أجرأ مقارنة بين آيفون 7 وسامسونج جالاكسي S7

main image
6 صور
أجرأ مقارنة بين iPhone 7 وسامسونج جالاكسي S7

أجرأ مقارنة بين iPhone 7 وسامسونج جالاكسي S7

التصميم

التصميم

الكاميرا

الكاميرا

المواصفات الداخلية

المواصفات الداخلية

البطارية

البطارية

نظام التشغيل

نظام التشغيل

أصبح هاتف iPhone 7  الجديد هاتف  يقاوم خاصة مع الابتكارات الجديدة به وقدرات التصوير الرائعة، ولكن من ناحية أخرى فإن هاتف سامسونج جلاكسي S7 يحتوي أيضًا على حفنة من الإمكانيات الجبارة الرائعة.

نقدم لك مقارنة جريئة بين هاتفي آيفون 7 وسامسونج جلاكسي 7، لنسهل عليك قرار شراء أحدهما.

أفضل 10 تطبيقات تسهل عليك مناسك الحج.. حملها الآن

التصميم :

يشترك هاتفا سامسونج جلاكسي s7  وهاتف iphone 7في أنهما يمتلكان أفضل تصميم خارجي على الإطلاق.

تم تصميم هاتف ساميونج جلاكسي s7  من خلال دمج زجاج 3Dمع المنحنى بدقة فائقة ليتناغم مع الخليط المعدني المنحني، بهدف التوصل إلى تصميم نهائي خلاب سلس ومتين في الوقت نفسه، كما يؤمن جهازا Galaxy S7الراحة التامة لقبضة اليد بفضل منحنياتهما المزدوجة في الخلف.

أما عن تصميم iPhone 7، فحصل الهاتف على هيكل من الألمونيوم، بحجم يصل إلى 4.7 بوصة أي نصف بوصة أصغر من سامسونج جلاكسيs7مما يمثل ميزة التحكم الأكبر على  الهاتف.

يحتوي كلا الهاتفين على خاصية مقاومة الماء.

تطبيقات لا يستغني عنها المسافر العربي.. حملها الآن

الكاميرا

كاميرا iphone 7  أحادية العدسة بدقة 12 ميجابيكسل، مع فتحة عدسة 1.8F، مع حساس ضوئي أسرع من الإصدار السابق، وفلاش LEDرباعي اللمبات، ومثبت صورة بصري حقيقي.

أما عن هاتف Samsung S7، زودت سامسونج أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S7جالاكسي اس 7 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، بحجم بكسل أكبر يسمح بمرور ضوء أكثر من 56 في المئة من ساميونج جلاكسي s6 ، كما أنها تأتي بفتحة عدسة واسعة f 1.7تسمح بمرور ضوء أكثر 25% وهو ما يسمح بالتقاط صور أفضل في وجود إضاءة خافتة أو ضعيفة.

امنح هاتفك قوة إضافية لتحديد المواقع بشكل أدق وأسرع

المواصفات الداخلية

يعمل هاتف سامسونج جلاكسي S7،  بمعالج 64 bitرباعي النواة كوالكوم Snapdragon 820أو معالج 64 bitثماني النواة Exynos 8890، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت، ويتوفر جالاكسي اس 7 بمساحة تخزينية 32 جيجابايت مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية حتى 200 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

التحديث الأكبر للهاتف iPhone7تمثل في المعالج القوي من طراز A10 Fusion، الذي يعمل بـ4 أنوية، ويعمل بمعيارية 64 بت، إذ يقدم أداء أسرع من طراز A9بنحو 40%، وأسرع بمقدار الضعف من معالجات A8، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت فقط.

ويتوفر I phone7بمساحة تخزينية 32/128/256  جيجابايت مع عدم إمكانية زيادة المساحة التخزينية.

هواتف ذكية ستحدث ثورة حقيقية بنهاية 2016

البطارية

من حيث البطارية فإن هاتف غالاكسي S7يأتي ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير مع ميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي في حين أن هاتف آيفون 7 يمتلك بطارية بسعة 1750 ميلي أمبير كما هو الحال في آيفون S6. 

رغم منع أبل.. تطبيق لتسجيل شاشة آيفون!

نظام التشغيل 

يعمل آيفون7 بنظام تشغيل iOS 10، في حين يعمل هاتف غالاكسي S7بنظام تشغيل أندرويد 6 مارشميلو. وعلى الرغم من أنه سيتم تحديث الهاتف إلى نظام أندرويد 7 نوغة في نهاية المطاف، إلا أن هذه النقطة تعطي الأفضلية لهاتف آيفون 7 الذي يقدم مستويات أقوى من التكامل مع النظام.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا