للاعبي كمال الأجسام ..كيف تأكل للحصول على عضلات ضخمة! (صور)

للاعبي كمال الأجسام ..كيف تأكل للحصول على عضلات ضخمة!

الكاربوهيدرات : بالطبع هي الوقود الحيوي لجسمك من أجل اكتساب عضلاتك مزيداً من الطاقة و الوقة لتحمل المجهود العضلي المبذول أثماء ممارسة التمارين الرياضية في الجيم . و لكن تناول الكاربوهيدرات يعتبر كالسير على الحبال بين جبلين دون أي وسائل أمان فيجب عليك الانتباه جيداً للكمية التي يجب أن تتناولها من تلك المواد الغذائية الهامة . لذلك إذا كان عمرك يتراوح ما بين الـ 18 إلى 20 عليك أن تحرص دوماً على تناول 2.6 جراماً من البروتين لكل نصف جرام من وزن جسمك أما إذا كنت أكبر من 20 عاماً فعليك تناول 1.5 من الكاربوهيدرات لكل نصف جرام من وزنك .

الدهون : لا تعتقد أن الدهون ليست مهمة للاعب كمال الاجسام فالدهون مفيدة بشرط أن يكون مصدرها صحياً لذلك تعد التونة و المكسرات النيئة غير المملحة بالإضافة ثمرة الأفوكادو من أروع مصادر الدهون الصحية على الإطلاق للاعب كمال الأجسام . أما بالنسبة للكميات المناسبة بحسب عمرك و للوصول إلى أكبر حجم ممكن للعضلات بحسب سنك فهو تناول 0.25% جرام من الدهون لكل نصف جرام من وزنك إذا كنت تبلغ من العمر من 18 - 20 عاماً . و 0.35% جرام بالنسبة لكل نصف جرم من وزنك إذا كنت فوق سن الـ 20 عاماً .

البروتينات : هي الغذاء المفضل للعضلات و المسؤول الرئيسي عن الحجم و القوة التي تتمتع بها أي عضلة في الجسم لذلك لا تهمل بأي شكل من الأشكال تناول البروتينات من المصادر المختلفة سواء الحيوانية أو النباتية أو البحرية . و عليك الحرص دائماً على تناول جراماً من البروتينات في مقابل كل جرام من وزن جسمك .

بعد دخول الرجل عالم كمال الاجسام لا يقتصر التغيير الذي يطرأ على حياته على الصعيد الجسدي فقط، فكل حياته السابقة تنقلب رأساً على عقب سواء في عادات نومه، أو اختياره لملابسه أو حتى في علاقاته الاجتماعية مع من حوله من البشر. 

بدون مكملات.. هكذا تحصل على أقصى ضخامة ممكنة لعضلاتك بطريقة طبيعية

وتعد نوعية الأطعمة وكمياتها أحد الأشياء التي تتعرض إلى تغيير كامل وجذري بعد دخول الإنسان لعالم كمال الأجسام، فالطعام له أصول وقواعد في هذا المجال، فالمصادفة ليس لها مكان داخل هذا المجال؛ لأن كمية ونوعية الطعام الذي تتناوله تؤثر بشكل مباشر على قوة وضخامة عضلاتك. 

ويعاني الكثير من لاعبي كمال الأجسام الكثير من الحيرة والقلق بسبب التسائل الدائم عن الكميات المناسبة التي يجب تناولها من العناصر الغذائية الأساسية للجسم الرياضي مثل البروتينات والكاربوهيدرات والدهون. 

لذلك في التقرير التالي سوف تنسى تلك الجيرة، وتجعل عضلاتك تستفيد بما تتناوله بنسبة 100% من أجل الحصول على أفضل حجم وقوة لعضلاتك. 

1- الكاربوهيدرات 

بالطبع هي الوقود الحيوي لجسمك؛ من أجل اكتساب عضلاتك مزيداً من الطاقة والقوة؛ لتحمل المجهود العضلي المبذول أثناء ممارسة التمارين الرياضية في الجيم . 

 ولكن تناول الكاربوهيدرات يعتبر كالسير على الحبال بين جبلين دون أي وسائل أمان، فيجب عليك الانتباه جيداً للكمية التي يجب أن تتناولها من تلك المواد الغذائية الهامة. 

لذلك إذا كان عمرك يتراوح ما بين الـ18 إلى20 فعليك أن تحرص دوماً على تناول 2.6 جرام من البروتين لكل نصف جرام من وزن جسمك، أما إذا كنت أكبر من 20 عاماً فعليك تناول 1.5 من الكاربوهيدرات لكل نصف جرام من وزنك . 

صغار بقوة الرجال.. تعرف على أقوى 8 أطفال في العالم (صور)

2- الدهون 

لا تعتقد أن الدهون ليست مهمة للاعب كمال الاجسام؛ فالدهون مفيدة بشرط أن يكون مصدرها صحياً؛ لذلك تعد التونة والمكسرات  النيئة غير المملحة بالإضافة لثمرة الأفوكادو من أروع مصادر الدهون الصحية على الإطلاق للاعب كمال الأجسام . 

أما بالنسبة للكميات المناسبة بحسب عمرك، وللوصول إلى أكبر حجم ممكن للعضلات بحسب سنك فهو تناول 0.25% جرام من الدهون لكل نصف جرام من وزنك إذا كنت تبلغ من العمر من 18 - 20 عاماً. 

و0.35% جرام بالنسبة لكل نصف جرم من وزنك إذا كنت فوق سن الـ20 عاماً . 

لعضلات متناسقة.. تمارين تستهدف كل عضلات الصدر (فيديو)

3- البروتينات 

هي الغذاء المفضل للعضلات والمسؤول الرئيسي عن الحجم والقوة التي تتمتع بها أي عضلة في الجسم؛ لذلك لا تهمل بأي شكل من الأشكال تناول البروتينات من المصادر المختلفة سواء الحيوانية أو النباتية أو البحرية. 

وعليك الحرص دائماً على تناول جرام من البروتينات في مقابل كل جرام من وزن جسمك. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...

أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية..ما هو المعدل الطبيعي؟ «إنفوجراف»

يسعى الكثير من الشباب إلى الحصول على الجسد المثالي من خلال التردد على صالات الجيم واتباع نظام غذائي صحي، كما أنهم يلجأون إلى تناول المكملات الغذائية، اعتقاداً منهم بأنها تساعدهم على الوصول لغايتهم...

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...