هل مسحوق البروتين مضر بصحتك؟

main image
5 صور
هل مسحوق البروتين مضر بصحتك؟

هل مسحوق البروتين مضر بصحتك؟

هل مسحوق البروتين سيئ لصحتك؟

هل مسحوق البروتين سيئ لصحتك؟

البروتين للحصول على عضلات قوية ونشاط وحيوية

البروتين للحصول على عضلات قوية ونشاط وحيوية

تناول جرعات زائدة من حبوب البروتين قد يؤدي الى خطر الإصابة بامراض القلب

تناول جرعات زائدة من حبوب البروتين قد يؤدي الى خطر الإصابة بامراض القلب

أسوأ ما تحتوي عليه مواد التحلية الإصطناعية

أسوأ ما تحتوي عليه مواد التحلية الإصطناعية

بناء العضلات، فقدان الوزن، النشاط والحيوية، كلها عوامل تنتج من كميات البروتين التي يتناولها الرجل بهدف الحصول على بنية قوية وجسم رياضي، وتستخدم مساحيق البروتين عادة للحصول على البروتين التي يحتاج إليه بعد كل تدريب، ولكن هل يمكن أن يكون هذا المسحوق مضر بصحتك؟

حسناً، في الحقيقة من الممكن أن يكون لتناول المكملات الغذائية بكميات كبيرة، ضرر على المدى الطويل، لأنه من المفترض أن تستخدم مساحيق البروتين، لملء النقص في تغذية الجسم، وقد ظهر مؤخراً توجه جديد يقوم على استبدال مساحيق البروتين بوجبة معبأة داخل حبوب يتم تناولها، ويتم تسويق هذه المنتجات كبدائل للأغذية الفعلية.

المشكلة هنا، أن هذه المنتجات تجعل من السهل الإفراط في تناول البروتين وذلك وفقاً لأحد خبراء التغذية الذي أكد أن الرجل غير الرياضي، يحتاج فقط حوالي 65 غراماً من البروتين يومياً، ولكن بعض مساحيق البروتين لديها في تكوينها 40 غراماً أو أكثر لكل حصة، ولذلك عليك الانتباه إذا كان لديك عدة جرعات يومية، والتي يمكن أن تكون خطيرة، خاصة أن الحصول على كميات كبيرة من البروتين يلحق أضراراً في الكلى، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كمية البروتين الذي تتناوله ليس هو الخطر الوحيد الذي عليك أخذه بعين الاعتبار، فأجسادنا تستخدم عادة كحد أقصى من 20 إلى 30 غراماً من البروتين في الوجبة الواحدة، لذلك فمن المهم معرفة كمية البروتين الخاص بك على مدار اليوم، وفقا لأحد أخصائي التغذية، عليك أن تستهلك كميات متساوية تقريباً من البروتين في كل وجبة، وتحتاج أيضاً إلى التفكير في ما تتناوله بالإضافة إلى البروتين.

وتأتي مساحيق البروتين في أشكال كثيرة، لكنها غالباً ما تكون معالجة، وتحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر، والمواد المضافة التي ليس لها قيمة غذائية، وقد حذرت تقارير صحية من أن مساحيق البروتين تحتوي على كميات كبيرة من مواد التحلية الاصطناعية والمواد المضافة مثل الأسبارتام ومالتوديكسترين.

ويوصف بروتين مصل اللبن عادة باعتباره واحداً من أكثر الخيارات ذات جودة عالية لمسحوق البروتين، فهو يعتبر "البروتين الكامل"، مما يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة، وعموماً يعد مسحوق البروتين عالي الجودة خيار آمن ولكن إذا تم تناوله بالكميات الصحيحة بجانب الأطحمة الطبيعية.

سمات

المزيد من لياقة