"بلال" فيلم سعودي بمواصفات عالمية.. لن يعرض في المملكة

"بلال" فيلم سعودي بمواصفات عالمية.. لن يعرض في المملكة

"بلال" فيلم سعودي بمواصفات عالمية.. لن يعرض في المملكة

"بلال" فيلم سعودي بمواصفات عالمية.. لن يعرض في المملكة

الفيلم الكرتوني ( بلال) الذي استوحى قصته المخرج والمنتج السعودي أيمن جمال يحكي سيرة الصحابي الجليل بلال بن رباح، مسلطاً الضوء على قصة إسلامه وعبوديته في مكة.

وانطلق أمس الأول في دبي العرض الافتتاحي للفيلم لعدد من الإعلاميين والمثقفين، استعداداً لعرضه بعد غد الثامن من سبتمبر في عدد كبير من الدول العربية باستثناء المملكة، حسب صحيفة عكاظ السعودية.

شاهد| «بركة يقابل بركة».. فيلم سعودي ينافس على الأوسكار

وتدور أحداث الفيلم حول الصبي بلال، الذي تم اختطافه مع شقيقته من الحبشة وبيعه في الجزيرة العربية، ليواجه الظلم قبل الرسالة المحمدية، ثم يتحول بعدها من عبد إلى سيد.

وترك الفيلم تساؤلاً كبيراً للعالم أجمع حول تحول الصحابي الجليل من عبد إلى سيد قبل أكثر من 1400 عام، بينما في أمريكا لم يتم ذلك إلا قبل 70 عاماً، ليؤكد أن للفيلم رسالة سامية وهادفة لابد أن تصل لكل العالم.

قصة فيلم Morgan: don't let it out.. أحدث أفلام هوليوود (فيديو)

الفيلم نال إعجاب الكثير من الإعلاميين الحضور، إضافة إلى الصحف والمواقع العالمية الأجنبية الشهيرة، منها فارايين وهوليوود رييبوتر، كما حصل على جائزة أفضل فيلم ملهم في مهرجان "كان" بفرنسا.

يذكر أن ميزانية الفيلم تجاوزت 30 مليون دولار، وعرضت فيه 88 شخصية إسلامية من أهمها الصحابة أبو بكر الصديق وحمزة بن عبد المطلب وسعد بن أبي وقاص، كما تمت دبلجة الصوت باللغة العربية في مصر بأصوات كبار الفنانين المصريين.

 وبحسب عكاظ، فإن الفيلم سيعرض في العديد من البلاد العربية باستثناء السعودية، ولم توضح الصحيفة سبب هذا الاستثناء، وليس معروفاً إن كان الاستثناء يسري على فترة العرض السينمائي فقط أم على عرض الفيلم عموما حتى على شاشة التليفزيون.

مشاهير صدموا جمهورهم بعدد زيجاتهم.. «كلاي» في المقدمة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

عبد الإله السناني يحتفل بتخرج ابنته.. والقصبي يشاركه الفرحة بطريقته الخاصة (فيديو)

أعرب الفنان عبد الإله السناني عن سعادته لحضور حفل تخرج ابنته من كلية الطب بجامعة رياض العلم، وسط العديد من أولياء الأمور الذين  تواجدوا بالحفل.القصبي يفتح النار على صيادين يتفاخرون بصيد...