4 طرق فعالة للوقاية من سرطان الكلى

4 طرق فعالة للوقاية من سرطان الكلى

السمنة أو البدانة عمليا هي السبب الأول لحوالي 25 بالمائة من إجمالي إصابات سرطان الكلى، كما أن نصف الأشخاص المصابين بالمرض يعانون من السمنة، وإن كانت ليست السبب الرئيسي

أصبح من المعروف الآن أن الخضروات والفواكه مصدر غني جدا بمضدادات الأكسدة، التي تساعد في حماية الجسم من السرطان. حاول تناول خمس أنواع مختلفة اللون من الفواكه والخضروات كل يوم.

وظيفة الكلية هي التخلص من الفضلات والماء الزائد عن حاجة الجسم عبر التبول، وإذا لم تقم بدورها بالكفاءة المطلوبة فلن يكون الجسم قادراً على التخلص من السموم التي ستتراكم، وقد تؤدي إلى أمراض خطيرة أو حتى الوفاة.

وتشير الإحصائيات إلى أن واحداً من بين كل خمسة أشخاص مصابين بسرطان الكلى يموت بسبب المرض، ولكن إذا تم اكتشافه مبكراً فإن فرصة النجاة ترتفع بنسبة 80 بالمائة.

فوائد الماء الصحية

وإليك عدة طرق لتحسين قدرة الجسم على مجابهة سرطان الكلى.

1- أضف الألوان إلى نظامك الغذائي

أصبح من المعروف الآن أن الخضروات والفواكه مصدر غني جداً بمضدادات الأكسدة، التي تساعد في حماية الجسم من السرطان. حاول تناول خمسة أنواع مختلفة اللون من الفواكه والخضروات كل يوم.

8 نصائح للأكل الصحي

2- الحفاظ على معدل ضغط الدم

تشير العديد من الدراسات الطبية إلى أن ارتفاع ضغط الدم سبب أساسي من أسباب الإصابة بسرطان الكلى، إضافة إلى أن الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم لها مخاطر مشابهة. ولذلك من الأفضل علاج ارتفاع الضغط باستخدام النظام الغذائي الصحي أو البدائل الطبيعية الأخرى. وإذا كنت مضطراً إلى تناول أدوية الضغط، فيجب ألا تتناول إلا بإشراف الطبيب وألا تغير الجرعة إلا بأمره.

نمط حياتك قد يكون أسوأ عدو لك.. هل تقتل نفسك ببطء دون أن تدري؟

3- الهروب من المواد الكيميائية

المواد الكيميائية المنتشرة في البيئة المحيطة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكلى. ومن الأمثلة على هذه المواد: الكادميوم (الموجود في دخان السجائر وعوادم احتراق الوقود الحفري)، إضافة إلى مبيدات الأعشاب والحشرات. وهاتان المادتان تعتبران من الأسباب الرئيسية لسرطان الكلى.

ولكي تتجنب هذه المخاطر، ابدأ في استخدام المنظفات ومبيدات الحشرات الطبيعية، وتجنب التدخين أو الجلوس بجوار المدخنين.

10 معلومات طبية صادمة.. «الجزر لا يقوي النظر والتلفاز لا يضر العين»

4- حافظ على وزن صحي

السمنة أو البدانة عملياً هي السبب الأول لحوالي 25 بالمائة من إجمالي إصابات سرطان الكلى، كما أن نصف الأشخاص المصابين بالمرض يعانون من السمنة، وإن كانت ليست السبب الرئيسي. ولا يخفى أن أضرار السمنة لا تتوقف عند هذا الحد. فحاول الحفاظ على وزنك في المعدل المناسب، وإذا كان الوزن زائداً فالجأ إلى أنظمة الريجيم وممارسة الرياضة من أجل الوصول إلى وزن صحي.

6 طرق تساعد في تسريع حرق الدهون وتخسيس الوزن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجال

القدرة الجنسية لدى الرجال تشكل هاجسًا وخوفًا كبيرًا لدى بعضهم، فمنهم من يبحث دائمًا عن الأمور التي تعمل على زيادة قدرته الجنسية وتزيد السائل المنوي وزيادة خصوبة الرجل. وقد يلجأ البعض إلى الحلول...