خطة رياضية جبارة للتخلص من النحافة للأبد! -الجزء الأول- (فيديو)

main image
صورتان
خطة رياضية جبارة للتخلص من النحافة للأبد! -الجزء الأول- (فيديو)

خطة رياضية جبارة للتخلص من النحافة للأبد! -الجزء الأول- (فيديو)

لأنها ليست أفضل من السمنة ..خطة رياضية جبارة للتخلص من النحافة إلى الأبد !  (الجزء الأول) (فيديو)

لأنها ليست أفضل من السمنة ..خطة رياضية جبارة للتخلص من النحافة إلى الأبد ! (الجزء الأول) (فيديو)

إذا كان لك أصدقاء يعانون من الوزن الزائدن بينما تعاني أنت من النحافة بشكل ملحوظ فتظن أنك أكثرهم صحة، وتحمد الله على أنك نحيف فللأسف أنت تعاني من مشكلة ربما تكون أكثر كارثية من مشكلة السمنة المفرطة التي يعاني منها معظم البشر.

وفقًا للطب الرياضي.. حقائق يجب أن تعرفها قبل يومك الأول في الجيم

فالوزن الزائد يمكن التخلص منه ولا يحتاج سوى لبعض الوقت، أما النحافة، فالجسم قد لا يستجيب في الكثير من الأحيان إلى زيادة كمية الطعام، فيظل صاحب الجسم النحيف كما هو لا يمتلك صحة أو قوة جسمانية تليق به كرجل.

لذلك في التقرير التالي ستتعرف على خطة رياضية شاملة سوف تجعلك تودع مشكلتك الأزلية مع النحافة المزعجة التي تؤثر في حالتك وقوتك الجسمانية، وفي صحتك العقلية أيضاً فخلال اليوم تجعلك النحافة تفكر في شكل جسمك عشرات المرات .

ولكن قبل أن نعرض التمارين الرياضية المخصصة للنحفاء عليك أولاً مراعاة التالي . 

1- النوم 

يجب أن تعرف أن النوم من أهم العوامل التي تؤثر على زيادة استجابة جسمك لفقدان أو لاكتساب الوزن، فالسهر لفترات طويلة، وقلة النوم أو إهمال النوم ليلاً بمعنى أصح يجعل أجسام نصف البشر تقارب حجم الديناصورات، بينما تجعل أجسام النصف الآخر أنحف من أعواد قصب السكر. 

لذلك عليك أن تحصل على فترات يومية من النوم خلال الليل لا تقل عن 7 ساعات متواصلة؛ حتى تساعد عقلك على إرسال إشارات للجسم تشير إلى أن شهيتك مفتوحة وأنك بحاجة ماسة إلى تناول وجبة إفطار من الوزن الثقيل. 

احصل على الـ V-line الجذاب لعضلات بطنك بهذه التمارين! (فيديو)

2- الطعام 

لا يتوقف حجم الجسم ووزنه على كميات الطعام التي يتناولها الإنسان، فمعظم من يعانون من النحافة يأكلون أي شيء يتحرك أمامهم كأنهم سوف يأكلون للمرة الأخيرة في حياتهم. 

ولكن يتوقف الأمر على نوعية الطعام ومدى الاستفادة  التي يحصل عليها الجسم منه؛ لذلك وعندما نتحدث عن أنسب الطعام الذي يجب أن تتناوله بكثرة أثناء اتباعك تلك الخطة فإننا سوف نذكر النشويات والبروتينات . 

فيجب أن تحرص حرصاً تاماً على أن تتناول جراماً من البروتينات المشوية، أو المسلوقة متعددة المصادر لكل 50 جراماً من وزنك، أما بالنسبة للنشويات فالأطباق الكبيرة من الأرز المطبوخ بالبخار، أو بالقليل من الزيت والملح والمعكرونة المُعدة بالزيت أو المسلوقة هو ما يجب أن تأكله يومياً لمرتين على الأقل خلال اليوم . 

3- التمارين الرياضية 

تنقسم التمارين الرياضية على ثلاثة أيام أسبوعياً يتخللها حصولك على الراحة بين كل يوم والذي يليه بحيث تتدرب في النهاية لـ3 أيام خلال الأسبوع الواحد. 

وعليك أن تعلم أن تلك الخطة تقوم بالتركيز على منح جسمك المزيد من القوة، وهو الأمر الذي سوف يضمن لك الضخامة لعضلات كخطوة ثانية، فكلما زادت قوتك زادت قدرتك على رفع المزيد من الأوزان والتدرب بقوة أكبر. 

1- تمارين اليوم الأول 

- Deadlift

يستهدف هذا التمرين تقوية عضلات ظهرك السفلية التي تعتبر أهم العضلات في جسمك على الإطلاق بجانب عضلات الفخذين الأمامية والخلفية، وبنسبة أقل يتم استهداف عضلات الساقين. 

ولتكن عدد مجموعات ممارسة هذا التمرين 4 مجموعات تتراوح تكراراتها ما بين الـ 6-8 تكرارات، ولكن احرص كل الحرص على أن يكون ظهرك مستقيماً وأن تضع الأوزان المناسبة لك دون أي مبالغة. 

- Chinup

هو بكل تأكيد أحد التمارين الجبارة والخالدة في عالم التمارين الرياضية، قهو سيمنحك عضلات رائعة و ضخامة فورية لظهرك، كما سيزيد من عرض تلك العضلات لتشعر بأنك تمتلك جناحين وليس عضلات ظهر . 

ولا تقتصر أهمية ذلك التمرين على عضلات الظهر فقط، فهو أيضاً يجعل ذراعيك وخاصةً عضلتي البايسيبس بقوة الحديد، وحاول أن تمارس هذا التمرين لـ4 مجموعات و5 تكرارات، ولا بأس إن لم تستطع فالتعود والوقت كفيلان بأن يجعلاك تعتاد على الأمر، وتزداد قوة. 

لعضلات صدر وذراعين أضخم.. اختتم يومك في الجيم بهذه التمارين (فيديو)

- Dumbbell Floor Press

بالتأكيد الجميع يعرف هذا التمرين الذي تتم ممارسته في بعض الأحيان باستخدام القضيب الحديدي (البار)، والذي يستهدف عضلات الصدر خاصةً الأجزاء السفلية والوسطى منها، وهي الأجزاء التي تمنحك حجماً أضخم لشكل صدرك. 

ولا ترض لجسمك بأقل من 4 مجموعات و8 تكرارات لكل مجموعة. 

- Dumbbell Reverse Lunge

لا يمنحك هذا التمرين الرائع عضلات رائعة وضخمة لفخذيك وساقيك فقط، بل يقوي أربطة الركبة والعضلة الرباعية التي تتواجد فوقها؛ مما يعطيك ثبات سيارات الدفع الرباعي على الأرض. 

3 مجموعات و 8 تكرارات هي أفضل طريقة يمكنك أن تمارس بها هذا التمرين الرائع

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة