11 تمريناً هي خلاصة رياضة كمال الأجسام.. مارسها يومياً (فيديو)

main image
صورتان
11 تمريناً فقط هي خلاصة رياضة كمال الأجسام.. مارسها يومياً (فيديو)

11 تمريناً فقط هي خلاصة رياضة كمال الأجسام.. مارسها يومياً (فيديو)

15 تمرينا ..لاتدع سنوات العمر تذهب دون أن تمارسها ! (فيديو)

15 تمرينا ..لاتدع سنوات العمر تذهب دون أن تمارسها ! (فيديو)

تعتبر رياضة كمال الأجسام كالأرض الخصبة القابلة دائماً للبقاء نضرة وخضراء طوال مواسم العام، فتلك الرياضة أيضاً قابلة ومرنة أمام اختراع المزيد من التمارين الحديثة التي تحتوي على حركات تستهدف العضلات بتأثير أكبر وأمان أكثر لحمايتك من الإصابات. 

إلا أنه مهما تم ابتكار تمارين جديدة، فدائماً ما تبقى هناك النخبة الخالدة من تلك التمارين في منزلة خاصة بها، فأهميتها لعضلاتك لا غبار عليها، وتأثيرها الإيجابي المباشر على جسدك ولا أروع. 

لعضلات أجمل.. كيف تتخلص من السوائل الزائدة بالجسم؟

لذلك في التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوء على أفضل 11 تمريناً رياضياً على الإطلاق في عالم كمال الأجسام ستظل خالدة في عالم تلك الرياضة إلى أن يرث الله الأرض بمن عليها، فهي التمارين الأفضل على الإطلاق. 

1- deadlift

لن نبالغ على الإطلاق عندما نعتبره من صفوة التمارين الرياضية عبر تاريخ هذه الرياضة، ففوائده ليس مجرد استهداف العضلات فقط، فهو أيضاً يحفز الجسم على إنتاج أكبر كمية ممكنة من هرمون الذكورة "التيستوستيرون" المسؤول عن الخصوبة ونمو وضخامة الكتلة العضلية في جسمك. 

وعندما نتحدث عن التأثير البدني لهذا التمرين فهو لا يقتصر على عضلات الظهر السفلية فقط التي تعد أهم العضلات في جسمك، بل هو يعزز قوة وضخامة عضلات فخذيك الخلفيتين، بالإضافة إلا عضلات الساقين والأرداف لذلك لا يعد الأمر مبالغاً فيه عندما يعتبر البعض هذا التمرين الأفضل على الإطلاق. 

2- back squat 

بلا منازع هو التمرين الأفضل والأصعب لتمارين الجزء السفلي من جسمك بداية من عضلات المؤخرة، وحتى أصابع قدميك فأي عضلة تتواجد بمنطقة السرة تكون هدفاً لهذا التمرين . 

ومهما كانت الأجهزة الرياضية التي تستهدف عضلات قدميك مفيدة ورائعة إلا أنها لن ولم تصنف تحت مسمى الأفضل طالما لا يزال هذا التمرين يمارس من قبل لاعبي كمال الأجسام . 

3- pull-up

لك أن تتخيل أن هذا التمرين الذي يعد الأقدم في التاريخ منذ أن عرف الجنس البشري ممارسة الرياضة تم تطويره لـ35 صورة؛ ليعتبر بعد ذلك التمرين الأشمل على الإطلاق فعضلات كتفك و ذراعيك سواء عضلة البايسيبس أو الترايسيس، بالإضافة إلى عضلات الساعدين وصولاً إلى عضلات صدرك وظهرك وأخيراً عضلات معدتك العنيدة سوف تتذوق طعم الضخامة والقوة بسبب هذا التمرين. 

4- barbell overhead press

يعطي هذا التمرين قوة وضخامة لا مثيل لها بالنسبة لعضلات الكتف والأجزاء العلوية من عضلات الصدر بنسبة أقل، وداخل الصالة الرياضية لن تجد سوى الرياضيين القدامى أو المخضرمين فقط هم الذين يحافظون على ممارسته بشكله التقليدي باستخدام القضيب الحديدي أو "البار". 

5- barbell hip thrust

في هذا التقرير سوف نسرد أهم التمارين بالنسبة لكل عضلة في جسدك بما في ذلك عضلات المؤخرة التي تسبب مشكلة محرجة للكثير من الرجال بسبب ترهلاتها فآخر ما يود الرجل أن يراه في جسده ليس المعدة الكبيرة، ولكن المؤخرة الكبيرة المترهلة. 

ولا يعمل هذا التمرين على منحك عضلات يابسة وصلبة لمؤخرتك فحسب بل يضيف الكثير من المرونة إلى العامود الفقري وعضلات ظهرك السفلية التي ذكرنا من قبل تعد أهم العضلات في جسم الإنسان؛ لأنها المسؤولة عن كل خطوة يخطوها. 

الخطايا التدريبية في فصل الصيف (صور)

6- BARBELL BENCH PRESS

أهم تمارين عضلات الصدر التي تمارس باستخدام القضيب الحديدي (البار)، وأكثرها تأثيراً على ضخامة تلك العضلات وقوتها خاصة في الأجزاء الوسطى والسفلية منها . 

7-  BARBELL BICEPS CURL

من الصعب أو المستحيل تقريباً أن تجد أحداً لا يمارس هذا التمرين داخل الصالة الرياضية، فهو تمرين لا غنى عنه بالنسبة لعضلتي الباسيبس في الذراعين؛ بسبب جعله تلك العضلات تتوهج من الدماء التي ضخها الدم إليها لمساعدتها في تحمل المجهود البدني المبذول في ذلك التمرين. 

8- PREACHER CURL

مازلنا نتحدث عن عضلتي الباسيبس التي تمثل عنوان الرجولة بسبب منحها الشكل الضخم القوي لذراعيك، وإذا كنت تظن نفسك قوياً من حيث القدرات البدنية فانتظر لتحكم بنفسك على أدائك في هذا التمرين الذي يعطي الشكل البيضاوي لعضلتي البايسيبس . 

9- REVERSE CURL

لا تقتصر عضلات الذراع على عضلتي البايسيبس، أو الترايسيبس فقط، فهناك عضلات الساعدين المهمة  أيضاً، وأفضل خدمة يمكنك أن تقدمها لتلك العضلات هي ممارسة التمرين الذي رأيته في الفيديو السابق لذراعين مثاليين على مستوى كل عضلاتهما . 

10 - Push-Up

يستهدف هذا التمرين عضلات الصدر بالإضافة إلى عضلات الكتف الأمامية والجانبية والذراعين، وهو من أهم تمارين اللياقة البدنية على الإطلاق التي لا يجب أن تهمل ممارسته أو حتى تفكر في ذلك على الرغم من أنه ليس من التمارين السهلة. 

قد تخسر عضلاتك إذا لم تتبع هذه الضوابط في حميتك الغذائية

11- ROPE PRESSDOWN

أثبت هذا التمرين تأثيراً كبيراً بالنسبة للتمارين التي تستهدف  عضلات الرؤوس الثلاثية، أو "الترايسيبس" فعلى الرغم من أنه ليس تمريناً قديماً أو كلاسيكياً إلا أن فاعليته كبيرة في استهداف تلك العضلات. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة