كيف تحصل على رقبة تليق بك كلاعب كمال أجسام؟

main image
صورتان
كيف تحصل على رقبة تليق بك كلاعب كمال أجسام؟

كيف تحصل على رقبة تليق بك كلاعب كمال أجسام؟

كيف تحصل على رقبة تليق بك كلاعب لكمال الأجسام ! (فيديو)

كيف تحصل على رقبة تليق بك كلاعب لكمال الأجسام ! (فيديو)

تشكل عضلات الرقبة معضلة كبيرة أمام لاعبي كمال الأجسام؛ فعلى الرغم من صغرها بالمقارنة مع باقي عضلات الجسم، إلا أن إصاباتها من الممكن أن تجعل أعتى اللاعبين يلازمون منازلهم مبتعدين عن ممارسة التمارين الرياضية لفترة ليست بالقصيرة. 

5 أطعمة تكرهها عضلات بطنك وتعشقها دهونها

وترجع أهمية عضلات الرقبة إلى تأثرها بأي تمارين رياضية أو مجهود عضلي تقوم به؛ فالطبيعة التشريحية لتلك العضلات تجعلها مشتركة في كافة التمارين التي تقوم بها؛ مما قد يعرضها للإصابات إذا كانت تلك العضلات ضعيفة. 

و لأنها عضلة مثل باقي عضلات الجسم ولها تمارين خاصة بها، سوف يعرض لك التقرير التالي أهم تلك التمارين التي سوف تمنحك عضلات قوية لرقبتك تليق بك كلاعب لكمال الأجسام. 

1- LYING NECK FLEXION

على الرغم من أن الكثير من الرياضيين سوف يجد هذا التمرين غريباً من حيث الطريقة التي يمارس بها، إلا أنه ليس سهلاً على الإطلاق؛ فهو سيشعرك ولأول مرة بعضلات رقبتك وهي تكتسب المزيد من القوة والضخامة. 

وأهم ما يميز هذا التمرين، أنه يمنحك عضلات قوية ومرنة لرقبتك، تتسم بصعوبة تعرضها للإصابات، واحرص على ممارسة هذا التمرين لمجموعتين تتكون كل منهما من 10 تكرارات. 

11 تمريناً.. خلاصة رياضة كمال الأجسام (فيديو)

2- SEATED NECK EXTENSION

لا يحتاج هذا التمرين لأي أوزان حديدية، وأكثر الأشياء التي تميزه عن بقية تمارين الرقبة، هو أنك من الممكن أن تمارسه في أي وقت وفي أي مكان دون عناء. 

ويقوم هذا التمرين بمنح عضلات الرقبة الكثير من المرونة على الرغم من بساطته؛ لذلك احرص على ممارسته على شكل مجموعتين و10 تكرارات، المهم أن تمارسه كما شاهدته في الفيديو السابق. 

3- LATERAL NECK FLEXION

على عكس التمرين السابق، تتم ممارسة هذا التمرين باستخدام الأوزان الحديدية الخفيفة؛ فلا يجب عليك أن تبالغ في الأوزان الحديدية على الإطلاق؛ لأن عضلات رقبتك سوف تستجيب لأخف أوزان حديدية. 

ومثل التمارين السابقة لمجموعتين و10 تكرارات، سوف تفي بالغرض من هذا التمرين. 

دون الذهاب إلى الجيم.. استهدف جميع عضلات جسمك ببار واحد فقط (فيديو)

4- ملاحظات هامة

- تعتبر عضلات الرقبة من أبرز العضلات التي تصاب في أجساد لاعبي كمال الأجسام، سواء الهواة منهم أو المحترفون. 

- يمكنك ممارسة تمارين عضلات الرقبة مرتين في الأسبوع دون أي مشاكل. 

- إذا كنت لاتزال مبتدئاً في عالم كمال الأجسام؛ فيكفيك ممارسة تمارين عضلات الرقبة لمجموعة واحدة بدلاً من مجموعتين. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة