سوني إكسبريا XZ يتحدى الجميع بكاميرا جودتها 23 ميجا (صور)

يحتوى الهاتف على شاشة قياسية 5.2 بوصة، وهى تعمل بتقنية Full HD resolution، وهي تمنحك انطباعاً جيداً منذ الوهلة الأولى، وليس من المرجح أن تكون الشاشة مجهزة لاستقبال ألعاب VR.

غيرت الشركة من تصميمها المعهود في تلك الفئة من سوني، حيث إنها منحت الهاتف قاعدة ورأساً مسطحاً، كما منحته حواف منحنية من اليمين واليسار، كما تم نحت اسم اكسبيريا زي على ظهر الهاتف.

يعمل الهاتف بمعالج من نوعية Snapdragon 820 processor, وهو قاعدة مثالية لأداء هاتف رائع، ومن خلال تجربة الهاتف تم التأكد من أن واجهة الهاتف تعمل بشكل جيد دون تأخر ملحوظ في الاستجابة للأوامر.

تعمل الكاميرا الرئيسية للهاتف بجودة تصل إلى 23 ميجا بيكسيل، مع منح الكاميرا تقنية سوني في منع المؤثرات من تقليل جودة الصورة.

بعد ما حدث لسامسونج جالاكسي نوت 7، وإعلان الشركة عن سحبها لأعداد كبيرة من الهواتف التي تم بيعها لاستبدالها بعد ظهور عيوب في البطاريات، بدأت أنظار العديد من المستخدمين تتوجه إلى بدائل لذلك الهاتف.

تطبيقات لمشاهدة الأفلام مجاناً على هواتف أندرويد.. حملها الآن

وفي الأفق ظهر هاتف سوني إكسبريا إكس زي Sony Xperia XZ، وذلك بعد أن أثبتت سوني تفوقها في الفترات الأخيرة وقدرتها على المنافسة بقوة وبجودة عالية مع الشركات الأخرى.

تصميم الهاتف سوني إكسبريا إكس زي Sony Xperia XZ:

غيرت الشركة من تصميمها المعهود في تلك الفئة من سوني، حيث إنها منحت الهاتف قاعدة ورأساً مسطحاً، كما منحته حواف منحنية من اليمين واليسار، كما تم نحت اسم اكسبيريا زي على ظهر الهاتف.

تصميم سوني إكسبريا إكس زي Sony Xperia XZ، يمنح الهاتف حجماً كبيراً مع الحواف، ما يمنح الشاشة حجماً كبيراً غير عادي.

تم تركيب مستشعر البصمات الخاص بالهاتف في المكان المعتاد له بهواتف سوني وهو عند مفتاح غلق الهاتف، كما يتواجد القابس الخاص بسماعات الهاتف في الأسفل، والمدخل الخاص بالشاحن في الأسفل.

5 تطبيقات لإخفاء رقم الهاتف عند إجراء المكالمات.. حملها الآن

شاشة سوني إكسبريا إكس زي Sony Xperia XZ:

يحتوى الهاتف على شاشة قياسيها 5.2 بوصة، وهى تعمل بتقنية Full HD resolution، وهي تمنحك انطباعاً جيداً منذ الوهلة الأولى، وليس من المرجح أن تكون الشاشة مجهزة لاستقبال ألعاب VR.

نظام تشغيل سوني إكسبريا إكس زي Sony Xperia XZ:

ولأن نظام Android 7.0 Nougat، لم يظهر بعد فإنه من المتوقع أن ينطلق الهاتف بنظام تشغيل Android 6.0 Marshmallow، ولكن شركة سوني أعلنت أن التحديث سيكون متاحاً على الهاتف بمجرد صدوره إلى الأسواق، فالهاتف سيكون مجهزاً للتعامل معه.

مميزات وقدرات سوني إكسبريا إكس زي Sony Xperia XZ:

يعمل الهاتف بمعالج من نوعية Snapdragon 820 processor، وهو قاعدة مثالية لأداء هاتف رائع، ومن خلال تجربة الهاتف تم التأكد من أن واجهة الهاتف تعمل بشكل جيد دون تأخر ملحوظ في الاستجابة للأوامر.

تم إتاحة مساحة وصول عشوائي للهاتف تصل إلى 3 جيجا رام، بالتأكيد هي مساحة جيدة ولكن دائماً ما يتطلع المستخدم
إلى الأكثر.

رغم منع أبل.. تطبيق لتسجيل شاشة آيفون!

كاميرا هاتف سوني إكسبريا إكس زي Sony Xperia XZ:

تعمل الكاميرا الرئيسية للهاتف بجودة تصل إلى 23 ميجا بيكسيل، مع منح الكاميرا تقنية سوني في منع المؤثرات من تقليل جودة الصورة.

نظام التركيز الأوتوماتيكي يعمل من خلال توقع حركة الأجسام، ما يمنح المستخدم سهولة أكبر في التقاط الصورة، مع تفادى مشاكل الاهتزاز، كما تعمل بالكاميرا خاصية إضافية وهي خاصية تثبيت الصورة والتي تقلل من احتمالية ظهور الصور الضبابية، كما يمكن للكاميرا التقاط فيديوهات بجودة تصل إلى 4K.

كاميرا سوني إكسبريا إكس زي Sony Xperia XZ، تحتوي على مستشعر يمكنه قياس قوة الضوء المحيطة، ما يمكنها من تحديد درجة الألوان والسطوع وتحديد مستوى الضوء الأبيض.

وتأتي المفاجأة في الكاميرا الأمامية لهاتف سوني إكسبريا إكس زي Sony Xperia XZ، والتي تصل جودتها إلى 13 ميجا بيكسيل لتتيح للمستخدم التقاط أفضل الصور "السيلفي" بجودة عالية.

لهذه الأسباب لا تشترِ هاتفك الجديد قبل نهاية 2016

السعر المتوقع وتاريخ إصدار سوني إكسبريا إكس زي Sony Xperia XZ:

من المتوقع أن يتم طرح الهاتف في الأسواق منتصف أكتوبر القادم، ومن المتوقع أيضاً أيصل سعر الهاتف إلى 699 يورو، وسيتم إصدار الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة وهي الأسود والبلاتيني والأزرق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا