أخطاء تجعلك تخسر عضلات جزئك السفلي إلى الأبد! (صور)

main image
6 صور
قم بهذه الأشياء و ستخسر  عضلات جزئك السفلي إلى الأبد ! (صور)

قم بهذه الأشياء و ستخسر عضلات جزئك السفلي إلى الأبد ! (صور)

 لا تهمل  الـ Squat ! :  يعد تمرين القرفصاء أو الـ Squat أهم تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم بكل تأكيد بسبب استهدافه لجميع تلك العضلات بدايةً من المؤخرة وصلواً إلى باطن القدم .   و السبب الرئيسي الذي يجعل الكثير من الرياضيين داخل الجيم يتحاشون ممارسة هذا التمرين هو بسبب أنه ليس من التمارين السهلة بل يحتاج إلى الكثير من المجهود و لعرق حتى تجعل عضلات تمكن عضلات قدميك من الحصول على أقصى استفادة ممكنة من ذلك التمرين .

لا تهمل الـ Squat ! : يعد تمرين القرفصاء أو الـ Squat أهم تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم بكل تأكيد بسبب استهدافه لجميع تلك العضلات بدايةً من المؤخرة وصلواً إلى باطن القدم . و السبب الرئيسي الذي يجعل الكثير من الرياضيين داخل الجيم يتحاشون ممارسة هذا التمرين هو بسبب أنه ليس من التمارين السهلة بل يحتاج إلى الكثير من المجهود و لعرق حتى تجعل عضلات تمكن عضلات قدميك من الحصول على أقصى استفادة ممكنة من ذلك التمرين .

 الحماس ! :  فيما يخص تمارين عضلت الجزء السفلي من الجسم لا تتحمس كثيراً و لا تنفعل خصوصاً أثناء ممارسة تلك التمارين فيجب عليك أن تحرص دائماً على مراعاة أن تبقي مفاصل ركبتيك محنية قليلاً و ليست منبسطة و أنت تمارس تمارين عضلات القدمين حتى تحميهما من التعرض لأي إصابات خطرة .   أما بخصوص تمرين القرفصاء أو الـ Squat  لا تنزل بمؤخرتك أو بجسمك حتى تلامس الأرض و أنت تحمل القضيب الحديدي أو البار فوق كتفيك بل اجعل جسمك بزاوية قائمة أثناء النزول لتحمي ركبتيك من التعرض للإصابات لا حاجة لك بها .

الحماس ! : فيما يخص تمارين عضلت الجزء السفلي من الجسم لا تتحمس كثيراً و لا تنفعل خصوصاً أثناء ممارسة تلك التمارين فيجب عليك أن تحرص دائماً على مراعاة أن تبقي مفاصل ركبتيك محنية قليلاً و ليست منبسطة و أنت تمارس تمارين عضلات القدمين حتى تحميهما من التعرض لأي إصابات خطرة . أما بخصوص تمرين القرفصاء أو الـ Squat لا تنزل بمؤخرتك أو بجسمك حتى تلامس الأرض و أنت تحمل القضيب الحديدي أو البار فوق كتفيك بل اجعل جسمك بزاوية قائمة أثناء النزول لتحمي ركبتيك من التعرض للإصابات لا حاجة لك بها .

مفيدة و لكن ! : نعم بكل تأكد تمارين المشي أو الجري من التمارين المهمة التي تساعد جسمك على تسريع معدل حرق الدهون و  تمنحك نفساً طويلاً و تقوم بإحماء رائع لعضلات الجسم و خاصةً عضلات القدمين و لكن لا بد لك أن تدرك بأن المبالغة في و الوقت المخصص للممارسة تمارين المشي أو الجري تؤثر بشكل سلبي على ركبتيك مع مرور الوقت و تساهم في تهتك أربطتها على المدى البعيد .   لذلك إذا كنت من محبي رياضة المشي أو الجري  احرص دائماً على أن لا تزيد مدة ممارسة ذلك النوع من التمارين عن الـ 30 كحد أقصى و أن تتم ممارسة هذه التمارين على

مفيدة و لكن ! : نعم بكل تأكد تمارين المشي أو الجري من التمارين المهمة التي تساعد جسمك على تسريع معدل حرق الدهون و تمنحك نفساً طويلاً و تقوم بإحماء رائع لعضلات الجسم و خاصةً عضلات القدمين و لكن لا بد لك أن تدرك بأن المبالغة في و الوقت المخصص للممارسة تمارين المشي أو الجري تؤثر بشكل سلبي على ركبتيك مع مرور الوقت و تساهم في تهتك أربطتها على المدى البعيد . لذلك إذا كنت من محبي رياضة المشي أو الجري احرص دائماً على أن لا تزيد مدة ممارسة ذلك النوع من التمارين عن الـ 30 كحد أقصى و أن تتم ممارسة هذه التمارين على أسطح مستوية و ارتداء أحذية رياضية خفيفة مخصصة للجري أو المشي .

 ارتقي بنفسك !  : و المقصود بتلك العبارة هو وضع التطور و الارتقاء بحجم الاوزان الحديدية بطريقة تدريجية و باستمرار ما دمت قادر على ذلك فعضلات الجسم تعتاد على رفع الاوزان الحديدية التي قد تبدو صعبة و ثقيلة في البداية إلا أن تعداد عليها و يصبح الامر عادياً بالنسبة لها لذلك لا تبقى في مكانك و احرص دوماً على التطور و زيادة حجم أوزانك التي ترفعها مع أول ثانية تشعر فيها بأنك تستطيع عمل 4 مجموعات و 10 تكرارات بكل سهولة بالأوزان الحالية  و حين إذاً  عليك أن تدرك بأن لحظة التطور قد حانت و أنك لا بد من وضع بعض الأوزان

ارتقي بنفسك ! : و المقصود بتلك العبارة هو وضع التطور و الارتقاء بحجم الاوزان الحديدية بطريقة تدريجية و باستمرار ما دمت قادر على ذلك فعضلات الجسم تعتاد على رفع الاوزان الحديدية التي قد تبدو صعبة و ثقيلة في البداية إلا أن تعداد عليها و يصبح الامر عادياً بالنسبة لها لذلك لا تبقى في مكانك و احرص دوماً على التطور و زيادة حجم أوزانك التي ترفعها مع أول ثانية تشعر فيها بأنك تستطيع عمل 4 مجموعات و 10 تكرارات بكل سهولة بالأوزان الحالية و حين إذاً عليك أن تدرك بأن لحظة التطور قد حانت و أنك لا بد من وضع بعض الأوزان الإضافية .

 البروتين  : يجب أن تدرك أنه بسبب صعوبة و مشقة تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم تحتاج تلك العضلات دوماً إلى الغذاء و تناول طعامها المفضل الذي يتلخص في البروتين .   فالبروتينات تساعدك على سرعة عملية الاستشفاء و ترميم الأنسجة العضلية المنهكة بسبب قسوة تمارين عضلات القدمين كما أنها تضمن لعضلات جسمك الضخامة و القوة  .

البروتين : يجب أن تدرك أنه بسبب صعوبة و مشقة تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم تحتاج تلك العضلات دوماً إلى الغذاء و تناول طعامها المفضل الذي يتلخص في البروتين . فالبروتينات تساعدك على سرعة عملية الاستشفاء و ترميم الأنسجة العضلية المنهكة بسبب قسوة تمارين عضلات القدمين كما أنها تضمن لعضلات جسمك الضخامة و القوة .

داخل الصالات الرياضية يمكنك أن ترى العجب بسبب المعتقدات الخاطئة التي يعتنقها الكثير من الرياضيين العرب فيما يتعلق بتمارين عضلات القدمين أو عضلات الجزء السفلي من الجسم . 

فجر عضلات كتفيك والترايسيبس Triceps بهذه الخطوات (صور)

فتلك العضلات لا تقل أهمية إن لم تكن تزيد عن معظم عضلات جسمك؛ لأنها المسؤولة عن تحمل وزن جسم  الذي سوف ترتفع كتلته بسبب احتوائه على العضلات إذا كنت ممن يذهبون إلى الصالة الرياضية . 

وتحمي عضلات الجزء السفلي من جسمك العظام وأوتار الركبة الأكثر أهمية وتعرضاً للإصابات بسبب الوزن الزائد للجزء العلوي من جسمك وعضلاته.

 لذلك إذا أردت التمتع بقدمين قويتين وثابتتين كالجبال، فالتقرير التالي سوف يعرض لك أهم النصائح التي تجعلك تحافظ على جميع عضلات الجزء السفلي من جسمك. 

5- لا تهمل  الـ Squat!

يعد تمرين القرفصاء أو الـ Squat أهم تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم بكل تأكيد بسبب استهدافه لجميع تلك العضلات بدايةً من المؤخرة وصولاً إلى باطن القدم . 

والسبب الرئيسي الذي يجعل الكثير من الرياضيين داخل الجيم يتحاشون ممارسة هذا التمرين هو أنه ليس من التمارين السهلة بل يحتاج إلى الكثير من المجهود والعرق؛ حتى تمكن عضلات قدميك من الحصول على أقصى استفادة ممكنة من ذلك التمرين . 

برنامج الأقوى للنحفاء المبتدئين في عالم كمال الأجسام (جزء 2)

4- الحماس!

فيما يخص تمارين عضلت الجزء السفلي من الجسم لا تتحمس كثيراً ولا تنفعل خصوصاً أثناء ممارسة تلك التمارين، فيجب عليك أن تحرص دائماً على مراعاة أن تبقي مفاصل ركبتيك محنية قليلاً وليست منبسطة، وأنت تمارس تمارين عضلات القدمين حتى تحميهما من التعرض لأي إصابات خطرة. 

أما بخصوص تمرين القرفصاء أو الـSquat فلا تنزل بمؤخرتك أو بجسمك حتى تلامس الأرض، وأنت تحمل القضيب الحديدي أو البار فوق كتفيك بل اجعل جسمك بزاوية قائمة أثناء النزول لتحمي ركبتيك من التعرض لإصابات لا حاجة لك بها. 

3- مفيدة ولكن! 

نعم بكل تأكد تمارين المشي أو الجري من التمارين المهمة التي تساعد جسمك على تسريع معدل حرق الدهون وتمنحك نفساً طويلاً وتقوم بإحماء رائع لعضلات الجسم وخاصةً عضلات القدمين، ولكن لا بد لك أن تدرك أن المبالغة في الوقت المخصص لممارسة تمارين المشي أو الجري تؤثر بشكل سلبي على ركبتيك مع مرور الوقت، وتساهم في تهتك أربطتها على المدى البعيد . 

لذلك إذا كنت من محبي رياضة المشي أو الجري فاحرص دائماً على أن لا تزيد مدة ممارسة ذلك النوع من التمارين عن الـ30 كحد أقصى، وأن تتم ممارسة هذه التمارين على أسطح مستوية وارتداء أحذية رياضية خفيفة مخصصة للجري أو المشي. 

2- ارتق بنفسك! 

والمقصود بتلك العبارة هو وضع التطور والارتقاء بحجم الأوزان الحديدية بطريقة تدريجية وباستمرار ما دمت قادراً على ذلك، فعضلات الجسم تعتاد على رفع الأوزان الحديدية التي قد تبدو صعبة وثقيلة في البداية إلا أن تعتاد عليها، ويصبح الأمر عادياً بالنسبة لها لذلك لا تبق في مكانك واحرص دوماً على التطور وزيادة حجم أوزانك التي ترفعها مع أول ثانية تشعر فيها بأنك تستطيع عمل 4 مجموعات و10 تكرارات بكل سهولة بالأوزان الحالية، وحينئذ عليك أن تدرك أن لحظة التطور قد حانت، وأنك لا بد من وضع بعض الأوزان الإضافية.

تمارين تخلصك من المشكلة الأكثر إحراجاً.. ترهل الثدي (فيديو)

1- البروتين 

يجب أن تدرك أنه بسبب صعوبة ومشقة تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم تحتاج تلك العضلات دوماً إلى الغذاء وتناول طعامها المفضل الذي يتلخص في البروتين . 

فالبروتينات تساعدك على سرعة عملية الاستشفاء وترميم الأنسجة العضلية المنهكة بسبب قسوة تمارين عضلات القدمين، كما أنها تضمن لعضلات جسمك الضخامة والقوة. 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة