ما الذي يكشفه خطك عن شخصيتك؟

main image
11 صور
ما الذي يكشفه خطك عن شخصيتك؟

ما الذي يكشفه خطك عن شخصيتك؟

 حجم الحروف

حجم الحروف

 المساحات بين الكلمات

المساحات بين الكلمات

نسبة الضغط على القلم

نسبة الضغط على القلم

 نسبة إنحناء الحروف

نسبة إنحناء الحروف

 ميل الكلمات الى اليمين أو اليسار

ميل الكلمات الى اليمين أو اليسار

سرعة الكتابة

سرعة الكتابة

الثبات أو عدمه

الثبات أو عدمه

طك مقروء أم غير واضح

طك مقروء أم غير واضح

 المساحات بين السطور

المساحات بين السطور

هذا ما عليك البحث عنه لمعرفة خفايا شخصيتك وشخصية غيرك

هذا ما عليك البحث عنه لمعرفة خفايا شخصيتك وشخصية غيرك

معرفة خفايا الشخصيات من خلال الخط ليس بالعلم الحديث بل هو قديم جداً. دراسة الخط أو الغرافولوجي هو علم يستخدم الصفات الفيزيائية لخط اليد لمعرفة الحالة النفسية للكاتب حين قام بالكتابة أو لتقييم صفاته الشخصية بشكل عام. 
 
العلم هذا ظهر في بدايات القرن التاسع عشر، وصحيح أن الفرنسيين وضعوا أصوله وقواعده لكن الطبيب الإيطالي كاميلو بالدو يعتبر أول من وضع كتاباً شاملاً حوله عام ١٦٢٢م. 
 
بإمكان أي شخص محترف في هذا المجال الكشف عن جميع أو غالبية سماتك وبعض الأمراض النفسية وحتى الجسدية والحالة المزاجية العامة أو الخاصة حين قمت بكتابة أمر ما. فماذا يكشفه خطك عن شخصيتك، وكيف يمكن تعلم قراءة شخصية الآخرين من خلال خط يدهم؟
حجم الحروف
 
 
الحروف الكبيرة تعني أنك تملك شخصية منفتحة لكنك في الوقت عينه تريد أن تشعر بأن محيطك يفهمك؛ لأنه وعلى ما يبدو تظن أن الآخرين لا يفهمونك تماماً ناهيك عن كون رأي محيطك هاماً جداً بالنسبة إليك. أما في حال كانت الحروف صغيرة الحجم فأنت خجول جداً وانطوائي إلى حد ما. الحروف المتوسطة الحجم تعني أنك تملك تركيزاً عالياً جداً، وحياتك تسير بإيقاع مريح. 
 
 المساحات بين الكلمات
 
 
الأشخاص الذين يتركون مساحات كبيرة بين الكلمات يستمتعون بحريتهم واستقلاليتهم. أما الذين لا يتركون أي مساحات تذكر فهم من النوعية التي تفضل التواجد دائماً مع آخرين، والتي تفضل الحشود والحركة الدائمة. 
نسبة الضغط على القلم 
 
 
كلما زاد مقدار الضغط عند الكتابة بدت الحروف ثقيلة وواضحة. الشخص الذي يضغط على قلمه خلال الكتابة يعاني من الغضب والتوتر والمزاج العكر معظم الوقت، أما الذي لا يضع أي ضغط يذكر فهو حساس ويملك قدرة كبيرة على التعاطف مع الآخرين لكنه يفتقد الحيوية أيضاً. الضغط المعتدل يعبر عن شخصية رجل يلتزم بما يقوله، أو بما يعد به أي أنه رجل يمكن الاعتماد عليه.
 
 نسبة انحناء الحروف 
 
 
في اللغة العربية هناك بعض الحروف التي تكتب مع انحناءات معينة، وهي «الحاء والخاء والجيم والصاد والضاد والطاء والظاء». هذه الحروف إن كان تكتب بشكل مثلث فهي تعبر عن شخصية حيوية اجتماعية ونشيطة لكنها في الوقت عينه انفعالية، وتتأثر كثيراً برأي المحيط. أما الذين يكتبونها بشكل دائري فهم أكثر تنظيماً من غيرهم، ويعتمدون على المنطق لتحليل الأمور، وإن كانوا متحفظين جداً. 
 ميل الكلمات إلى اليمين أو اليسار
 
 
في حال كانت الكلمات تميل إلى اليمين فأنت شخص ودود جداً، طيب القلب واندفاعي وللأصدقاء والعائلة مكانة خاصة في قلبك. في المقابل إن كانت الكلمات تميل إلى اليسار فأنت لا تحب الاختلاط الاجتماعي وتفضل العمل مع الآلات على العمل مع البشر. أما إن كنت تكتب بشكل مستقيم من دون أي ميل لأي جهة كانت فأنت منطقي وعقلاني قليل المشاعر، وأحياناً بارد جداً وعملي. 
 
 المساحات بين السطور
 
إن كنت من النوعية التي لا تترك مساحات بين السطور فأنت تعاني من مشاكل كبيرة في إدارة وقتك وحياتك فوضى عارمة. في المقابل إن كنت تترك المساحات بين السطور فأنت تتفهم وتتقبل الحدود في أي مجال كان، وتعمل ضمنها لذلك فإن المشاكل مع محيطك شبه معدومة. 
سرعة الكتابة
 
 
الكتابة بسرعة بالغة ترتبط بالرجل عديم الصبر الذي يكره إضاعة الوقت، والذي يريد لحياته أن تسير وفق إيقاع سريع. لكن إن كنت من النوع الذي يتأنى في الكتابة فأنت رجل تعتمد على نفسك فقط، ولا تجد العزاء في مساندة الآخرين لك، كما أنك تعيش حياتك وفق خطط معينة منطقية وعملية.
 
الثبات أو عدمه
 
 
في حال كان ميل كلماتك أو حروفك غير ثابت خلال كتابة الجمل، أي أنك تبدأ مثلاً بكلمات تميل الى اليمين ثم في وسط الفقرة تبدأ بالميل الى الشمال فعلى الأرجح أنت شخص يكذب كثيراً. 
 
خطك مقروء أم غير واضح
الخط غير الواضح هو لشخص يعيش حياته وفق نمط سريع، كما أنه غير منظم. كما أن الإمضاء غير الواضح يعني أن صاحبه كتوم جداً يصعب كشف ما يفكر به. أما الخط الواضح فهو لرجل منظم يهتم بالتفاصيل، ويمنح كل مهمة في حياته الوقت الذي تحتاج إليه. الإمضاء الواضح يرتبط برجل واثق من نفسه يشعر بالراحة الكاملة لما هو عليه. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات