5 أطعمة تكرهها عضلات بطنك وتعشقها دهونها

5 أطعمة تكرهها عضلات بطنك و تعشقها دهونها ! (صور)

مضرة بجميع الأحوال ! : إذا كنت تشرب المشروبات الغازية التي لا تحتوي على أي سعرة حرارية أو تلك التي تحتوي على سعرة حرارية واحدة ظناً منك أنها فعلاً لا تؤدي إلى السمنة و زيادة الوزن فربما حان وقت الاستيقاظ من الأحلام . فتلك المشروبات ضارة بجميع أنواعها و أشكالها و حتى الأنواع المخصصة للحمية تعتبر مسؤولة بشكل رئيسي عن زيادة قابلية الجسم لتراكم الدهون بداخله بسبب أنها تفقد جسمك السيطرة على إفراز الأنسولين وهو الأمر الذي يؤدي إلى إصابتك بالسمنة .

اللحوم اللذيذة ! : و المقصود باللحوم اللذيذة هو اللحوم المصنعة التي لا يستطيع الكثير منا مقاومتها مثل النقانق و البرجر و اللحوم المقلية الأخرى و على الرغم من أن تلك اللحوم تبدو لذيذة إلا أنها كالسم في العسل . و من المستحيل أن تجد شخصاً يتناول تلك اللحوم بشكل يومي يتمتع بمعدة مسطحة فتلك الأطعمة تمتلئ بالدهون الضارة لدرجة لا تتوقعها كما أنها تحتوي على الكثير من ملح الطعام الذي يخزن الماء في جسمك و يمنحك معدة منتفخة أو كرش من الصعب التخلص منه .

البطاطا المقلية : من أشد القتلة المحترفين فتكاً و تدميراً لعضلات معدتك فأثارها الضارة لا تتوقف على الدهون التي تتراكم على معدتك و عضلاتها فقط بل إنها من الممكن أن تسبب بعض لأمراض الخبيثة بسبب بعض لمواد المسرطنة التي تتكون منها النكهات المختلفة للبطاطا المقلية .

الأبيض و البُني ! : بالتأكيد الحميه يعشق تناول المعكرونة أو الخبز الطازج أو حتى الأرز فتلك النشويات تعتبر من الأطعمة الرئيسية التي تتربع على عرش أكثر المواد الغذائية استهلاكاً من قبل البشر . و بالطبع لن نقول لك لا تتناول النشويات و الكاربوهيدرات فهي همة للجسم و لعضلاته و لكن عليك أن تكون ذكياً و تستبدل النشويات و الكاربوهيدرات التي تصنع من الدقيق الأبيض بتلك البُنية التي يتم صناعتها من حبوب القمح الكاملة . و على الرغم من أن عدد السعرات الحراية متقارب ولا يختلف كثيراً إلا أن النشويات التي تتم صناعتها بالدقيق الأبيض تزيد قابلية الجسم على احتضان الدهون و تقلل من معدل سرعة عملية حرق الدهون بداخل الجسم على عكس النشويات البنية .

الأطعمة المجمدة : بالطبع تشمل تلك الاطعمة البرجر و النقانق و البطاطا المقلية المجمدة و قطع الناجتس و كل اللحوم و الدجاج المعد للقلي بالإضافة إلى الفطائر المحشوة التي تُقلى أيضاً في الزيت . فكل تلك الأنواع من الأطعمة ما هي إلا سموم قاتلة لقلبك و لعضلات معدتك فلا تنخدع بمذاقها الرائع .

بالتأكيد من المنطقي أن تكون عضلات البطن هي أكثر المجموعات العضلية التي تتأثر بشكل مباشر بنوعية، وكمية الطعام الذي تتناوله خلال يومك فهي أكثر العضلات التي تتعرض لغزو الدهون الذي قد يكون استعماراً أبدياً في الكثير من الحالات. 

اجعل الجزء العلوي من جسمك ينبض بالإثارة بتلك التمارين (فيديو)

وبالتأكيد يصارع الكثير من الشباب والرجال تلك الدهون بالتركيز على تمارين عضلات البطن، ولكن يعاني الكثير منهم من عدم ظهور أي نتائج إيجابية على الرغم من كل المجهود الذي يبذلونه داخل الصالة الرياضية، وبالتأكيد تعتبر نوعية الطعام، وكميته هي المسؤولة عن ذلك الفشل في التخلص من دهون البطن. 

لذلك إذا كنت تعاني من عدم ظهور النتائج على الرغم من أنك تمارس تمارين عضلات البطن بانتظام فسوف تتعرف على 5 أنواع من الطعام لا تجرؤ حتى على التفكير في تناولها إذا أردت معدة مسطحة تحتوي على عضلات رائعة. 

1- مضرة بجميع الأحوال! 

إذا كنت تشرب المشروبات الغازية التي لا تحتوي على أي سعرة حرارية، أو تلك التي تحتوي على سعرة حرارية واحدة ظناً منك أنها فعلاً لا تؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن، فربما حان وقت الاستيقاظ من الأحلام . 

فتلك المشروبات ضارة بجميع أنواعها وأشكالها، وحتى الأنواع المخصصة للحمية تعتبر مسؤولة بشكل رئيسي عن زيادة قابلية الجسم لتراكم الدهون بداخله بسبب أنها تفقد جسمك السيطرة على إفراز الأنسولين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إصابتك بالسمنة. 

2- اللحوم اللذيذة! 

والمقصود باللحوم اللذيذة هو اللحوم المصنعة التي لا يستطيع الكثير منا مقاومتها مثل النقانق والبرجر واللحوم المقلية الأخرى، وعلى الرغم من أن تلك اللحوم تبدو لذيذة إلا أنها كالسم في العسل. 

ومن المستحيل أن تجد شخصاً يتناول تلك اللحوم بشكل يومي يتمتع بمعدة مسطحة، فتلك الأطعمة تمتلئ بالدهون الضارة لدرجة لا تتوقعها، كما أنها تحتوي على الكثير من ملح الطعام الذي يخزن الماء في جسمك، ويمنحك معدة منتفخة أو كرشاً من الصعب التخلص منها. 

البروتين ليس كل شيء.. إليك فيتامينات لن تنمو عضلاتك دونها!

3- البطاطا المقلية 

من أشد القتلة المحترفين فتكاً وتدميراً لعضلات معدتك، فآثارها الضارة لا تتوقف على الدهون التي تتراكم على معدتك وعضلاتها فقط، بل إنها من الممكن أن تسبب بعض الأمراض الخبيثة بسبب بعض المواد المسرطنة التي تتكون منها النكهات المختلفة للبطاطا المقلية. 

4- الأبيض والبُني!

بالتأكيد صاحب الحمية يعشق تناول المعكرونة أو الخبز الطازج أو حتى الأرز فتلك النشويات تعتبر من الأطعمة الرئيسية التي تتربع على عرش أكثر المواد الغذائية استهلاكاً من قبل البشر. 

وبالطبع لن نقول لك لا تتناول النشويات والكاربوهيدرات فهي هامة للجسم ولعضلاته، ولكن عليك أن تكون ذكياً وتستبدل النشويات والكاربوهيدرات التي تصنع من الدقيق الأبيض بتلك البُنية التي يتم صناعتها من حبوب القمح الكاملة. 

وعلى الرغم من أن عدد السعرات الحرارية متقارب ولا يختلف كثيراً إلا أن النشويات التي تتم صناعتها بالدقيق الأبيض تزيد قابلية الجسم على احتضان الدهون، وتقلل من معدل سرعة عملية حرق الدهون بداخل الجسم على عكس النشويات البنية. 

لذراع أضخم.. تعلم كيف تعامل عضلاتك باحترام! (صور)

5- الأطعمة المجمدة 

بالطبع تشمل تلك الاطعمة البرجر والنقانق و البطاطا المقلية المجمدة وقطع الناجتس وكل اللحوم والدجاج المعد للقلي، بالإضافة إلى الفطائر المحشوة التي تُقلى أيضاً في الزيت. 

فكل تلك الأنواع من الأطعمة ما هي إلا سموم قاتلة لقلبك ولعضلات معدتك، فلا تنخدع بمذاقها الرائع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين شد الصدر للرجال (صور)

رغم أن مشكلة رفع الثدي وشده من المشاكل التي تواجه السيدات، إلا أن الكثير من الرجال في بعض الأحيان قد يعانون منها وهي تعرف  طبياً باسم ظاهرة التثدي، والتي تسبب  لهم الكثير من المواقف المحرجة...

أفضل تمارين حرق دهون الظهر.. تمنحك عضلات قوية وقواماً مثالياً (فيديو)

لا شك أن تمارين حرق دهون الظهر تعد هي الوسيلة الأكثر فاعلية وأماناً وتأثيراً فيما يتعلق بالتخلص من دهون الظهر المزعجة التي تشوه مظهر الرجل الخارجي وتؤثر بشكل سلبي للغاية على أناقته وتقيد اختياراته...

كيف تختار الرجيم المناسب لطبيعة جسدك؟

بكل تأكيد لا يستطيع الكثير من البشر اختيار نوع الرجيم المناسب، خصوصًا أن هناك المئات من الوسائل والطرق والوصفات المختلفة التي تصعب اختيار نوع الرجيم المناسب الذي يتوافق مع الجسم ويحقق نتائج فعالة على...

تعرف على أفضل نظام غذائي في عام 2019

أعلن التقرير الإخباري العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية، أن النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط هو الأفضل لعام 2019 بتصويت أخاصئيي التغذية المعنيين.وصفات طبيعية لزيادة الوزن في شهرالنظام...