اقض على دهون ظهرك إلى الأبد بتلك التمارين (فيديو)

main image

على الرغم من أن الكثير من الرياضيين يجتهدون كثيراً في ممارسة تمارين عضلات الظهر إلا أن الكثير منهم يعانون من تراكم الدهون على عضلات الظهر مما يشوه مظهر ظهورهم ويجعل أجسامهم غير متناسقة أو لا تتمتع بالمظهر الجذاب . 

هكذا تستخدم خدع اليوغا لرفع أوزان أثقل! (صور)

ويرجع تراكم الدهون على عضلات الظهر لسببين، أولهما هو نوعية الطعام الذي تتناوله، والسبب الثاني هو الطريقة التي تمارس بها التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات ظهرك . 

لذلك في التمرين التالي سوف تتعرف على أفضل تمارين عضلات الظهر وطرق ممارستها المثالية؛ من أجل القضاء على دهون تلك العضلات المزعجة، والتمتع بعضلات ضخمة وجذابة . 

1-  push up and  dead llift  

في هذا التمرين سوف تدمج تمرينين في واحد بطريقة معينة وبالطبع ليست سهلة على الإطلاق، فسوف تمارس التمرين الذي رأيته في الفيديو السابق على شكل 4 مجموعات و10 تكرارات لكل منهما مع 4 مجموعات و10 تكرارات أيضاً من تمرين الضغط التقليدي . 

بحيث تمارس مجموعة تتكون من 10 تكرارات من تمرين الـ deallift يتبعها مجموعة من 10 تكرارات أيضاً من تمرين الـ push up الذي سوف تشاهده في الفيديو التالي دون الحصول على راحة إلا بعد أن تقوم بمجموعة كاملة من التمرينين . 

2-  front squat and and pull ups

يعد هذا التمرين بمفرده من التمارين الجبارة فماذا تتوقع أن يحدث لدهون ظهرك عند مزجه مع تمرين جبار وشامل آخر وهو تمرين الـ Pull up  ففي تمرين الـ Front squat  سوف تنحت عضلات ظهرك السفلية، بالإضافة إلى عضلات مؤخرتك، ثم سوف تفجر الاجزاء الوسطى والجانبية لظهرك وتقضي على دهونها بواسطة تمرين الـ Pull up  الرائع . 

والطريقة المثالية لدمج هذين التمرينين هو بممارسة كل منهما لـ 4 مجموعات و6 تكرارات ولكن كما هو الحال في التمرين رقم واحد سوف تقوم بمجموعة من تمرين الـ Front squat  تليها مباشرةً مجموعة من الـ Pull up . 

تمارين لعضلات القدم سوف تخسر الكثير إذا لم تمارسها (فيديو)

3- alternating renegade row and back squat

سوف تشعر بالحريق يجتاح عضلات ظهرك ولن نبالغ في قول أنك سوف تشعر باحتراق الدهون في ظهرك بعض قيامك بدمج التمرينين التاليين مثل التمارين السابقة على شكل 4 مجموعات و8 تكرارات لكل منهما . 

تمارين تمنحك عضلات ضخمة وأنت جالس في منزلك! (فيديو)

4- single arm row

هو التمرين الوحيد الذي سوف تمارسه في هذا اليوم الصعب بشكل منفرد ويستهدف هذا التمرين منحك عضلات جانبية رائعة لظهرك خالية من الدهون وتعطيك عرضاً ومظهراً قوياً . 

وللحصول على أفضل النتائج يجب أن تمارس هذا التمرين لـ 4 مجموعات لا تقل كل مجموعة عن الـ 8 تكرارات تكون مسك ختام يوم رياضي من الجحيم بالنسبة لدهون عضلات ظهرك . 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة