هواتف ذكية ستحدث ثورة حقيقية بنهاية 2016

main image

ينتظر عشاق الهواتف الذكية نهاية عام 2016 بفارغ الصبر، وذلك لوجود مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية ستقوم الشركات الكبرى بالإعلان عن إطلاقها في أواخر العام الجاري.

ما هو تطبيق اليوناو (YouNow)؟ وماذا تستفيد منه؟

وكي تكون مستعداً للمقارنة بين تلك الهواتف، والاختيار فيما بينها بصورة عملية، سنعرض لك في هذا التقرير أشهر تلك الهواتف ومميزاتها المرتقبة، والمنتظر صدورها بنهاية عام 2016.

Project Ara "كون هاتفك الذي تريده":

لا يعتبر هذا المشروع هو مشروع هاتف معين، فالمشروع يهدف إلى إنتاج هاتف ذكي، يمكن لمشتري الهاتف أن يقوم بتعديل أي من إمكاناته بحسب رغبته، وهو ما يعتبر ثورة في عالم الهواتف الذكية بمعني الكلمة.

فيمكن للمالك أن يقوم باستبدال الكاميرا أو الشاشة أو غيرها من قدرات الهاتف، وذلك من خلال فك بعض القطع وتركيبها بقطع ذات قدرات أعلى، وذلك لتلبية احتياجات المستخدمين بصورة أوقع وأكثر عملية، وبحسب إمكانات واستخدامات كل فرد.

كما تعمل الشركة على تطوير بعض أجزاء الهاتف؛ كي تحدث طفرة حقيقية في عالم الهواتف الذكية، وعلى سبيل المثال ستقوم بإضافة جهاز أشعة راي إلى كاميرا الهاتف.

تطبيق يتيح لك التقاط فيديو من عدة زوايا في نفس اللحظة

نيكسوس سايلفيش ونيكسوس مارلين:

تسعى شركة جوجل لإطلاق هاتفين وليس هاتفاً واحداً خلال العام الجاري 2016، وذلك بالتعاون مع شركة إتش تي سي HTC، وهو ما يجعل الأمر يستحق عناء الانتظار، حتى نرى ما ستقوم شركتا جوجل وإتش تي سي بمفاجأتنا به.

ASUS ZenFone 3:

يعتبر هاتف زين فون 3 من الهواتف التايوانية الذكية التي نجحت في دخول المنافسة العالمية في عالم الهواتف الذكية، ويعتبر الهاتف من أسرع الهواتف الذكية إن لم يكن الأسرع بينها، إضافة إلى أنه من أفضل الهواتف التي تقدم دعماً لألعاب الواقع الافتراضي، فلا تفوت الفرصة، وانتظر صدور الهاتف؛ كي تحصل على فرصة كاملة في المقارنة بين الهواتف الذكية المختلفة.

رغم منع أبل.. تطبيق لتسجيل شاشة آيفون!

Project Tango:

هو أحد نماذج الهواتف التي تعمل عليها شركة جوجل، وتستعد لإطلاقها في نهاية 2016، وما يميز الهاتف ويجعله على قائمة المنافسين، هو أن جوجل ستزوده بمستشعر يعمل مع الكاميرا ليكون وسيلة مساعدة تمنح الهاتف قدرة إضافية على إدراك الأشياء بصورة أعمق.

ولم تتوصل الشركة إلى تصميم الهاتف النهائي ولكن هناك عدة احتمالات قد يكون الهاتف قريباً من أي منها، ومن المتوقع أن يصل سعر الهاتف إلى 500 دولار أمريكي، ومتوقع صدوره بنهاية 2016.

أفضل الهواتف الذكية بأقل من ألفي ريال.. احصل عليها الآن

هونور 8\ Honor 8:

من الهواتف التي أثارت ضجة واسعة لما احتوته من إمكانات متعددة، وقد صدر الهاتف بالفعل في الصين منذ منتصف شهر 7، ومن المتوقع أن تقوم الشركة بعمل مؤتمر صحفي في النصف الثاني من شهر أغسطس الجاري؛ لإطلاق الهاتف لباقي دول العالم؛ للحصول عليه.

تعرف على الهاتف الأكثر مبيعاً في 2016 حتى الآن

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا