عطلة العيد وكمال الأجسام.. 4 نصائح تمنع زيادة الوزن وتشوه للعضلات

عطلة العيد و كمال الأجسام ..4 نصائح تمنع زيادة وزنك وتشوه عضلاتك ! (صور)

حارب الجوع : احرص على أن يرتفع عدد وجباتك إلى 6 أو 7 وجبت يومية صغيرة خلال أيام العيد و ذلك بأن تقسم الكمية الأساسية التي تتناولها في الوجبة الواحدة على تلك الوجبات الـ 6 و أن تكثر من تناول الخضراوات حتى تمتلئ معدتك و تشعر بالشبع . و يجب ان تضبط مواعيد تناولك للطعام بحيث لا يفصل بين الوجبة و الأخرى سوى ساعتين فقط حتى تحافظ على سرعة معدل عملية حرق جسمك للدهون بما يعرف بعملية الأيض .

لا يوجد مبرر : لا يوجد أي مبرر على الإطلاق لإهمالك الرياضة في أيام العيد فحتى إن كنت لا تستطيع الذهاب إلى الصالة الرياضية لسفرك أو لأن معظم تلك الصالات يغلق أبوابه في العيد إلا أن ممارسة 4 مجموعات بأقصى عدد من التكرارات لكل مجموعة أو المشي لساعة يومياً كفيل بأن يحافظ على الشكل العام لجسمك و عضلاتك .

لا تتعجل : عند تناول الطعام خذ كل الوقت الازم في مضغه داخل فمك و كل بأبطىء سرعة ممكنة بحيث لا تقل مدة تناولك الوجبة الواحدة عن الـ 12 دقيقة فالأكل ببطىء يريح معدتك بسبب مضغ الطعام جيداً قبل أن يصل إليها و يجعل عقلك يرسل إشارات بأنك تشعر بالشبع .

اترك القليل : قبل أن تنهي ما في صحنك من طعام قف قليلاً و خذ وقتاً من الراحة يمتد لدقيقتين و سوف تشعر بالشبع خصوصاً أنك سوف تأكل مجدداً بعد ساعتين فكما اتفقنا سوف يفصل بين الوجبة و الأخرى ساعتان فقط .

مع قدوم عيد الأضحى المبارك تنتشر البهجة والفرحة في جميع ربوع وطننا العربي الكبير وتنتشر معه أيضاً الدهون وزيادة الوزن لدى الكثير من الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام، فأكلات العيد في البلدان العربية لا تقاوم ولكنها للأسف مليئة بالدهون . 

احصل على الـ V-line الجذاب لعضلات بطنك بهذه التمارين! (فيديو)

وبالطبع لن نقول لك لا تستمتع بتناول الوجبات اللذيذة التي  يتناولها معظمنا في العيد فقط، ولكن يجب أن يتم تناول تلك الوجبات وفق بعض المعايير الخاصة؛ حتى لا يزداد وزنك كثيراً وتكتسي عضلاتك بالدهون وبالتالي يتغير شكلها وتتشوه . 

لذلك في التقرير التالي سوف تجد 4 نصائح هامة ينصح بها متخصصو التغذية جميع الرياضيين من أجل الحفاظ على أجسامهم في العيد والخروج من العطلة بأقل الخسائر. 

4- حارب الجوع 

احرص على أن يرتفع عدد وجباتك إلى 6 أو 7 وجبات يومية صغيرة خلال أيام العيد، وذلك بأن تقسم الكمية الأساسية التي تتناولها في الوجبة الواحدة على تلك الوجبات الـ6 وأن تكثر من تناول الخضراوات؛ حتى تمتلئ معدتك وتشعر بالشبع . 

ويجب أن تضبط مواعيد تناولك للطعام بحيث لا يفصل بين الوجبة والأخرى سوى ساعتين فقط؛ حتى تحافظ على سرعة معدل عملية حرق جسمك للدهون بما يعرف بعملية الأيض . 

أطعمة مفيدة لكن لا تفكر في تناولها قبل التمارين!

3- لا يوجد مبرر

لا يوجد أي مبرر على الإطلاق لإهمالك الرياضة في أيام العيد، فحتى إن كنت لا تستطيع الذهاب إلى الصالة الرياضية لسفرك أو لأن معظم تلك الصالات يغلق أبوابه في العيد إلا أن ممارسة 4 مجموعات بأقصى عدد من التكرارات لكل مجموعة أو المشي لساعة يومياً كفيل بأن يحافظ على الشكل العام لجسمك وعضلاتك . 

2- لا تتعجل 

عند تناول الطعام خذ كل الوقت اللازم في مضغه داخل فمك وكل بأبطأ سرعة ممكنة بحيث لا تقل مدة تناولك الوجبة الواحدة عن الـ12 دقيقة؛ فالأكل ببطء يريح معدتك بسبب مضغ الطعام جيداً قبل أن يصل إليها ويجعل عقلك يرسل إشارات بأنك تشعر بالشبع. 

تمارين مبتكرة لعضلات ظهر غير عادية! (فيديو)

1- اترك القليل 

قبل أن تنهي ما في صحنك من طعام قف قليلاً وخذ وقتاً من الراحة يمتد لدقيقتين، وسوف تشعر بالشبع خصوصاً أنك سوف تأكل مجدداً بعد ساعتين، فكما اتفقنا سوف يفصل بين الوجبة والأخرى ساعتان فقط. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية..ما هو المعدل الطبيعي؟ «إنفوجراف»

يسعى الكثير من الشباب إلى الحصول على الجسد المثالي من خلال التردد على صالات الجيم واتباع نظام غذائي صحي، كما أنهم يلجأون إلى تناول المكملات الغذائية، اعتقاداً منهم بأنها تساعدهم على الوصول لغايتهم...

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...