«فلاكا» أخطر المخدرات.. قوة خارقة تُشعر متعاطيه بأنهم The Hulk (فيديو)

main image
صورتان
"فلاكا" أخطر المخدرات .. قوة خارقة تصيب متعاطوه والموت مصيرهم

"فلاكا" أخطر المخدرات .. قوة خارقة تصيب متعاطوه والموت مصيرهم

المخدرات من القضايا الخطيرة التي تهدد مجتمعاتنا العربية؛ ذلك لأنها تستهدف قطاع الشباب لتتلفه تماماً، وهو ما يعني أن تلك الأمة التي يتلف شبابها ويسقط ضحية إدمان المخدرات، إنما هي أمة منتهية.

عادات غريبة للزواج في الدول العربية.. «العريس يضرب بالعصا» (فيديو)

وتتباين أنواع المخدرات بين العقاقير التي يساء استخدامها، وبين المواد المخدرة التي يتم تصنيعها خصيصاً من قبل عصابات، كل هدفها هو استنزاف أموال المدمن، ولا مشكلة إن مات هذا المدمن في سبيل حصولهم على تلك الأموال، وتدمير حياته الاجتماعية والإنسانية.

وفي الآونة الأخيرة ظهر نوع جديد من المخدرات، وصفه الخبراء بأنه أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق حتى الآن، حتى إنهم رفعوا خطورته فوق خطورة مخدر الكوكايين، ويطلق على هذا المخدر الفلاكا Flakka.

ما هو مخدر الفلاكا؟

فلاكا هي كلمة مقتبسة من أصل إسباني، وهي السيدة الجميلة La Flaca، وهو من المخدرات التي انتشرت بشكل كبير في الدول الأوروبية والغربية، وهو أمر طبيعي لرواج المواد المخدرة في تلك المجتمعات، ولكن هذا المخدر انتشر أسرع من الأنواع الأخرى؛ نظراً لما يمنحه للمتعاطي من وهم وخيال بأنه يمتلك قوة تعادل قوة Hulk.

وقد أشار الخبراء إلى أن تعاطي هذا المخدر يصل إلى حد أن فروقاً طفيفة في الجرعة التي يتعاطاها المدمن قد تنقله من النشوة الزائفة إلى الموت المباشر.

7 حقائق قاسية ستغير مفهومك عن الحياة

تأثير مخدر الفلاكا على المخ:

يقوم المتعاطي بالحصول على جرعة مخدر الفلاكا عن طرق حقنه في الدم، أو استنشاقه بالأنف، أو تدخينه، ويقوم المخدر بالتفاعل مع المخ وكيمياء الجسم ويدفع المتعاطي إلى الشعور بردود أفعال قوية، أبرزها: "الهذيان الشديد"، وسيطرة العنف على المتعاطي، ارتفاع شديد في درجات حرارة الجسم، واختلاط مشاعر المتعاطي بين العظمة، وأنه شخص لا يقهر، وبين شعوره بالاضطهاد ممن حوله.

يعتمد مخدر الفلاكا على مادة قريبة من المادة المستخدمة في مخدر "أملاح الاستحمام" الشهير، وهي مادة MDPV، والتي تعمل على التلاعب بالمواد الكيميائية الموجودة على سطح الخلايا العصبية للمخ، والتي تتحكم في الناقلات العصبية التي تعمل على تنظيم المزاج، وتؤثر على مادتي الدوبامين والسيروتونين، ما ينتج عنه إغراق المخ بمجموعة كبيرة من السوائل الكيميائية.

هل تعلم لماذا توجد المرآة في المصاعد؟

أضرار مخدر الفلاكا:

وعلى الرغم من أن مخدر الكوكايين ومخدر الميثامفيتامين الأخطر يحتويان على تلك المواد ولهما نفس التأثير، إلا أن مخدر الفلاكا له القدرة على الاستمرار لفترة أطول، وهو ما يهدد بإصابة المتعاطي باستمرار الآثار الجانبية للمخدر إلى الأبد، وليس لفترة وجود المادة المخدرة في الجسم فقط، بل من الممكن أن تدمر كيمياء المخدر الخلايا العصبية للمخ تماماً.

كما أن للمخدر القدرة على إذابة العضلات وتلفها؛ نظراً للحرارة المرتفعة التي تصاحب المخدر، إضافة إلى إضراره الشديد بالكلى، وقد يصاب المتعاطي بفشل كلوي، ويضطر إلى أن يتعايش بعد ذلك بالغسيل الكلوي طوال حياته.

رجل يرقص مع زوجته "الحامل" يثير الغيرة على الإنترنت (فيديو)

مصدر مخدر الفلاكا:

يتم استجلاب مخدر الفلاكا من الصين كمعظم المخدرات الحديثة، وتتراوح الجرعة ما بين 3 و5 دولارات، وهو ما يعني أن ذلك المخدر رخيص الثمن، ما يهدد بوصوله للفئات العمرية الصغيرة، وسهولة تداوله لانخفاض سعره.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات