لهذه الأسباب الثقة أهم من الحب في العلاقة العاطفية!

لهذا الثقة أهم من الحب في العلاقات العاطفية ! (صور)

هي مفتاح الحب : لأن الحب دائماً يُبنى على الثقة كما ذكرنا من قبل فإنك من الطبيعي أن لا تثق إلا في الأشخاص الذين تحبهم لهذا دائماً ما نسمع أن الثقة تعد الأساس الذي يتم بناء الحب بين الطرفين فوقه لذلك إذا اختفت الثقة سوف يختفي الحب معها بكل تأكيد .

السيطرة على النفس : من المؤكد أن هنا بعض اللحظات التي يسأل فيها الرجل نفسه عن الكيفية التي تصرفت بها شريكته في موقف اختلطت بهم بالرجال سواء داخل العائلة أو في العمل لتبدأ النار في الاشتعال بداخل صدره بعد لحظات من التفكير على . و لكن مع بعض الثقة و الهدوء لن يلتهب صدر الرجل عند التفكير في تلك المواقف فهو يعلم جيداً أن شريكته تعرف ما يغضبه فلن تقوم به كما يعرف أنها تدرك كيفية التصرف و الرد في أي موقف غير لطيف تتعرض له في غيابه .

يا جبل ما يهزك ريح ! : كما ذكرنا من قبل فإن الثقة هي الدرع الواقي الذي يحمي العلاقة العاطفية الرقيقة من الانكسار أو الانهيار فهي بمثابة القلعة التي تختبئ بداخلها المشاعر الحب .

الثقة قُبلة الحياة : من الوارد جداً أن تدخل في علاقة عاطفية فاشلة على الرغم من أن تلك العلاقة كان يحيطها الحب من كل جانب و كثيراً ما تجد الرجال يبتعدون نهائياً عن التفكير في الحب مرة أخرى بعدة عدة علاقات فاشلة بسبب انعدام الثقة في الجنس الاَخر . و لكن كل تلك الأفكار السوداء تتلاشى بمجرد أن يثق الرجل في امرأة أخرى تعيد لقلبه نبضاته من جديد فمع الثقة دائماً يولد الحب فعندما يجد الرجل المرأة الجديرة بثقته لا يتركها تضيع من بين يديه .

بعد النظر : تمنحك الثقة في شريكتك بعد نظر و نظرة أعمق في الحكم على الأمور و المشاكل العاطفية بينكما فلا تحل كل المشاكل بالشجار أو الصوت العالي فهناك بعض الأمور التي تحتاج إلى الحكمة والتفكير قبل طرحها للمناقشة مع شريكتك و هذا ما توفره لك الثقة على عكس جنون الحب الذي يجعلك تبدو بلا عقل عند حدوث أي مشاكل بسبب غيرتك أو بسبب توقعك أن شريكتك ملاك لا يمكن أن ترتكب بعض الأخطاء .

بالتأكيد تكون الحياة أجمل وأروع إذا كنت تعيش داخل حالة من الحب والشغف والكثير من العشق مع المرأة التي اختارها قلبك لتكون شريكة لك مدى الحياة، لا يفرق بينكما شيء سوى الموت بعد عمر مديد. 

لا تهدر المزيد من الوقت.. تزوجها فوراً إذا كنت تشعر معها بتلك الأشياء

ولكن وبعد تلك الكلمات التي تمدح الحب وتمجده إلا أنه ليس كافياً على الإطلاق من أجل بناء علاقة عاطفية دائمة وقوية أمام كل الظروف والتحديات، ففي العلاقات العاطفية وخاصةً داخل إطار الزواج تعتبر الثقة أهم الأشياء التي يجب أن يتبادلها الطرفان فهي أهم من الحب نفسه. 

والدليل على ذلك أن هناك الكثير من العلاقات الزوجية التي امتدت لـ40 و 50 عاماً و مازالت مستمرة حتى اليوم على الرغم من أن طرفي العلاقة تزوجا بطريقة تقليدية بعيداً عن الحب . 

فإذا فكرت في الأمر قليلاً فسوف تعرف أن حسن المعشر والثقة المتبادلة هما مفتاحا اللغز؛ لذلك صنف خبراء علم النفس الثقة قبل الحب في الأولويات التي يجب توافرها في العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة لعدة أسباب سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي. 

5- هي مفتاح الحب 

لأن الحب دائماً يُبنى على الثقة كما ذكرنا من قبل فإنك من الطبيعي أن لا تثق إلا في الأشخاص الذين تحبهم لهذا دائماً ما نسمع أن الثقة تعد الأساس الذي يتم بناء الحب بين الطرفين فوقه لذلك إذا اختفت الثقة سوف يختفي الحب معها بكل تأكيد . 

4- السيطرة على النفس 

من المؤكد أن هنا بعض اللحظات التي يسأل فيها الرجل نفسه عن الكيفية التي تصرفت بها شريكته في موقف اختلطت بالرجال سواء داخل العائلة أو في العمل لتبدأ النار في الاشتعال بداخل صدره بعد لحظات من التفكير. 

ولكن مع بعض الثقة والهدوء لن يلتهب صدر الرجل عند التفكير في تلك المواقف؛ فهو يعلم جيداً أن شريكته تعرف ما يغضبه فلن تقوم به كما يعرف أنها تدرك كيفية التصرف والرد في أي موقف غير لطيف تتعرض له في غيابه. 

اكتشف.. ماذا يقول وضع عناقك لزوجتك عن علاقتكما؟ (صور)

3- يا جبل ما يهزك ريح! 

كما ذكرنا من قبل فإن الثقة هي الدرع الواقي الذي يحمي العلاقة العاطفية الرقيقة من الانكسار أو الانهيار، فهي بمثابة القلعة التي تختبئ بداخلها مشاعر الحب. 

2- الثقة قُبلة الحياة 

من الوارد جداً أن تدخل في علاقة عاطفية فاشلة على الرغم من أن تلك العلاقة كان يحيطها الحب من كل جانب، وكثيراً ما تجد الرجال يبتعدون نهائياً عن التفكير في الحب مرة أخرى بعدة عدة علاقات فاشلة بسبب انعدام الثقة في الجنس الآخر. 

ولكن كل تلك الأفكار السوداء تتلاشى بمجرد أن يثق الرجل في امرأة أخرى تعيد لقلبه نبضاته من جديد، فمع الثقة دائماً يولد الحب فعندما يجد الرجل المرأة الجديرة بثقته لا يتركها تضيع من بين يديه. 

مدة ممارسة الجنس حول العالم.. وإفريقيا تفجر المفاجأة

1- بعد النظر

تمنحك الثقة في شريكتك بعد نظر ونظرة أعمق في الحكم على الأمور والمشاكل العاطفية بينكما، فلا تحل كل المشاكل بالشجار أو الصوت العالي، فهناك بعض الأمور التي تحتاج إلى الحكمة والتفكير قبل طرحها للمناقشة مع شريكتك، وهذا ما توفره لك الثقة على عكس جنون الحب الذي يجعلك تبدو بلا عقل عند حدوث أي مشاكل بسبب غيرتك أو بسبب توقعك أن شريكتك ملاك لا يمكن أن ترتكب بعض الأخطاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

كيف تحل خلافاتك مع زوجتك بذكاء؟ اتبع هذه النصائح لحياة هادئة

لا تخلو حياة أي زوجين من بعض الخلافات أو المشكلات التي يمر بعضها بشكل عارض بين الشريكين والتي قد تعود في معظمها الى العصبية وسرعة اتخاذ القرار لكنها مع الوقت تتحول إلى مشاكل أكبر تؤدي إلى انكسار...

دراسة تؤكد: وجوه الرجال تفضح خياناتهم والنساء أكثر قدرة على إخفاء خداعهن

توصلت دراسة أسترالية حديثة، أن الرجال أقل قدرة على اكتشاف خيانة المرأة عند النظر إلى وجهها، في حين أن النساء يتمكن من اكتشاف خيانة الرجال وخداعهم بمجرد النظر إليهم.وجوه الرجال تفضح خياناتهم ...

كيف أجعل شخصاً يحبني من كلامي؟ تجنب الكذب أبرز النصائح

التعبيرعن الحب والإعجاب من أصعب المراحل في علاقة الرجل والمرأة، فلا بد من اختيار الوقت المثالي والكلمات المختارة بعناية للوصول إلى قلب شريك الحياة؛ فهناك العديد من قصص الحب المميزة التي تنتهي بالفشل...

بعد احتفالهما بعيد زواجهما الـ 82.. تعرف على نصائح عجوزين للمقبلين على الزواج

الحصول على زواج ناجح ليس بالأمر السهل، ولكنه يحتاج إلى تعاون الطرفين والاتفاق بينهما على  أمور الحياة كافة؛ ليستمرا في سعادة واستقرار، ولمعرفة أسرار الحصول على زواج ناجح يكشف لنا العجوزان "...