بعد إثارته للجدل .. كيف توقف تحديث "واتس أب" الأخير

بعد إثارته للجدل .. كيف توقف تحديث "واتساب" الأخير

من المعروف أن تطبيق فيس بوك وتطبيق واتس أب هما تطبيقان مملوكان لشركة فيس بوك العالمية، وهما من أشهر وأهم تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين على مستوى العالم.

بالدليل.. أيفون 6s يتفوق على جالاكسي نوت 7 ويكشف تدليسه

ومؤخراً ظهر على كثير من الهواتف لمستخدمي تطبيق واتس أب، رسالة تطلب من المستخدم الموافقة على تحديث جديد للتطبيق، تلك الرسالة هي بالفعل تابعة لشركة واتس أب "فيس بوك"، ولكن لتلك الرسالة أغراض أخرى لن يستفيد منها المستخدم للتطبيق.

لهذه الأسباب لا تشترِ هاتفك الجديد قبل نهاية 2016

حيث تطلب الشركة في الرسالة التي ترسلها إلى عملائها، بأن يقوموا بالموافقة على التحديث الذي يستهدف تعديلاً بعد معايير الخصوصية بالنسبة للمستخدم، والتي تقول فيها: "اوافق على مشاركة بياناتي الشخصية الخاصة بتطبيق واتس أب مع الفيس بوك وذلك لتطوير عملية الدعاية والإعلان".

وفي نهاية الرسالة توضح شركة واتس أب أن رقم الهاتف ورسائل الواتس أب لن يتم مشاركتها أو إظهارها على موقع الفيس بوك، كما طالبت الشركة من عملائها بأنه في حالة رغبة العملي في تلك الخاصية عليه الموافقة على الشروط قبل يوم 25 سبتمبر 2016.

بعض المستخدمين أشاعوا أن تلك الخاصية ستجعل رسائل الواتس أب والصور الخاصة بالمحادثات ستظهر على فيس بوك، في الوقت الذي أكدت فيه الشركة من خلال شروط الاستخدام أن ذلك لن يتم، وأن الهدف من المشاركة هو أعمال الدعاية والتي تهدف إلى تحديد ميول كل مشترك لتوجيه الدعاية والإعلانات المناسبة إليه.

ولكن إذا كنت قد وافقت على ذلك التحديث وترعب في التراجع عنه الآن؛ لمساورة الشكوك لنفسك، سيكون الأمر في غاية البساطة على عكس ما تتوقع.

اكتشف أسرار أصدقائك على «الفيسبوك»عبر هذه الخدع

فقط قم بالدخول على تطبيق الواتس أب على هاتفك، ثم قم بالضغط على "ضبط"، بعدها قم باختيار الإعدادات، ستجد كلمة "حساب" Account، قم بالضغط عليها لتظهر لك قائمة سيكون آخر اختيار فيها مكتوباً فيه مشاركة بيانات حسابي "share my account info"، فقط قم بإزالة علامة "صح" الموجودة بجوارها، وبذلك تكون قد ألغيت مشاركة حسابك مع الفيس بوك.

تعرف على الهاتف الأكثر مبيعاً في 2016 حتى الآن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر.. عادات امتنع عنها لحماية جسمك من إشعاع الهواتف المحمولة

الأشعة الناتجة عن الهواتف الذكية قد تسبب مخاطر كبيرة للشخص، ولذلك أصدر مكتب الحماية من مخاطر الإشعاع في دولة ألمانيا توصيات بضرورة اتخاذ تدابير وقائية، لحماية أنفسنا من الإشعاع الناتج عن تلك الهواتف...