ماذا تعرف على العضلة ثلاثية الأبعاد «3D» و ماهي تمارينها؟ (فيديو)

main image
صورتان
ماذا تعرف على العضلة ثلاثية الأبعاد «3D» و ماهي تمارينها؟ (فيديو)

ماذا تعرف على العضلة ثلاثية الأبعاد «3D» و ماهي تمارينها؟ (فيديو)

ماذا تعرف على العضلة ثلاثية الأبعاد "3D" في جسمك و ماهي تمارينها ! (فيديو)

ماذا تعرف على العضلة ثلاثية الأبعاد "3D" في جسمك و ماهي تمارينها ! (فيديو)

داخل الصالة الرياضية ينبغي أن تفهم الكثير عن عضلاتك وتشريحها وكيفية نموها قبل ممارسة التمارين الرياضية، فلكل عضلة مظهر جمالي يقوم بإكمال شكل جسمك ليمنحك مظهراً أكثر قوة وجاذبية . 

احصل على الـ V-line الجذاب لعضلات بطنك بهذه التمارين! (فيديو)

وتعتبر عضلات الكتف من أهم تلك العضلات التي تنمو بشكل عرضي مما يمنح جسمك شكل مجسم كرسومات الـ3D ولكن بشكل طبيعي دون استخدام تقنيات وبرامج الكمبيوتر، فتلك العضلات تعطي عمقاً أكبر لجسمك وجاذبية رجالية أكثر قوة .

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم التمارين التي تجعل عضلات كتفك تنمون وتتضخم بشكل أكثر مثالية وتكاملاً من أجل إعطاء الجزء العلوي من جسدك مظهر جاذبية وتألق. 

1- SMITH MACHINE OVERHEAD PRESS

من الصعب أن لا تتضمن أي قائمة من قوائم تمارين عضلات الكتف هذا التمرين الأساسي الذي لا غنى عنه إذا أردت أفضل شكل للنمو والضخامة بالنسبة لعضلات كتفك. 

ويستهدف هذا التمرين عضلات الكتف الأمامية بشكل أساسي بالإضافة إلى الاجزاء الجانبية من عضلات الكتف، وتكمن أهمية هذا التمرين في أنه لا يترك أي جزء من الأجزاء الأمامية والجانبية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وبالتأكيد لا يعد هذا التمرين من النوع السهل على الإطلاق. 

4 مجموعات وتكرارات تترواح ما بين الـ8 و الـ10 هي أفضل طريقة لممارسة هذا التمرين. 

للاعبي كمال الأجسام.. لهذا لا تقل الماء أهمية عن البروتينات

2- ONE-ARM CABLE LATERAL RAISE

لا يوجد أفضل وأروع من هذا التمرين من أجل مظهر لا يفرق كثيراً عن أفلام هوليوود السينمائية التي تستخدم فيها تقنية الـ 3D بالنسبة لعضلات كتفك الجانبية أهم العضلات التي تنمو بشكل عرضي في جسمك فتمنحه عمقاً وضخامة رائعين. 

يجب أن تمارس هذا التمرين الرائع لـ4 مجموعات و10 تكرارات لكل ذراع، واحرص دوماً على اختيار الأوزان المناسبة لك دون مبالغة؛ لكي لا تتعرض لإصابات الكتف المزعجة. 

3- SEATED INCLINE DUMBBELL LATERAL RAISE

دون أي مبالغة سوف تتمنى لو أن هذا التمرين ينتهي سريعاً بسبب الحريق الذي ستشعر به يجتاح عضلات كتفك الجانبية، فبسبب فاعليته وقوة تأثيره على تلك العضلات يعد من أصعب التمارين، ولكنه من أهمها على الإطلاق. 

وفما يخص هذا التمرين لا تضغط على نفسك كثيراً فـ3 مجموعات و8 تكرارت كافية للحصول على أفضل النتائج، ولكي تحافظ على عضلات كتفك من الإصابات. 

دون الذهاب إلى الجيم.. استهدف جميع عضلات جسمك ببار واحد فقط (فيديو)

4- BARBELL UPRIGHT ROW

في الفيديو التالي سوف تشاهد كيف يؤثر هذا التمرين بشكل رائع على العضلات الجانبية والأمامية لعضلات كتفك، فهو أفضل تمرين يمكنك أن تختم به يوماً طويلاً وشاقاً من عضلات صممها الله سبحانه وتعالي بتقنية  الـ3D لمنح جسدك المزيد من القوة والجاذبية. 

يجب أن تمارس هذا التمرين الرائع لـ4 مجموعات و10 تكرارات؛ من أجل أن تنهي تمارينك بأفضل طريقة ممكنة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة