كيف تمنع المتطفلين من الاتصال بـ «الواي فاي» الخاص بك؟

سيطر على "الواي فاي" وامنع المتطفلين من الاتصال به

تحول الدخول إلى الإنترنت إلى إدمان لدى البعض لدرجة أنه يدفع بعض الناس إلى استخدام تطبيقات، وبرامج تساعدهم على اختراق شبكات الواي فاي "الإنترنت اللاسلكي"؛ كي يحصلوا على إنترنت مجاني على حساب الغير.

تطبيق يصلك بأقوى شبكة واي فاي تلقائيًا دون عناء

الأمر الذي يسبب ضعف سرعة الإنترنت لدى صاحب الشبكة دون أن يجد أى مبرر لذلك ودون أن يلاحظ أن هناك من تسلل إلى شبكته، ويستخدم الإنترنت الخاص به.

لذلك فأصبح من الضروري في تلك الأيام أن تعلم من يستخدم شبكة الانترنت التي تتصل بها أنت؛ للتأكد من أنه لا يوجد متسللون أو يوجد من يحاول اختراق هاتفك أو جهازك من خلال تلك الشبكة دون أن تدري.

في البداية يجب عليك أن تتصل بشبكة الواي فاي الخاصة بك، أو الشبكة التي ترغب في معرفة الأشخاص المتصلين بها، وبعدها عليك بتثبت تطبيق the network monitoring app.

بعد تحميل التطبيق وتثبيته، قم بفتحه على الفور، وستجد اسم الشبكة التي تتصل أنت عليها بالإنترنت، ولكن إذا أردت أن تعرف الشبكات الأخرى الموجودة عليك فقط بالضغط على تحديث "refresh".

قبل اقتنائه.. إليك ما لا تعرفه عن سامسونج جالاكسي نوت 7 (صور)

سرعان ما ستظهر لك قائمة بالأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت اللاسلكي، وستظهر لك مواصفات كل جهاز بمعني هل هو هاتف ذكي أم جهاز كمبيوتر أم أجهزة أخرى؟ وبالضغط على اسم الجهاز ستظهر لك قائمة موجود بها بيانات الجهاز والمدة التي اتصل بها بشبكة الإنترنت، ويتيح لك البرنامج قطع الاتصال عن الهاتف، أو الجهاز الذي لا ترغب في وجوده على الشبكة الخاصة بك.

تلك الأخطاء الشائعة تقضي على بطارية هاتفك

وفي حالة عثورك على جهاز مشكوك فيه أو جهاز مزعج وغير مرغوب فيه، يمكنك حجبه تماماً ومنعه من رؤية الشبكة الخاصة بك، وبالتالي لن يتمكن من الاتصال بها.

فقط احصل على رقم MAC الموجود بجوار اسم الجهاز الذي لا ترغب في أن يتصل بشبكتك مرة أخرى، والذي سيظهر على هذا النحو 'xx:xx:xx:xx:xx:xx'.

بعد ذلك قم بالدخول على صفحة المتصفح الخاص بجهاز الكمبيوتر، الذي يتصل بجهاز الراوتر الخاص بك، وقم بكتابة رقم الـIP، الخاص بجهازك، وبعدها قم بإدخال بيانات جهازك من رقم سري وغيرها.

بمجرد دخولك إلى الراوتر ابحث عن اختيارات الحماية security، وقم بالضغط على MAC filtering، وبعدها Add device، اكتب رقم الجهاز الذي ترغب في حجبه، وقم بتسميته بعد كتابة الرقم، بعدها قم بالضغط على Apply، Save.

وبذلك تكون قد تمكنت من حماية شبكة الإنترنت الخاصة بك من المتطفلين والمستغيلن، ومن الراغبين في اختراق هاتفك أو أجهزتك الذكية دون أنتعلم وبخطوات بسيطة وسهلة.

يمكنك تحميل التطبيق من هذا الرابط.

تطبيقات مجانية للأيفون ستصيب مستخدمي أندرويد بالغيرة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر.. عادات امتنع عنها لحماية جسمك من إشعاع الهواتف المحمولة

الأشعة الناتجة عن الهواتف الذكية قد تسبب مخاطر كبيرة للشخص، ولذلك أصدر مكتب الحماية من مخاطر الإشعاع في دولة ألمانيا توصيات بضرورة اتخاذ تدابير وقائية، لحماية أنفسنا من الإشعاع الناتج عن تلك الهواتف...