بالصور.. 3 أسباب وراء وفاة الرجال أكثر من النساء

main image
4 صور
3 أسباب وراء وفيات الرجال أكثر من النساء‎

3 أسباب وراء وفيات الرجال أكثر من النساء‎

التدخين يسبب زيادة نسبة وفاة الرجال مقارنة بالنساء

التدخين يسبب زيادة نسبة وفاة الرجال مقارنة بالنساء

 الأزمات القلبية

الأزمات القلبية

العوامل النفسية السيئة تسبب الوفاة

العوامل النفسية السيئة تسبب الوفاة

هل تعلم أن نسبة وفاة الرجال أكبر من النساء؟، هذا ما أكدته دراسات وبحوث علمية، والسبب وراء أن الرجال أقل اعتناءً بصحتهم من النساء؛ لذلك تنتشر الأمراض وتتفاقم داخل أجسامهم بشكل أكبر؛ ما يؤدي إلى زيادة نسبة الوفيات، وهناك 3 أسباب رئيسة وراء زيادة نسبة وفيات الرجال.
 
1- كثرة التدخين:
 
التدخين  من أكثر الأشياء التي تضر بالإنسان، والرجل بطبيعته هو أكثر ميولاً إليه من المرأة، ومن هنا يأتي سرطان الرئة، هو أكثر حالات السرطان شيوعاً في العالم، كما أن الرجال يستهلكون المخدرات غير المشروعة بشكل أكثر  من النساء، كل هذه الأشياء تؤدي إلى الموت المبكر.
 
2- الأزمات القلبية: 
 
الرجل أكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية أكثر من النساء، وذلك بسبب الاختلاف الوراثي الذي لا زال الباحثون يحاولون الوصول إلى الجينات المسؤولة عن زيادة الإصابة بالنوبة القلبية، فأمراض القلب والأوعية الدموية تبدأ سريعاً وخاصة في عمر الستين، فتصبح بعدها عرضة لهذه الأمراض التي تؤدي إلى الوفاة المبكرة، وهذه الأمراض تأتي أيضاً للنساء، ولكن قرابة الثمانين من عمرهن.
 
3- العوامل النفسية:
 
يلعب أسلوب الحياة والعوامل النفسية دوراً رئيساً في حياتك وصحتك، ومن المعروف أن الرجل أكثر اختلاطاً في العمل ما يعرضه أكثر للمشاكل النفسية، وهو ما يؤثر على فترة حياته، في حين أن المرأة بطبيعتها أكثر استقراراً نفسياً، ولديها قدرة كبيرة على التعامل مع ضغوطات الحياة.

سمات

المزيد من صحة الرجل