"بلال" فيلم سعودي بمواصفات عالمية.. لن يعرض في المملكة

"بلال" فيلم سعودي بمواصفات عالمية.. لن يعرض في المملكة

"بلال" فيلم سعودي بمواصفات عالمية.. لن يعرض في المملكة

"بلال" فيلم سعودي بمواصفات عالمية.. لن يعرض في المملكة

الفيلم الكرتوني ( بلال) الذي استوحى قصته المخرج والمنتج السعودي أيمن جمال يحكي سيرة الصحابي الجليل بلال بن رباح، مسلطاً الضوء على قصة إسلامه وعبوديته في مكة.

وانطلق أمس الأول في دبي العرض الافتتاحي للفيلم لعدد من الإعلاميين والمثقفين، استعداداً لعرضه بعد غد الثامن من سبتمبر في عدد كبير من الدول العربية باستثناء المملكة، حسب صحيفة عكاظ السعودية.

شاهد| «بركة يقابل بركة».. فيلم سعودي ينافس على الأوسكار

وتدور أحداث الفيلم حول الصبي بلال، الذي تم اختطافه مع شقيقته من الحبشة وبيعه في الجزيرة العربية، ليواجه الظلم قبل الرسالة المحمدية، ثم يتحول بعدها من عبد إلى سيد.

وترك الفيلم تساؤلاً كبيراً للعالم أجمع حول تحول الصحابي الجليل من عبد إلى سيد قبل أكثر من 1400 عام، بينما في أمريكا لم يتم ذلك إلا قبل 70 عاماً، ليؤكد أن للفيلم رسالة سامية وهادفة لابد أن تصل لكل العالم.

قصة فيلم Morgan: don't let it out.. أحدث أفلام هوليوود (فيديو)

الفيلم نال إعجاب الكثير من الإعلاميين الحضور، إضافة إلى الصحف والمواقع العالمية الأجنبية الشهيرة، منها فارايين وهوليوود رييبوتر، كما حصل على جائزة أفضل فيلم ملهم في مهرجان "كان" بفرنسا.

يذكر أن ميزانية الفيلم تجاوزت 30 مليون دولار، وعرضت فيه 88 شخصية إسلامية من أهمها الصحابة أبو بكر الصديق وحمزة بن عبد المطلب وسعد بن أبي وقاص، كما تمت دبلجة الصوت باللغة العربية في مصر بأصوات كبار الفنانين المصريين.

 وبحسب عكاظ، فإن الفيلم سيعرض في العديد من البلاد العربية باستثناء السعودية، ولم توضح الصحيفة سبب هذا الاستثناء، وليس معروفاً إن كان الاستثناء يسري على فترة العرض السينمائي فقط أم على عرض الفيلم عموما حتى على شاشة التليفزيون.

مشاهير صدموا جمهورهم بعدد زيجاتهم.. «كلاي» في المقدمة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي لـ"الرجل": أخطط لرفع إثيوبيا إلى أعلى المستويات

"أنا فقط أخطط لرفع إثيوبيا إلى مستويات عالية، وإيقاظ الجمهور للمشاركة في ذلك. ليس لديّ أي نيات رئيسة أخرى بخلاف ذلك". هذا ما يؤكده رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي، في كل مناسبة.آبي أحمد...

تزامنًا مع بداية الدراسة.. بيل جيتس يوجه نصيحتين للطلاب بالجامعات

وجه الملياردير بيل جيتس المؤسس الشريك لشركة مايكروسوفت، نصيحتين للطلاب بالجامعات تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.بيل جيتس أكثر الشخصيات إثارة للإعجاب.. وهذا ترتيب رونالدو وميسي بالقائمةنصائح...

نيكي ميناج تُعلن اعتزالها الفن لهذا السبب

أثارت النجمة العالمية نيكي ميناج جدلًا واسعًا بإعلان اعتزالها الفن، بعد فترة قليلة من الكشف عن نيتها الزواج من حبيبها كينيث بيتي .إلغاء حفل نيكي ميناج في جدة.. تعرف على السبباعتزال نيكي ميناجوقالت...