نصائح لتسريح الشعر للحصول على أفضل مظهر ممكن

main image

تسريح شعر الرجل من أهم أساسيات الأناقة والجاذبية، جنباً إلى جنب مع ارتداء الملابس المناسبة وحسن تنسيقها إضافة إلى استخدام أفضل العطور.

وهناك بعض الاحتياطات والنصائح يجب وضعها في الاعتبار عند الوقوف أمام المرآة لتسريح الشعر:

ما هي الأدوية والعلاجات التي تمنع تساقط الشعر؟

1- لا تحارب الطبيعة

    عليك أن تدرك أن الأعشاب ليست دائمة خضرة، وكذلك الشعر ليس كله ناعماً كثيفاً. ولذلك ينبغي أن تتعرف على طبيعة شعرك وتتقبلها كما هي. هناك شعر كثيف جداً، وهناك الشعر الخفيف؛ وهناك الشعر المستقيم والشعر المجعد؛ والشعر الجاف والشعر الدهني. وكل نوع له خصائصه ومميزاته وعيوبه. وبالتالي، لا تحاول تغيير طبيعة شعرك، وإلا ستضره.

    أخطاء شائعة في العناية بشعر الرجال.. لا تقع فيها بعد اليوم

    2- العناية بالشعر والحلاقة

    ينبغي الاهتمام بحلاقة الشعر بصورة منتظمة. والوقت الأفضل بين الحلاقات هو من 4-6 أسابيع، ولكنه بالطبع قد يختلف حسب نوع شعرك ومدى الطول الذي تفضله. وبعض أنواع الشعر تحتاج إلى تشذيب كل أسبوعين مثلاً، وهذا يتوقف على التجربة.

    ويفضل دائماً أن تتعرف على الحلاق وتكوّن معه علاقة متينة؛ حتى تستطيع بسهولة أن تطلب منه نصائح حول أنواع منتجات الشعر التي تستخدمها أو القصات الأفضل لك.

    حيل تجعلك تبدو أصغر من سنك بعشر سنوات

    3- لا تصدق كل إعلانات منتجات الشعر

    كل الشركات تبحث عن الربح في المقام الأول، بينما أنت تبحث عن صحة الشعر. وبالتأكيد ليست كل الإعلانات صادقة، وخصوصاً تلك التي تنصح باستخدام كل أنواع المنتجات التي تنتجها شركة معينة. كل ما تحتاجه هو الشامبو والبلسم، إضافة إلى حمام كريم أسبوعياً، خصوصاً لأصحاب الشعر الكثيف والجاف. ما فوق ذلك إضافات يمكن الاستغناء عنها وتخضع لظروف كل شخص ونوعية شعره.

    لن تصدق ما يطلبه بعض الرجال العرب في صالونات الحلاقة

    4- انتبه لعدد مرات تسريح الشعر

    تسريح الشعر، وخصوصاً بالفرشاة، قد يضر الشعر أكثر مما يفيده. وبالتأكيد لا نقول بضرورة التوقف عن التسريح تماماً، ولكن ينبغي التقليل منه قدر الإمكان والاكتفاء بما يقضي الغرض فقط؛ لأن كثرة التسريح قد تسبب تقصف الشعر.

    ولمن يعاني من تساقط الشعر، ينبغي الحذر جداً من تسريح الشعر وهو مبلل؛ لأن ذلك يزيد التساقط.

    ما هي أسباب جفاف الشعر وطريقة علاجه؟

    5- تجديل الشعر

    بعض أصحاب الشعر الطويل يفضلون تجديل الشعر. وهنا ينبغي الحذر؛ لأن شكل الضفائر رائع، ولكن لا تفرط في شد الشعر ولفه؛ لأن ذلك يسبب ضغطاً على جذور الشعر وعلى الجلد كذلك. كما يجب استخدام الزيوت الطبيعة مع هذا النوع من الشعر، بدلاً من المواد الكيميائية.

    أفضل العطور للرجال هذا الموسم

    6- صبغة الشعر

    إذا أردت صبغ شعرك، فينبغي اختيار اللون المناسب وفقاً للون بشرتك. ويفضل استشارة الحلاق أو مصفف الشعر، والأسرة قبل اتخاذ القرار. وفي كل الأحوال، لا تحاول تطبيق الصبغة بمفردك، ولكن اذهب لمتخصص.

    قصات شعر للرجال تحسّن مظهرك اليوم

    سمات

    مواضيع ذات صلة

    المزيد من السيد الأنيق