة)، ويقرر في ترك المنزل والانضمام إلى الجيش الروماني ورؤية العالم الذي يحلم به.

بعد ثلاث سنوات، يعود ميسالا إلى القدس كضابط رفيع المستوى ويطلب يهوذا للمساعدة في التعامل مع بعض اليهود الرافضين للإمبراطورية الرومانية ويسعون لإسقاطها، فيرفض بن هور هذا العرض بشدة، مما يخلق حالة من الغل والحقد بداخل ميسالا.

مطرب شهير ينهي حفلته بتلاوة القرآن أمام الجمهور (فيديو)

وبعد فترة يتهم بن هور ظلمًا بإيواء أحد المتعصبين الحاقدين على الرومانيين واغتيال الجنرال الروماني بيلاطس البنطي – الذي يلعب دوره الممثل Pilou Asbaek- ، ورغم معرفة شقيقه بالتبني براءته إلا أنه يرفض مساعدته حقدًا وغلًا عليه بسبب رفضه للعرض السابق.

 وحكم على  يهوذا أن يكون عبدًا لدى الرومانيين وأن تقتل أمه وأخته – لعبا دورهما  آيليت زورر وصوفيا بلاك ديليا.

 بعد خمس سنوات من عبوديته يستطيع بن هور الهرب وخلال رحلته يقابل شيخًا يدعى Ilderim- لعب دوره الممثل مورغان فريمان - الذي يوافق على مساعدة يهوذا للانتقام من ميلسيا من خلال تدريبه للقضاء عليه.

5 أفلام تعرض حالياً بدور السينما عليك ألا تفوتها (فيديو)

الفيلم من إخراج تيمور بيكمامبتوف، وتأليف كيث آر كلارك، واقتباسًا على رواسة الكاتب ليو والاس.

أخذت الفيلم من رواية بن هور للكاتب ليو والاس، أصدر كفيلم عام 1959 بطولة تشارلتون هيستون وفاز بـ11 جائزة أوسكار.

مشاهير صدموا جمهورهم بعدد زيجاتهم.. «كلاي» في المقدمة

يتكون طاقم العمل من رودريجو سانتورو، هالوك بيلجينير، نازانين بونيادي، جاك هوستن، ايليت زورير، مورجان فريمان، بالوي اسبايك، ياسين عَطّور.

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير